تشهد الأزياء الشعبية في جازان، رواجا كبيرا قبل أيام العيد والمناسبات والأفراح.

وقال سطام الجابري أحد المشترين، لـ «الإخبارية» إننا نزور الأسواق الشعبية قبل أيام من العيد لشراء الزي الذي يمثل أبناء المحافظات الشعبية بالمنطقة.

يشمل الزي الشعبي لأبناء المنطقة، الإزار والخنجر والعصابة المكونة من النباتات العطرية وينتشر أيام العيد تعبيرا عن الفرح بتلك المناسبة بارتداء ذلك الذي يمثل الموروث الشعبي للمنطقة.

فيديو | اللبس الشعبي في جازان من أهم موروثات المنطقة وملبوسات الأهالي في الأعياد والمناسبات والافراح والمختلفة#الإخبارية pic.twitter.com/oDRctCeKXE

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 9, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جازان العيد

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد»: الحوار الوطني نافذة لاستمرار الاصطفاف الشعبي في مواجهة تحديات الأمن القومي

رحب المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، بالدعوة المتجددة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية بجلسات الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنها تؤكد خطورة الموقف الذي يمر به الإقليم في ضوء التصعيد المثير للقلق، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني نافذة لتوحيد الجبهة الداخلية أمام تلك التهديدات والمخاطر المتصاعدة.

ضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي

وقال «صقر» في بيان اليوم، إن المرحلة التي تمر بها المنطقة شديدة الخطورة، وتحتاج إلى ضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية ومواقفها المبدئية والعملية الثابتة والحاسمة في ظل الأوضاع الدقيقة الراهنة.

وذكر رئيس حزب الاتحاد، أن الوضع المعقد تتشابك معه شائعات خطيرة، تزيد من حالة عدم الاستقرار الذي نشهده حاليًا، وهو ما حذر منه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية أكاديمية الشرطة اليوم؛ بما يعكس أهمية الوعي الحقيقي بقضايا الأمن القومي الذي نحن بصدد مناقشتها في الحوار الوطني بدعوة من الرئيس.

غياب الوعي تهديد للأمن القومي 

ولفت المستشار رضا صقر إلى أن حزب الاتحاد إدراكًا منه بخطورة تلك الشائعات التي حذر منها الرئيس، ولما لها من صدى كارثي على الأمن العام، تبنى مشروعًا توعويًا نظم في ضوئه العديد من الندوات التي تناول جزء منها ملف الأمن القومي الذي يأتي في مقدمة أولويات الدولة والشارع المصري، مشيرًا إلى أن غياب الوعي يعد تهديدًا مباشرًا للأمن القومي ولذلك فهي قضية تتشابك مع دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة
  • شاهد بالفيديو.. أسطورة كرة القدم المصرية: (قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث فيه والخير كله موجود بالسودان)
  • فرع المؤتمر الشعبي العام في روسيا الاتحادية يقيم حفل عيد ثورتي 26 سبتمبر و24 أكتوبر
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • «القاهرة الإخبارية»: اغتيال مسؤول الدائرة العسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان
  • «الاتحاد»: الحوار الوطني نافذة لاستمرار الاصطفاف الشعبي في مواجهة تحديات الأمن القومي
  • 26 أكتوبر .. الحكم على المطرب الشعبي سعد الصغير
  • بسبب الحجاب.. جدل حول فرض الزي المدرسي في ثانوية بسلا والقضية تصل للبرلمان
  • خبير: إلغاء اشتراطات البناء يساهم في رواج الحديد والأسمنت ومواد البناء
  • بالفيديو.. مراسل القاهرة الإخبارية: اللبنانيون لم يذوقوا النوم الساعات الماضية