نجحت الدخلية في ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بالإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى من المواطنين وإستغلالها فى إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكترونى.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من أشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبى إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحد مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى (مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال على النحو المشار إليه") .







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: المنيا أمن المنيا عمليات الإحتيال بطاقات الدفع الإلكترونى جرائم الأموال العامة

إقرأ أيضاً:

عاطل يهشم رأس جاره بسبب 3 أغنام في الوراق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنهى عاطل حياة جاره ضربا بعصا خشبية محدثا إصابته بكسر في الجمجمة ونزيف داخلي، بسبب ظن المتهم قيام المجني عليه بسرقة 3 أغنام ملكه بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة.

عاطل يهشم رأس جاره بسبب الأغنام 

تلقى المقدم محمد طارق عبدالعظيم رئيس مباحث قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفى تفيد باستقبال "أحمد" 36 سنة  به آثار كسر في الجمجمة ونزيف داخلي وكسور بالجسد، ولقي مصرعه خلال محاولات إسعافه، وادعاء تعدي آخر ومقيم بدائرة القسم، وبالانتقال والفحـــص تبين نشوب مشاجرة بين المجني عليه وجاره بسبب ظن المتهم قيام المجني عليه بسرقة 3 أغنام ملكه فقام بالتشاجر معه والتعدي عليه بالضرب بعصأ خشبية محدثا إصابته التي أودت بحياته، جرى التحفظ على الجثة داخل ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الطابور الخامس والسادس!!
  • 100 يوم صحة تقدم أكثر من 91 مليون خدمة طبية خلال 58 يومًا
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • خالد عبد الغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 91 مليون خدمة مجانية خلال 57 يوما
  • الدفع بالأوناش لموقع حادث تصادم 5 سيارات أعلى محور صفط اللبن
  • تقاصيل مقتل ثلاثيني على يد جاره والسبب "الأغنام"
  • موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين
  • عاطل يهشم رأس جاره بسبب 3 أغنام في الوراق
  • بعد خطأ طبي و10 عمليات.. تخفيف حبس طبيب الإعلامية إيمان الحصري
  • إيمان الحصري تطمئن جمهورها: خضعت لـ 10 عمليات جراحية بسبب خطأ طبى