شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن قطر تقدم 100 مليون دولار لدعم الوضع الإنساني في أوكرانيا، الدوحة 28 7 كونا قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن اليوم الجمعة إن قطر ستقدم 100 مليون دولار أمريكي للمساعدة .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قطر تقدم 100 مليون دولار لدعم الوضع الإنساني في أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قطر تقدم 100 مليون دولار لدعم الوضع الإنساني في...
الدوحة 28 - 7 (كونا) -- قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن اليوم الجمعة إن قطر ستقدم 100 مليون دولار أمريكي للمساعدة في تخفيف الوضع الإنساني في أوكرانيا.وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) بختام زيارته إلى أوكرانيا أن الدوحة "ستخصص 50 منحة دراسية جامعية للطلبة الأوكرانيين للدراسة في قطر".وقال إن زيارته إلى أوكرانيا مثمرة وأنه ناقش مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وعدد من المسؤولين الأوكرانيين مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية.كان رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري قد وصل اليوم إلى كييف في زيارة رسمية ضمن جهود الدوحة لتهدئة ومعالجة التبعات الإنسانية للأزمة الروسية الأوكرانية. (النهاية) س س س / ه س ص

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قطر تقدم 100 مليون دولار لدعم الوضع الإنساني في أوكرانيا وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: الشركاء الدوليون سيقدمون 60 مليار دولار مساعدات سنوياً

كييف (وكالات)

أخبار ذات صلة بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الاقتصاد وغزة وأوكرانيا بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، أمس، إن بلاده وقعت على 20 اتفاقية أمنية مع حلفائها الدوليين، تتضمن تعهدات بتقديم مساعدات عسكرية سنوية قيمتها 60 مليار دولار سنوياً على مدى السنوات الأربع المقبلة.
وتنص الاتفاقيات، السارية لـ10 سنوات، مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، على الالتزام بتقديم مساعدات عسكرية وغيرها على المدى الطويل، مع التعهد بإجراء مشاورات فورية لاتخاذ قرار بشأن الخطوات التالية في حال وقوع هجوم روسي في المستقبل بعد انتهاء الأزمة الحالية. 
وقال شميهال، خلال اجتماع حكومي «بموجب هذه الاتفاقيات، يخطط حلفاؤنا خلال السنوات الأربع المقبلة لتزويد أوكرانيا بدعم عسكري إجمالي حجمه 60 مليار دولار سنوياً».  
ولم يخض في التفاصيل عن مصادر التمويل.
والاتفاقيات التي أبرمتها أوكرانيا مع حلفائها الدوليين ثنائية وتختلف كل واحدة عن الأخرى.
فعلى سبيل المثال، تنص الاتفاقية الأولى الموقعة مع بريطانيا على أن لندن ستقدم لكييف دعماً إضافياً بقيمة 2.5 مليار جنيه إسترليني «3.16 مليار دولار».
وحددت إستونيا، بموجب اتفاقية أوكرانيا معها، هدفاً بتخصيص ما لا يقل عن 0.25 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي سنوياً للدعم العسكري في الفترة من 2024 حتى 2027.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • أستاذ كبد: "100 مليون صحة" حلت مشاكل تراكمت على مدار عقود
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا
  • توقيع اتفاقيتين مع بنك الاستثمار الأوروبي لدعم الصناعات الخضراء بـ 621 مليون دولار
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • صندوق النقد يمنح أوكرانيا 2.2 مليار دولار لتعزيز موازنتها
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب
  • أوكرانيا: الشركاء الدوليون سيقدمون 60 مليار دولار مساعدات سنوياً