بوابة الوفد:
2024-09-29@07:40:24 GMT

نائب محافظ البحيرة تتفقد مدينة أبو حمص

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

قامت اليوم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بجولة ميدانية موسعة بمركز أبو حمص، وذلك بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، واللواء مدحت الزغد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص، و وهدان السيد مدير إدارة الأزمات والكوارث بالديوان العام.

كما تابعت تنفيذ حملة اشغالات وكسح تراكمات مياه الأمطار، حيث أكدت الدكتورة نهال بلبع، على ضرورة استمرار حملات رفع اشغالات الطرق ونظافة الشوارع والميادين الرئيسية وذلك تزامناً مع سقوط الأمطار ورفع درجة الاستعدادات بمختلف مدن ومراكز المحافظة لمواجهة التقلبات الجوية، مؤكدة على ضرورة إستمرار التنسيق بين الأجهزة التنفيذية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وشركة الكهرباء.

 

وخلال جولتها بمركز أبو حمص قامت نائب المحافظ بالمرور علي معارض وأسواق السلع الغذائية، وذلك بهدف متابعة توافر السلع الغذائية الإستراتيجية بالأسواق والتأكد من ضبط الأسعار والإلتزام بالتسعيرة المقررة وكذا التأكد من جودة السلع المعروضة وصلاحيتها. 

ووجهت بتكثيف الحملات والمتابعة والمرور على المحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية والتموينية، والمواقع ذات التردد المعتاد للمواطنين والتنسيق على مدار الساعة بصورة دورية مع مديرية التموين والجهات الرقابية المعنية لمتابعة حركة الأسعار ومحاربة الغلاء. 

فى إطار جهود محافظة البحيرة والجولات الميدانية المستمرة التي تنفذها القيادات التنفيذية بالمحافظة بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والوقوف علي احتياجات المواطن البحراوي بشتى القطاعات والعمل علي متابعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتحسين مستوي جودة المعيشة لدي المواطنين.

كانت الدكتوره  نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة ، قد أعلنت إستعدادات المحافظة لإستقبال عيد الفطر لمبارك، مؤكدةأنة تم تشكيل غرف عمليات فرعية من غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، بالوحدات المحلية والمديريات والشركات، لمتابعة انتظام العمل مع تواجد كافة القيادات فى مواقعها بكافة الأجهزة بالتبادل للتعامل مع ما قد يطرأ من أحداث خلال فترة الأعياد، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وشددت على ضرورة مراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم والأسماك المملحة والمدخنة المعروضة بها كما وجهت نائب محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات الخدمية و رؤساء مجالس إدارة الشركات ومديرى مديريات الأوقاف والتموين والمرور ومرفقى الإسعاف والحماية المدنية ومديرى مشروعات المواقف والنقل الداخلى بالمحافظة.

بضرورة  تكثيف الحملات على الأسواق بكافة مدن ومراكز وأحياء وقرى المحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة نهال بلبع محافظ البحيرة جولة ميدانية موسعة مركز أبو حمص السكرتير العام نائب محافظ البحیرة أبو حمص

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى العامرية والمركز الصحي ببرج العرب

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، تفقدت مستشفى العامرية العام بمحافظة الإسكندرية ، وعقدت اجتماعا مع مدير المستشفى والفريق الطبي بقسمي النساء والتوليد ورعاية حديثي الولادة بحضور الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالمحافظة؛ لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية الألف الذهبية لتنمية الأسرة المصرية.

أمراض القلب عالمياً تسبب 17.9 مليون وفاة سنويًا وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية وكيل وزارة الصحة يترأس قافلة طبية مجانية بقرية بني محمديات في ابنوب

يأتي ذلك في إطار خطة المرور الميداني على المنشآت الطبية بالمحافظات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان.

وخلال الاجتماع استمعت الألفي  للإجراءات التي يتبعها الفريق الطبي، في استقبال حالات الولادة، وأوصت بضرورة التأكيد المستمر على تسجيل البارتوجرام وتطبيقات روبسون لاتخاذ قرار الولادة القيصرية، لتلافي العمليات  غير المبررة خاصة في الولادات البكرية.

أشار "عبدالغفار" أن نائب الوزير أكدت على أهمية الالتزام باستخدام وسيلة تنظيم الأسرة  عقب الولادة القيصرية مباشرة، وتقديم النصيحة بأفضلية هذه الوسائل من خلال أطباء النساء والتوليد بالمستشفى، ووصف الحبوب عقب الولادة الطبيعية، لحين متابعة السيدة في غرفة المتابعة عقب الأسبوع الأول من الولادة، وإحالتها للمتابعة في وحدة الرعاية الأساسية الأقرب لها للمتابعة، وتقديم خدمات التغذية وقياس التطور العصبي والنمو ورعاية الطفل والأم والتطعيمات المختلفة.

وأشارت إلى ضرورة الاستفادة من مقدمي المشورة، في تقديم الدعم للسيدات خلال الولادة، وضرورة متابعة تطبيق رعاية الجلد الجلد داخل الحضانة والسماح للأمهات بالرضاعة الطبيعية في الساعة الذهبية الأولى بعد الولادة، ثم متابعتها لحين إحالتها إلى وحدة الرعاية الأساسية الأقرب إليها لتقديم مشورة ما بعد الولادة للأم والطفل.

 كما تفقدت نائب الوزير وحدة رعاية حديثي الولادة والمبتسرين، وأكدت على ضرورة الانتهاء من إجراءات تقسيم المحضن إلى ٣ مستويات لاستقبال حديثي الولادة، تبعا للحالة الصحية وتحديد مستوى الرعاية المطلوب، وتقسيم الفريق الطبي على هذه المستويات لتقديم رعاية فائقة للحالات الحرجة، وتخفيض معدلات العدوى ووفيات حديثي الولادة.

وفي نهاية جولتها بالمستشفى تفقدت قسم المناظير الجديد والذي يحتوي على أحدث المناظير  وأوصت نائب الوزير برفع الوعي المجتمعي بالخدمات التي توفرها الوزارة وتعزيز الجهود المبذولة لكسب رضاء المواطن عن الخدمة المقدمة وتشجيع جهود المسئولية المجتمعية  لدعم الدولة في مجال الخدمات الطبية.

كما تفقدت نائب الوزير المركز الصحي ببرج العرب وأوصت بالانتهاء من تأثيث غرفة المشورة وتفقدت نادي الأسرة  الملحق بالمركز، واستمعت إلى شرح العاملين للخدمات المقدمة بالنادي وأوصت بتطوير هذه الأنشطة لزيادة عدد المستفيدين.
 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»
  • نائب محافظ البحيرة يشارك فى ماراثون "يوم الصم العالمى"
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي"| صور
  • وضع حجر الأساس للموقف الجديد بحوش عيسى في البحيرة
  • محافظ البحيرة تضع حجري الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى
  • محافظ البحيرة تضع حجريّ الأساس للموقف الجديد وكوبري وسط البلد بحوش عيسى
  • محافظ البحيرة تفتتح توسعات العناية المركزة وقسم إذابة الجلطات الدماغية بمستشفى أبو المطامير
  • محافظ البحيرة تفتتح أعمال توسعة العناية المركزة بمستشفى أبو المطامير
  • محافظ الوادي الجديد يتابع تجهيز ورفع كفاءة سكن الطلاب 
  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى العامرية والمركز الصحي ببرج العرب