دعا «مجلس الأمن السيبراني»، المؤسسات الحكومية والخاصة وجميع أفراد المجتمع إلى أخذ الحيطة والحذر، لتفادي الوقوع ضحية للهجمات السيبرانية، خاصة في ظل تزايد المعاملات الرقمية خلال عيد الفطر، وموسم الإجازات.

ونبه المجلس، في بيان، إلى أهمية تكثيف الجهود واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة، لحماية الأفراد والمؤسسات وبياناتهم من المخترقين، حفاظاً على منظومة الأمن السيبراني الوطني.

وأشار إلى ضرورة تفعيل منظومة الدفاع السيبراني، لدى الجهات والمؤسسات الوطنية، والتصدي لمثل هذه الهجمات المحتملة التي تستهدف الأفراد والمؤسسات. مؤكداً ضرورة تعزيز التعاون بين الجهات المعنية، لمشاركة مثل هذه البيانات باستباقية.

وأوضح أن المخترقين يستغلون موسم الإجازات والأعياد، الذي يكثر فيه الاعتماد على الخدمات الرقمية، وتنفيذ مختلف الأنواع من الهجمات السيبرانية بطرائق مختلفة، قد تضر بالآخرين ووقوعهم ضحية لمثل تلك الاختراقات الإلكترونية.

وحدد المجلس 5 نصائح، وشملت: ضرورة توخّي الحذر عند فتح الروابط والمرفقات المشبوهة وغير المرسلة من مصادر موثوقة. وتحديث برامج الحماية وأنظمة التشغيل باستمرار، وإجراء عمليات الفحص الدوري للأجهزة، واستخدام كلمات مرور قوية ومعقدة، وتفعيل خاصية المصادقة الثنائية للحسابات، وأهمية تحري الدقة والحذر في التعامل مع البريد الإلكتروني، والتحقق من صدقية أي طلبات غير معتادة، لتجنب محاولات التصيد الاحتيالي، ونشر الوعي وتعزيز ثقافة الأمن السيبراني لدى الأفراد والمؤسسات، للحدّ من مخاطر التهديدات.

وأكد أهمية الحذر من التهديدات السيبرانية المخفية في تفاعلات الأفراد اليومية وتشمل «الرسائل والروابط والمواقع والمشاركات وأجهزة التخزين». مشدداً على ضرورة التحقق من صحة كل رابط وملف قبل التفاعل معه، لحماية الأمن الرقمي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مجلس الأمن السيبراني هجمات عيد الفطر الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

المنفي وتكالة والدبيبة: ندعم أحكام القضاء ضد ضريبة الدولار، ونطالب بإصلاحات اقتصادية

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة ضرورة تنفيذ أحكام القضاء الصادرة بشأن إلغاء الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي، ومعالجة أزمة السيولة لتخفيف معاناة المواطنين

جاء ذلك خلال اجتماع جمعهم مساء اليوم الأحد بالعاصمة طرابلس، في مقر مجلس الدولة، لمناقشة عدد من الملفات السياسية والاقتصادية.

واتفق المجتمعون على ضرورة دعم اللجنة المالية العليا لتنظيم الإنفاق الحكومي، وإجراء التعديلات اللازمة عليها لضمان أداء مهامها، وتوجيهها لزيادة الإفصاح والشفافية عن كافة المصروفات الحكومية.

من جانب آخر، أكد الدبيبة والمنفي وتكالة أهمية إنجاح الانتخابات البلدية، وزيادة التعاون مع المفوضية العليا للانتخابات لضمان إنجاز عملها.

وناقش اللقاء دعم الجهود الدولية المبذولة لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة ومتفق عليها، وتوحيد الجهود المحلية لإنهاء المراحل الانتقالية.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

الدبيبةالمنفيتكالة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك
  • خبير اقتصادي يقدم خارطة طريق واضحة للحكومة المرتقبة.. منها جذب الاستثمارات الأجنبية
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تطوق بنك اليمن الدولي بأطقم عسكرية وعناصر مسلحة
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • المنفي وتكالة والدبيبة: ندعم أحكام القضاء ضد ضريبة الدولار، ونطالب بإصلاحات اقتصادية
  • حزب الجيل الديمقراطي يعرض مطالبه على الحكومة الجديدة.. دعم الصناعة أولوية
  • “المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • انخفاض عقود شراء الذهب الآجلة من قبل الأفراد والصناديق والمؤسسات المالية