أبوظبي: «الخليج»

قدّمت «هيئة الرعاية الأسرية» حزمة من خدماتها الاجتماعية والنفسية إلى الأشقاء الفلسطينيين وأسرهم المرافقين، الذين تستضيفهم دولة الإمارات، لتلقي الرعاية الطبية والعلاجية، في ظل الأزمة الإنسانية الراهنة في قطاع غزة.

وتأتي جهود الهيئة في توفير خدماتها الشاملة، انطلاقاً من نهج الإمارات الأصيل في تقديم المساعدات اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق، خاصة الأطفال، ومرضى السرطان، الذين تستضيفهم الإمارات لتلقى الرعاية الصحية في الدولة حيث تسعى بخدماتها إلى المساهمة في تخفيف معاناتهم وتوفير الدعم لهم ولأسرهم.

وقالت الدكتورة بشرى الملا، المديرة العامة للهيئة «أطفال فلسطين أطفالنا، ويسعدنا الترحيب بهم وبأسرهم، بين أهلهم وأشقائهم في أبوظبي ضمن مبادرة «استضافة ألف طفل فلسطيني»، التي انطلقت تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتحرص الهيئة على المساهمة بها، بإتاحة جميع خدماتها ليستفيد منها الأطفال وأسرهم المرافقون لهم، من خدمات اجتماعية واستشارات أسرية ونفسية، وغيرها، إلى جانب الرعاية الطبية التي يتلقونها».

وأضافت «وفّرنا أعلى مستويات الرعاية لهم، حيث نفذنا عدداً من الأنشطة للأطفال والمراهقين من الذكور والإناث، لتنمية مهاراتهم بالبرامج التعليمية والعلاجية. كما يقدّم فريق الهيئة من أخصائيين اجتماعيين ونفسيين ومديرين، الدعم النفسي والاجتماعي والعاطفي الذي يحتاجون إليه، لإعانتهم على تجاوز آثار الأزمة التي يمرون بها، والتخفيف عنهم، وغرس الأمل في نفوسهم في أجواء أسرية، بما يعزز تعافيهم، إذ نؤمن بالأثر العميق التي تحدثه هذه الجهود لأشقائنا الفلسطينيين».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي قطاع غزة الرعاية الصحية

إقرأ أيضاً:

مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية

تنفيذاً لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، بجولة المرور على منشآت الفرع .

شملت الزيارة " مركز طب أسرة الرحمة " وتفقد خلالها كافة أقسام المركز ، وقام بالتأكد من جودة تقديم الخدمات الطبية، وتلبية كافة الاحتياجات والمتطلبات الصحية للمنتفعين.

كما قام خلال المرور بتقييم فعلى لتجربة المريض بمشاركة منتفع فى تجربته داخل المركز، منذ بدء رحلته داخل المركز مرورًا بالتسجيل الالكتروني للمحطة التمريضية، والفحص الطبي، حتى الحصول على العلاج وخضوع المنتفع للتثقيف الدوائي، ووجه مدير الفرع خلال جولته بضرورة تعزيز التواصل الفعَّال بين مقدمي الخدمة الطبية ومتلقيها.

مقالات مشابهة

  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان بالتعاون مع جامعة زايد وجامعة نيويورك أبوظبي
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح لسندات الدين والصكوك
  • مختصون: المملكة هيأت خدماتها لتسهيل عمل حقوق الإنسان بالدول الاسلامية