أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عن نجاح منظومة "القبة البحرية" من السفينة الصاروخية "ساعر 6"، للمرة الأولى، باعتراض عملياتي لهدف جوي.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط هدف جوي معاد بعد انطلاق صافرات الإنذار في إيلات

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان ، إنه "خلال ساعات الليل نفذت سفينة صاروخية من طراز ساعر 6 تابعة للأسطول 3 في سلاح البحرية لأول مرة عملية اعتراض ناجحة لهدف جوي مشبوه اتجه من جهة الشرق وخرق الحدود إلى أراضي البلاد".

وأكد أن "مقاتلي سلاح البحرية الذين تصرفوا في المنطقة رصدوا الهدف وقاموا بتتبع مساره بشكل كامل من خلال التنسيق والمزامنة مع السفينة الصاروخية من طراز ساعر 6 ووحدة المراقبة الجوية، حيث تم إطلاق صاروخ اعتراضي من منظومة "القبة البحرية"، وتم اعتراض الهدف في منطقة خليج إيلات".

و في هذا السياق، أكد الجيش الإسرائيلي في بيانه أنه "كجزء من تقييم الوضع منذ بداية القتال، انتقلت سفن صاروخية إلى منطقة البحر الأحمر، منها سفينة صاروخية من طراز ساعر 6 حيث تنفذ مهامها في المنطقة، فيما يتصرف سلاح البحرية في منطقة البحر الأحمر وهو جاهز للتعامل مع طيف واسع من التهديدات الإقليمية من خلال القدرات الدفاعية والهجومية".

ومطلع الأسبوع الفائت، كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه منذ بداية حرب غزة تم اختراق أنظمة الدفاع الجوي التي تحمي مدينة إيلات جنوب إسرائيل 3 مرات، وفي كل مرة كان التهديد الجوي يأتي من منطقة مختلفة.

وكانت فصائل المقاومة في العراق قد تبنت بين الحين والآخر قصف مناطق في إسرائيل. 

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" فجر يوم الأحد، أنها استهدفت هدفا حيويا في مدينة إيلات الإسرائيلية "أم الرشراش"، بالطيران المسير، مؤكدة استمرارها في عملياتها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ في حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، أنه نفذ خلال الأيام الماضية عمليات اغتيال طالت قيادات بارزة في حزب الله في إطار استهداف البنية التحتية الصاروخية للحزب، في ظل تصعيد الهجمات على لبنان، وقال إن عمليات الاغتيال شملت قائد منظومة الصواريخ متوسطة المدى في حزب الله، عيد حسن نشار.

وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي أن طائراته حربية "قامت خلال الأسبوع الماضي، وبناءً على توجيه من شعبة الاستخبارات، بشن هجمات استهدفت مواقع وقادة تابعين لمنظومة الصواريخ التابعة لحزب الله".

وأضاف الجيش أنه "تم اغتيال عيد حسن نشار، قائد منظومة الصواريخ متوسطة المدى في حزب الله، خلال غارة في بيروت يوم السبت الماضي"، وقال إن "نشار كان قياديًا بارزًا في الحزب ويمثل مركزًا رئيسيًا للمعرفة في مجال الصواريخ".

وزعم البيان أن نشار شغل في السابق "منصب قائد وحدة صواريخ أرض-أرض ونائب قائد وحدة 'بدر'". كما أشار الجيش إلى أن اغتيال نشار جاء بعد اغتيال قائد منظومة الصواريخ إبراهيم محمد القبيسي، بالإضافة إلى مقتل عدد من القادة الآخرين في المنظومة.

وأضاف الجيش أنه "تم اغتيال قائد وحدة الصواريخ الدقيقة في جنوب لبنان ونائبه، وهي الوحدة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ نحو وسط إسرائيل خلال الأسبوع الماضي"، مشيرًا إلى "هجمات استهدفت مخازن صواريخ متوسطة المدى تصل مداها إلى 200 كيلومتر".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد منظومة الصواريخ في حزب الله
  • آخر التطورات.. إسرائيل تقصف بيروت للمرة الأولى و«نتنياهو» يعلن انضمام «ساعر» للحكومة
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ باليستي أرض- أرض
  • جيش الاحتلال يعلن اعتراض هجوم لطائرات مسيرة في إيلات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر
  • تفاصيل جديدة تكشف للمرة الأولى عن عملية الاغتيال .. جاسوس إيراني سلّم نصرالله لـ إسرائيل!
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أُطلق من اليمن.. ولا تعليق من الحوثيين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في منطقة صور اللبنانية
  • عاجل - معاريف عن تقديرات للجيش الإسرائيلي.. نجاح عملية اغتيال حسن نصر الله