شهد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، توقيع اتفاق تعاون بين شركة سيناء للمنجنيز التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية و شركة "جلوبال أتاك" الإسبانية، وذلك لإنشاء مصنع جديد لكلسنة الكاولين وتصنيعه لإنتاج الكاولين اللازم لصناعات الحديد والحراريات والاسمنت والسيراميك كمرحلة أولى ثم التوسع وإنتاج منتجات تدخل فى بعض الصناعات التكنولوجية والمطاط والدهانات وغيرها، ويهدف الاتفاق إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات  تعظيم القيمة المضافة لخام الكاولين، وتبادل الخبرات بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل للخام المتاح لدى شركة سيناء للمنجنيز في مدينة أبو زنيمة.



قال وزير قطاع الأعمال العام إن ‏ استراتيجية العمل والخطة التي تم إقرارها للنهوض بالشركات وخاصة شركات التعدين تعتمد على التعاون والشراكة مع القطاع الخاص بهدف  استغلال الخامات والموارد الطبيعية الواقعة في نطاق كل شركة، مشيرا إلى التحول من نشاط التعدين والاستخراج إلى التصنيع وعمل قيمة مضافة تصنيعية والتوسع فى الصناعات التحويلية لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير ودعم الاقتصاد القومي، موضحا أن الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي ضروري لتطوير الشركات وإضافة صناعات جديدة، ولدينا نماذج ناجحة في هذا الإطار .

وتشمل خطة تطوير شركة سيناء للمنجنيز التوسع في الإنتاج الصناعي وإدخال صناعات جديدة للاستفادة من الموارد الطبيعية في نطاق عمل الشركة وتعظيم عوائدها، ويرفع المصنع الجديد وخطة التصنيع بمراحلها المختلفة بالإضافة إلى العائد الاقتصادي  قيمة الطن من 100 دولار إلى 400 دولار  وتمتلك الشركة احتياطيات كبيرة من الخام الذي يمكن زيادة قيمته الاقتصادية من خلال صناعات تحويلية، ويستهدف المشروع الوصول بالخام المصري إلى مكون عالي الجودة لاستخدامه في صناعات عديدة مثل الحراريات والمطاط والبلاستيك والفايبر جلاس والسيراميك والورق ومواد الطلاء والدهانات لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير. ‏‎

وقع الاتفاق كلا من مصطفى طاهر العضو المنتدب التنفيذي لشركة سيناء للمنجنيز، وعن شركة "جلوبال أتاك" عبد الرحمن قطب المدير العام، وذلك بحضور المحاسب عماد الدين مصطفى العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ومحمد دعبيس مساعد الوزير للمتابعة.

جدير بالذكر أن شركة سيناء للمنجنيز تعد من كبريات شركات الصناعات التعدينية والسبائك الحديدية وأول وأكبر منتج لخام المنجنيز في مصر، وتأسست عام 1957 لاستغلال رواسب المنجنيز في شبه جزيرة سيناء، وتم توسيع نطاق عملها ليشمل استكشاف واستغلال مصادر المعادن الاقتصادية الأخرى مثل الكاولين والجبس والبنتونيت ورمل السيليكا والكوارتز وخام المنجنيز، ولديها احتياطات كبيرة من الخامات التعدينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستثمار استراتيجية التكنولوجية التكنولوجي الدكتور محمود عصمت الدكتور محمود الصناعات التكنولوجية شرکة سیناء للمنجنیز

إقرأ أيضاً:

شركة انطلاق الشريك الرئيسي لمؤتمر أيسيك الشبابي الدولي بمدينة الأقصر

أعلنت الجمعية المصرية للتبادل الشبابي الدولي (أيسيك) مصر على شراكتها مع شركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال و كشريك رئيسي  للمؤتمر الشبابي الدولي الذي تستضيفه مصر من التاسع من يوليو وحتى  السابع عشر من يوليو بمدينة الأقصر .  يهدف المؤتمر لتعزيز التبادل الثقافي بين الشباب من مختلف دول العالم ومن المتوقع حضور أكثر من 600 من قادة شباب العالم  من أكثر من مائة دولة.

 في تلك المناسبة صرح محمد إيهاب ،المدير التنفيذي لشركة انطلاق قائلا:" سعداء بالتعاون مع مؤسسة أيسيك في المؤتمر الشبابي الدولي، فتلك الشراكة تأتي في إطار استراتيجية شركة انطلاق التي تهدف لخلق بيئة ريادة أعمال مبنية على الابتكار و الدمج و التأثير مما يمكن  الشباب من الإبداع والتأثير في المجتمع المصري. "

 وأضاف " أن أحد مقومات مصر التنافسية هي المواهب الشابة والكفاءات و المؤتمر الشبابي الدولي الذي يضم شباب وممثلين من القطاع الخاص وقطاع ريادة الأعمال من مختلف دول العالم سيكون منصة لتبادل خبرات الشباب من مختلف دول العالم في المجالات المختلفة و ستقوم شركة انطلاق خلال المؤتمر بعرض أهم مقومات قطاع ريادة الأعمال المصري و المناخ الاستثماري الواعد لذلك القطاع. "

 صرح  عبد الرحمن الكيلاني، المدير التنفيذي للمؤتمرممثلاً عن مجلس إدارة منظمة أيسيك مصر: ،قائلا:"  يُسعدنا الإعلان عن انضمام شركة "إنطلاق" كشريك رئيسي في, المؤتمر الشبابي الدولي لهذا العام فتلك الشراكة تأتي في إطار تعزيز الشراكات الفعّالة. فشركة "انطلاق" تهدف  إلى دعم الشباب في ريادة الأعمال والتكنولوجيا، مما يتماشى تمامًا مع أهداف المؤتمر في تنمية المهارات وتعزيز التعاون الدولي."

 وقال عبد الرحمن الكيلاني، "مثل هذه الفعاليات تُعَد شهادة دولية على قدرة مصر وشبابها الواعد على تنظيم واستضافة هذا النوع من المؤتمرات الدولية، والتي تُبَرهن على قدرة مصر وبنيتها التحتية والتكنولوجية على إرسال رسالة للعالم بأن مصر هي منارة للعلم والثقافة والسياحة". وأضاف: "كان لذلك الأثر الكبير في اختيار مصر الدولة العربية الوحيدة للمرة الثالثة خلال العشر سنوات الماضية كوجهة مفضلة للشباب لإقامة المؤتمر السنوي لمنظمة أيسيك الدولية".

 وأعرب محمد الجيلاني، رئيس مؤسسة أيسيك مصر، عن سعادته بإقامة المؤتمر في مصر للمرة

الثالثة قائلاً: "بفضل هذه الشراكة، سيتمكن المشاركون من الاستفادة من خبرات "انطلاق" في مجال الابتكار و رياده الأعمال والتكنولوجيا، مما يعزز من قيمة المؤتمر ويضيف بُعدًا جديدًا لتجارب المشاركين.

 وأضاف الجيلاني، "نحن في منظمة أيسيك متحمسون لاستقبال الشباب من جميع أنحاء العالم في مصر، وتشجيع التبادل الثقافي والتعاون الدولي، وتسليط الضوء على جهود الحكومة المصرية في تعزيز ريادة الأعمال وتنشيط السياحة المصرية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة". وأضاف الجيلاني: "تم اختيار مدينة الأقصر كأحد أهم الوجهات السياحية العالمية لدعم رؤية مصر 2030 في القطاع السياحي.".

 وسيتضمن المؤتمر الدولي للشباب هذا العام 2024 العديد من العروض الثقافية وورش العمل التفاعلية وحلقات نقاشية حول التحديات التي تواجه الشباب في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى زيارات للمعالم الأثرية والسياحية المهمة في مدينة الأقصر. كما يتضمن فعالية مهمة تسمى "القرية العالمية" حيث تعرض كل دولة ثقافتها و زيها التقليدي والمأكولات والمشروبات والموسيقى و تتطلع أيسيك إلى مؤتمر ناجح ومثمر في مدينة الأقصر، وتسعى جاهدة إلى تحقيق أقصى استفادة من هذه الفعالية الدولية لتعزيز مكانة مصر على الساحة العالمية.

يذكر أن مؤسسة أيسيك قد تأسست عام 1948 تحت مظلة الأمم المتحدة، دولة. تهدف المنظمة إلى تطوير مهارات الشباب في ريادة الأعمال وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • ماسك يعلن عن رقم قياسي جديد لشبكة التواصل الاجتماعي X
  • وزيرة التخطيط: الدولة أطلقت عددا من الحوافز الاستثمارية لتوطين عدة صناعات
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • رصد 21 شركة سياحة تزاول الأنشطة البحرية دون ترخيص
  • غرفة الغوص: رصد 21 شركة سياحة تزاول الأنشطة البحرية دون ترخيص
  • سموتريتش يسعى لاستغلال أحداث الحرب لضم الضفة وتدمير السلطة الفلسطينية
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • شركة انطلاق الشريك الرئيسي لمؤتمر أيسيك الشبابي الدولي بمدينة الأقصر