بوابة الوفد:
2024-07-04@03:33:12 GMT

استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الفطر بالبحيرة

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

أعلنت الدكتوره نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، إستعدادات المحافظة لإستقبال عيد الفطر لمبارك، مؤكدة أنة تم تشكيل غرف عمليات فرعية من غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، بالوحدات المحلية والمديريات والشركات، لمتابعة انتظام العمل مع تواجد كافة القيادات فى مواقعها بكافة الأجهزة بالتبادل للتعامل مع ما قد يطرأ من أحداث خلال فترة الأعياد، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وشددت على ضرورة مراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم والأسماك المملحة والمدخنة المعروضة بها لضمان سلامة المواطنين.

كما وجهت نائب محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات الخدمية و رؤساء مجالس إدارة الشركات ومديرى مديريات الأوقاف والتموين والمرور ومرفقى الإسعاف والحماية المدنية ومديرى مشروعات المواقف والنقل الداخلى بالمحافظة

بضرورة  تكثيف الحملات على الأسواق بكافة مدن ومراكز وأحياء وقرى المحافظة ومراجعة الأسعار واتخاذ الإجراءات تجاه المخالفين سواء زيادة أسعار أو إمتناع عن بيع السلع، والتأكد من توافر كافة السلع التموينية والسلع البترولية وخاصة المواد البترولية مع الإشراف على المخابز للتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين، ورفع درجة الاستعداد القصوىخلال أيام عيد الفطر لعمل كافة أطقم رصد التعديات على الأراضى الزراعية والمتغيرات المكانية وإزالة التعديات فى المهد طوال أجازة عيد الفطر واعتبار منع التعديات على الأراضى الزراعية أولوية أولى ومسئولية كل رئيس مدينة فى نطاق الوحدة المحلية.

كما شددت نائب محافظ البحيرة، علي قیام مشروعات المواقف والنقل الداخلى بالمحافظة بمتابعة حركة المركبات وانتظام حركة وخطوط السير، طوال أيام عيد الفطر، وتوفير الأعداد اللازمة من المركبات والتأكد من صيانة المركبات وصلاحيتها وانتظام العمل وفقاً لتعريفة النقل المعتمدة داخل المحافظة وإلى المحافظات الأخرى.

ووجهت بتشکیل مجموعات عمل لمتابعة مرافق المياة والصرف الصحي والكهرباء، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية والتأكد من توافر كافة الأدوية والأمصال اللازمة فى مثل هذه المناسبات والتأكد من وجود الأطباء فى مواقعهم ومناوباتهم، والتنبيه على الحماية المدنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة للجاهزية لمجابهة المواقف الطارئة.

إلي تشديد الرقابة على المعديات بنطاق المحافظة وإيقاف المخالف منها والتشديد على عدم زيادة حمولة المعديات وتعيين خدمة إشراف يومية.

وأكدت بلبع علي تواجـد رؤساء وعناصر أجهزة النظافة فى مواقعهم لمتابعة استمرار أعمال النظافة بالشوارع وتجهيز الحدائق والأماكن العامة والتعامل فورا مع أية تجمعات للمخلفات ورفع كافة الإشغالات بالشوارع والميادين، وكذلك تكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة والرئيسية والميادين لمنع أى تكدس مرورى والحد من الإختناقات المرورية وحوادث الطرق داخل المدن وعلى الطرق الرئيسية، وتشديد الرقابة علي كافة الحدائق والملاهى العامة والخاصة والتأكد من القيام بصيانة ألعاب الأطفال وصلاحيتها للحفاظ على سلامتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الفطر نائب محافظ البحيرة عيد الفطر المبارك والتأکد من

إقرأ أيضاً:

تعزيزًا لمشاركة مستخدمي الطرق ورفع مستوى السلامة.. “938” يقدم خدماته لـ92418 مستفيدًا منذ إطلاقه

كشفت الهيئة العامة للطرق أن عدد المستفيدين من مركز الاتصال “938” التابع لها منذ إطلاقه بلغ أكثر من 92418 مستفيدًا، وذلك في إطار تعزيز مشاركة مستخدمي الطرق في رفع مستوى الجودة والسلامة على الطرق.

وأوضحت أن “938” استقبل خلال النصف الأول من العام الجاري 42422 مكالمة من مستخدمي الطرق في المملكة، إضافة إلى عدد من الاستفسارات التي وردت عبر قنوات التواصل الرقمية المتعددة.
وأوضحت “هيئة الطرق” أنها عالجت أكثر من 11914 ملاحظة وردت عبر مركز الاتصال والقنوات الرقمية الأخرى، شملت خدمات رفع البلاغات والطلبات، إضافة إلى الإجابة عن جميع الاستفسارات. مشيرة إلى أن متوسط سرعة الرد بلغ 7 ثوان فقط، فيما بلغ مستوى الخدمة نسبة 93%، وزاد مستوى رضا العملاء إلى نحو 89%. مؤكدة أهمية مشاركة مستخدمي الطرق بملاحظاتهم ومقترحاتهم التي تسهم في تحسين شبكة الطرق في المملكة.
وتأتي هذه الجهود في إطار التحقق من الامتثال لمواصفات ومعايير الجودة، ورفع مستوى الرقابة على الطرق والإشراف عليها لتعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.
ولفتت إلى أن مركز الاتصال مزود بفريق عمل مؤهل من الموظفين المختصين، الذين يتمتعون بمعرفة متقدمة حول الخدمات التي تقدمها الهيئة، ويقدمون المساعدة بشكل سريع وفعال لحل طلبات المستفيدين، مؤكدة التزامها الدائم بتذليل العقبات التي تواجه مستخدمي الطرق، وتقديم الدعم اللازم لهم، من خلال مركز الاتصال، وطرق التواصل المختلفة التي توفرها الهيئة لمستخدمي الطرق من خلال حساب المركز في منصة إكس 938@، أو عبر تطبيق “938” المخصص للأجهزة الذكية، أو عبر الإيميل “938@rga.gov.sa” بعدة لغات.

مقالات مشابهة

  • المرور: 3 ضوابط بشأن الالتزام بالمسارات المحددة على الطرق
  • بالفيديو.. متحدث جوازات مكة يعلن جاهزية منافذ المملكة لاستقبال المعتمرين
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • «طرق دبي» تتيح إضافة رخص القيادة وملكية المركبات إلى محفظة سامسونج
  • تعزيزًا لمشاركة مستخدمي الطرق ورفع مستوى السلامة.. “938” يقدم خدماته لـ92418 مستفيدًا منذ إطلاقه
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بالبحيرة
  • عمرو الفقي: هناك استعدادات لمهرجان العلمين مع كافة الجهات
  • أبوظبي تتزين لاستقبال العام الهجري الجديد
  • رفع جاهزية الطرق لاستقبال زوار "خريف ظفار".. وبرامج نوعية وترفيهية خلال الموسم
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال بالمنيا