صحافة العرب:
2024-09-21@03:21:04 GMT

القصيدة تودع هلالة الحمداني

تاريخ النشر: 29th, July 2023 GMT

القصيدة تودع هلالة الحمداني

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن القصيدة تودع هلالة الحمداني، بعد وهج وبهجة، بعد حلم طاف ضواحي الشعر بتمعن وحرفية أنقى من عيون الطير، بعد اشتعال أوراق القصيدة بثقاب شاعرة وهبت نفسها للشعر، نشعر أن القصيدة .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القصيدة تودع هلالة الحمداني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القصيدة تودع هلالة الحمداني

بعد وهج وبهجة، بعد حلم طاف ضواحي الشعر بتمعن وحرفية أنقى من عيون الطير، بعد اشتعال أوراق القصيدة بثقاب شاعرة وهبت نفسها للشعر، نشعر أن القصيدة تخون أصحابها في لحظة تأجج، ومد أضاء المدى، تطوي هلالة الحمداني عباءة الحلم، وتغادر باكراً، قبل أن تكمل مشروعها التنويري في غرفة الإبداع الجميل.هلالة الحمداني فكرت في الحياة كثيراً ولم يخطر على بال الشابة المبدعة، بأن للموت موعداً، حين ترفع الصحف، ويجف ريق الشعر، وتصبح الحياة مجرد خدعة بصرية، نختالها حقيقة، كل ذلك يحدث عندما يمد الموت مخالب أشبه بخيوط العنكبوت ليسرق عمر مبدعة لم تزل في ريعان القصيدة، لم تزل في عنفوان الحلم، لم تزل في أبجدية لغة الحياة، لم تزل في بداية سرد القصة الوجودية، لم تزل عند ضفة نهر الفرح، بجائزة التفوق الشعري، لم تزل ترتل وعيها، وترتب أهداب القواعد، وتهذب القافية بمشط ملكاتها المبهجة، لم تزل تشنف أسماعنا بروق، ورقة، ومهارة، وبراعة، إبداعها الملفت، لم تزل هلالة تتهجى حروف شفافية قراءتنا للقصيدة، حتى وافاها الموت، لتطفئ الشاعرة الشابة غرفة إبداعها، وتترك لنا في الطريق بعض تفاصيل ما تبقى من قصائد لم تكملها، أو أنها حفظتها في درج الذاكرة، لعل وعسى تأتي اللحظة التي تسددها، باتجاه عالم لم يبق له من جمال سوى بيت الشعر، ولم يبق له من رائعة غير موسيقى القصيدة، ولم يبق له من قلق جميل سوى نبض الشعراء، ولم يبق له من حلم أبيض، سوى في مسرح المبدعين.رحلت هلالة الحمداني، وعمان، والخليج والعالم أجمع عندما يترك الشاعر بيت القصيدة موارباً، فإنه يغلق نوافذه ويطفئ الأنوار، ويخربش في الفراغ كأنه طفل شقي، كأنه الحسناء في ليل فراق الحبيب.رحلت هلالة، ومعها بعض ذاكرة لمنصات الشعر، وصدح، وبوح، وجرح قديم في ضمير الإنسانية، يترك بصمة، تتحرك في سويداء الوجود، مثل تفاحة خطفتها يد الخديعة البصرية، فاسترق الشعراء همهمة الفراق في صدر شاعرة، لم تزل تحلم، ولم تزل تتعلم من رقة القصيدة، وحنان الإنسان حين يكون الإنسان بين ضفتي الماء واليابسة، عند شفتي صدر البيت وعجزه.رحلت هلالة الحمداني، ولكن لم يرحل الشعر في ديوانها، لم يغادرها الحلم حتى وهي تلفظ آخر النفس، لأن الشعر لا يموت، ولأن الشعر مثل الشمس، يغيب ليطلع، لأن الشعر مثل الموجة، تنظف نفسها من دون أنامل، لتبدو في الوجود مرحلة، تليها مراحل، وأغنية تمشط جدائلها، موسيقى حلم الأبدية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القصيدة تودع هلالة الحمداني وتم نقلها من جريدة الاتحاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

5 وصفات طبيعية تمنع تساقط الشعر من أول استعمال.. «مش مكلفة»

تعاني بعض الفتيات من تساقط الشعر، وعلاج هذا الأمر يحتاج إلى تكلفة عالية، وفترة طويلة، ولكن هناك وصفات طبيعية تمنع تساقط الشعر من أول استعمال، وفي الوقت ذاته مصنوعة بمكونات آمنة تمامًا، لا تسبب أي ضرر، بحسب ما أوضحه موقع «Healthline».

ماسك البيض لعلاج تساقط الشعر المكونات: بيضة. ملعقة صغيرة من العسل الأبيض. القليل من زيت الزيتون. الخطوات: ماسك البيض يُعد من الوصفات الطبيعية الفعّالة في منع تساقط الشعر من أول استخدام، ولتحضيره، يتم خلط بيضة واحدة في وعاء صغير مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ثم باستخدام فرشاة، سواء كانت فرشاة الأسنان أو أي فرشاة أخرى مناسبة، يُوزع الخليط على الشعر بالكامل بدءًا من الجذور وحتى الأطراف، ويُترك لمدة 25 دقيقة حتى يتمكن الشعر من امتصاص المكونات، وبعد ذلك يُشطف باستخدام شامبو خفيف وماء بارد، ويمكن تكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج مستدامة. ماسك جوز الهند لعلاج تساقط الشعر المكونات: 2 إلى 3 ملاعق زيت جوز الهند الطبيعي. الخطوات:

يُسخن 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند حتى يصبح دافئًا، ثم يُوضع الزيت على فروة الرأس ويُدلك بلطف لتحفيز الدورة الدموية وتعزيز امتصاص الزيت. يُترك الزيت على فروة الرأس طوال الليل أو لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة على الأقل. بعد ذلك، يُشطف الشعر في صباح اليوم التالي باستخدام شامبو خفيف. يمكن تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحفاظ على صحة الشعر وتعزيز نموه.

ماسك الحلبة لعلاج تساقط الشعر المكونات: 2 ملعقة من بذور الحلبة. الخطوات: تنقع ملعقتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل. في صباح اليوم التالي، تُطحن البذور باستخدام الكبة أو الخلاط حتى تتحول إلى عجينة ناعمة. تُفرد العجينة بسهولة على فروة الرأس وتُترك لمدة تتراوح بين ساعة إلى 3 ساعات. بعد ذلك، يُشطف الشعر بالماء البارد. يمكن تكرار هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع لتعزيز صحة الشعر وتقويته. ماسك الشاي الأخضر لمنع تساقط الشعر المكونات: 1 إلى 2 كيس شاي أخضر. كوب من الماء الساخن. الخطوات: في وعاء يوضع كيس أو كيسين من الشاي الأخضر مع كوب من الماء الساخن، ثم يُغطى الخليط ويترك لمدة 5 دقائق حتى يتفاعل الشاي مع الماء. يُترك الخليط ليبرد تمامًا للحصول على خلاصة الشاي. بعد ذلك، يُوزع الخليط على الشعر وفروة الرأس مع التدليك ببطء من الفروة إلى الجذور. يُترك على الشعر لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين، ثم يُشطف بالماء. يمكن تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع لتعزيز صحة الشعر وتحفيز نموه. ماسك الصبار لمنع تساقط الشعر المكونات: كمية من جل الصبار. الخطوات: في وعاء توضع كمية مناسبة من جل الصبار الطبيعي، ثم يُدلك الشعر باستخدام أطراف الأصابع بلطف لضمان توزيع الجل على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف. يُترك الجل على الشعر لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين، ثم يُشطف جيدًا بالماء. يمكن تكرار هذا الماسك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا لتحسين صحة الشعر وترطيبه.

مقالات مشابهة

  • أمسية عن “حضور الشاعر في القصيدة” بشريك هيئة الأدب في تبوك
  • بعد الإساءة إلى القرآن.. الإفتاء توضح حكم تلحين القرآن وتصويره فنيًا
  • وداع مؤثر في باليرمو: المدينة تودع أسطورة كرة القدم توتو شيلاتشي
  • هل يمكن للشِّعر أن يَنقِذ أمَّة؟
  • حياة كريمة.. قرى بجنوب بورسعيد تودع الحرمان من المياه والكهرباء.. والمواطنين: "شكرا يا ريس"
  • الحردلو (22): الميراث الحي: بهواك مناي أطير..!!
  • بعد 14 شهراً.. كوكو غوف تودع مدربها
  • 5 وصفات طبيعية تمنع تساقط الشعر من أول استعمال.. «مش مكلفة»
  • إيطاليا تودع هداف كأس العالم 1990 توتو شيلاتشي بعد صراعه مع سرطان القولون
  • تفسير حلم تساقط الشعر لابن سيرين.. «4 حالات»