أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أهمية رفع درجة الاستعداد القصوى وجاهزية المستشفيات في محافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس".

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أحمد السبكي، الموسع مع قيادات الهيئة، وبمشاركة مدراء أفرع الهيئة، عبر "الفيديو كونفرانس"، لمتابعة خطة واستعدادات التأمين الطبي للاحتفالات بمناسبة عيد الفطر المبارك في محافظات التأمين الشامل. واطلع على محاور خطة التأمين الطبي والاستعدادات الجارية لضمان تقديم أفضل خدمات ورعاية صحية للمواطنين في محافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

وقال السبكي، إنه سيتم توفير الخدمات الصحية في 311 منشأة صحية تابعة للهيئة، حيث ستقدم هذه المنشآت خدماتها طوال فترة العيد.

وأضاف أنه تم مراجعة توافر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية والطعوم والأمصال وفصائل الدم ومشتقاتها في المنشآت الصحية، وتأمين المخزون الاستراتيجي، كما تم تكثيف تواجد الأطقم الطبية، وبخاصة في أقسام الطوارئ والحالات الحرجة.

كما أكد الدكتور أحمد السبكي، جاهزية فرق الانتشار الطبي السريع في المحافظات، لتقديم الدعم لأي من مستشفيات المحافظة أو المحافظات المجاورة عند الضرورة، وللتأمين الطبي والدعم الطارئ والتدخل السريع في حالة حدوث أزمات طارئة.

وشدد على انعقاد غرف إدارة الأزمات المركزية والفرعية التابعة للهيئة، وذلك لضمان التنفيذ الأمثل لخطة التأمين الطبي والتنسيق المشترك مع غرفة إدارة الأزمات بوزارة الصحة وهيئة الإسعاف المصرية.

وأوضح أنه تم التأكيد على جودة نظام الإبلاغ الآلي والتكامل مع الدوائر الصحية والمرافق الحيوية تحت مظلة الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة، بهدف ضمان سرعة الاستجابة في إنقاذ حالات الطوارئ وتقديم التأمين الطبي الجيد للاحتفالات بمناسبة العيد.

وأكد السبكي، استمرار تقديم خدمات مبادرة "رمضان بصحة لكل العيلة"، والتي تهدف إلى توفير المتابعة الطبية المنزلية المجانية لأصحاب الأمراض المزمنة، وتسليم الأدوية المزمنة للمرضى بمنازلهم، وتقديم الاستشارات الطبية عن بُعد طوال أيام العيد.

وشدد الدكتور أحمد السبكي، على أهمية المتابعة الدورية والزيارات الميدانية للمنشآت الصحية التابعة للهيئة في المحافظات، بالإضافة إلى تكثيف تواجد فرق رضاء المنتفعين، بهدف تقديم أي مساعدات للمرضى أو تقديم أي دعم إضافي يلزمهم.

وأعرب السبكي، عن ثقته في قدرة الهيئة على تنفيذ خطة التأمين الطبي بشكل فعال ومنسق، ودعا جميع المواطنين إلى التعاون والالتزام بالإجراءات الاحترازية وتوجيهات الهيئة، من أجل ضمان سلامة الجميع خلال فترة الاحتفالات بعيد الفطر.

اقرأ أيضاًجامعة القاهرة ترفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات

وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال عيد الفطر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مستشفيات خطة التأمين الطبي إجازة عيد الفطر مستشفيات التأمين الصحي احتفالات عيد الفطر المبارك الدکتور أحمد السبکی درجة الاستعداد التأمین الصحی التأمین الطبی

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس يكشف تطورات جديدة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظتين جديدتين، هما: السويس وأسوان، مشيرا إلى أن التأمين الصحي القديم يشمل المنتفع الموظف أو العامل فقط وليس أهله، وحقق نتائج جيدة للغاية ولكن لفئات معينة من المواطنين.

التأمين الصحي الشامل

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن منظومة التأمين الصحي الشامل كان الأمل بالنسبة لنا عندما أطلق منذ 4 سنوات، ولكي يكون تأمين صحي شامل بكل ما تحمله الكلمة، أي كل أفراد الأسرة والمجتمع يجب أن يطبق التأمين على كل أهالي المحافظة التي تدخلها المنظومة سواء أطفال أو رجال أو سيدات يعملون أو لا يعلمون.

مستشار الرئيس عن المبادرات الصحية: اكتشاف المرض مبكرا يعني في كثير من الأحيان الشفاء الكامل عاجل| مصدر رفيع المستوى يكشف تحرك جديد لـ مصر بشأن مساعدات غزة

وأشار إلى أن تأمين صحي شامل كلمة حقيقة تعني تولي رعاية صحة الأسرة كاملة، وهو نظام ائتماني وتكافل مجتمعي لعلاج الحالات المرضية أو الكشف المبكر أو التأكد وعمل التحصينات على كل المواطنين، مؤكدا على استهداف استدامة واستمرارية منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح، أنه يمكن الاستفادة من خدمات التأمين الصحي الشامل كاملة في كل المؤسسات الطبية سواء حكومية أو خاصة أو مؤسسية الموجودة في المحافظة التي يدخلها ويُطبق بها منظومة التأمين الصحي الشامل.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يوجه بتوفير الرعاية الصحية لسيدة من ذوي الهمم
  • «الرقابة الصحية»: وحدة السكتة الدماغية الجديدة بعين شمس إضافة مهمة للقطاع
  • محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع التأمين الصحي لمتابعة تطوير مستشفى المبرة
  • انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • تزامنا مع ذكرى ثورة 30 يونيو| محافظ المنيا: مشروعات تنموية عملاقة غيرت ملامح عروس الصعيد
  • الدقهلية تناقش الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • تعرف علي تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية ومدير عام التأمين الصحي الجديد بالمحافظة
  • مستشار الرئيس يكشف تطورات جديدة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • تفاصيل الفحوص الطبية لطلاب المدارس ضمن حملة "اطمن على ابنك"
  • عوض تاج الدين: تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظتين جديدتين