شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ما تأثير أزمة “حقل الدرة” على مسيرة التطبيع بين المملكة وإيران؟، المناطق_الرياض بعد فترة قصيرة من عودة العلاقات بين المملكة وإيران، وبوادر انعكاسها على دول الخليج كافة، تصدر ملف أزمة حقل غاز الدرة .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما تأثير أزمة “حقل الدرة” على مسيرة التطبيع بين المملكة وإيران؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما تأثير أزمة “حقل الدرة” على مسيرة التطبيع بين...

المناطق_الرياض

بعد فترة قصيرة من عودة العلاقات بين المملكة وإيران، وبوادر انعكاسها على دول الخليج كافة، تصدر ملف أزمة حقل غاز الدرة المشهد ليعكر الأجواء السياسية في المنطقة وخاصة بين طهران والكويت.

لكن حقيقة الموقف الإيراني من وجهة نظر بعض المراقبين ليس لأحقية إيران كما تدعي بحصة في الحقل ولكن ومن أجل إيقاف الخطط السعودية الكويتية لتطوير الحقل.

وحول تأثير هذه القضية على التقارب الخليجي الإيراني، أشار المراقبون إلى أن احتجاج طهران على تطوير الحقل وحضور المفاوضات من شأنه أن يعيق التقارب مع الخليج، بل ربما يوقف العملية برمتها ويعود بها إلى المربع الأول حيث التباعد.

يشار إلى أن حقل الدرة، هو حقل حدودي بحري يقع بين المملكة والكويت حسب اتفاقية ترسيم الحدود الموقعة بين الدولتين في عام 2000، ووفقا لمذكرة التفاهم التي وقعت في يونيو 2006، والاتفاقية المبرمة لتطوير الحقل في مارس 2022.

يذكر أن هناك اتفاقيات موقعة، عضو فيها الجانب الإيراني مع المملكة والكويت، أهمها اتفاقية الأمم المتحدة لترسيم الحدود البحرية والتي توضح أن حقل الدرة حقل سعودي كويتي حدودي، وليس للجانب الإيراني أي جزء أو حقوق بداخله”.

34.222.16.168



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما تأثير أزمة “حقل الدرة” على مسيرة التطبيع بين المملكة وإيران؟ وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حقل الدرة

إقرأ أيضاً:

طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة وأمطار ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة بأنحاء المملكة كافة، خاصة على أجزاء من المنطقة الشرقية، وكذلك تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لمنطقة جازان وأجزاء من منطقة نجران، ولا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-38 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ ساعة، وتصل إلى أكثر من 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط، ومن متر إلى مترين، ويصل إلى أعلى من مترين ونصف المتر مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط، وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والجنوبي، ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وتتحول مساء إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار- عاجل
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • طقس المملكة اليوم.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم المناطق
  • الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة وأمطار ببعض المناطق
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن