شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن السيسي وقمة سان بطرسبرج نوافذ أمل جديدة لـ الأفارقة، جاءت مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي الناجحة فى القمة الإفريقية الروسية التي عقدت بمدينة سان بطرسبرج، وسط عالم تلتهب درجة حرارة صراعاته وتحدياته .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السيسي وقمة سان بطرسبرج.

. نوافذ أمل جديدة لـ الأفارقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السيسي وقمة سان بطرسبرج.. نوافذ أمل جديدة لـ الأفارقة

جاءت مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي الناجحة فى القمة الإفريقية الروسية التي عقدت بمدينة سان بطرسبرج، وسط عالم تلتهب درجة حرارة صراعاته وتحدياته مثلما تلتهب درجة حرارة أجوائه، عالم يموج بالمتغيرات والتحديات سياسية واقتصادية، بيئية ومناخية، وصولا لتحديات تتعلق بالثوابت والهوية؛لتفتح نافذة جديدة من الأمل باتجاه عالم أفضل وأكثر عدالة لإفريقيا وشعوبها وآمال أجيالها القادمة، نافذة جديدة تأمل مصر أن تسهم فى تخفيف حرارة كوكبنا المضطرب أرضا وجواً لتنعم شعوبه وفى مقدمتها شعوب قارتنا الإفريقية بالسلام والاستقرار والرخاء.

شكلت مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى القمة الإفريقية الروسية الثانية حلقة مهمة فى سلسلة متكاملة من التحركات والمشاركات المنسقة، التى تعكس رؤية القيادة المصرية لما يجب أن يكون عليه تموضع إفريقيا كقارة فاعلة فى النظام العالمي الجديد، وتحديدًا فيما يخص نمط علاقاتها مع القوى العظمى التى تسعى كل منها لتعزيز مناطق نفوذها.

جاءت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الجمعة، فى الجلسة العامة للقمة واضحة وحاسمة، لتؤكد وبوضوح معنى أصيلاً مفاده أن إفريقيا بثرواتها يجب أن تكون للأفارقة، ويجب أن تبقى قارتنا بمنأى عن مساعى الاستقطاب فى الصراعات القائمة.

الدفاع عن حقوق أبناء القارة الإفريقية كان ولا يزال على رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية منذ تولى الرئيس السيسى مقاليد الحكم فى البلاد فى 2014، فكانت مصر على مدار السنوات التسع الماضية صوت إفريقيا المسموع والمؤثر أمام المحافل الدولية؛ للدفاع عن حقوق القارة السمراء فى التنمية والأمن والسلام، وفى قضايا مصيرية تتخطى فى تأثيراتها وتحدياتها حدود الحاضر لترسم صفحات المستقبل.. فالقارة التى طالما عانت من الحروب والصراعات والفقر والأمراض على الرغم مما تذخر به من ثروات بشرية وطبيعية لم يعد مقبولا أن تظل فى مقعد متأخر بين مقاعد اللاعبين الفاعلين فى ظل نظام عالمى بازغ، بل حان الوقت كى يتوازى إنفاذ إرادتها مع حجم مواردها وطموحات شعوبها.

 انتهاج مسار السلام

ومن سان بطرسبرج حيث التأمت القمة بمشاركة عدد من القادة الأفارقة جاءت رسالة السلام المصرية، حيث أكد الرئيس السيسى فى كلمته أن مصر كانت دوماً رائدة وسباقة، في انتهاج مسار السلام، سلام الأقوياء القائم على الحق والعدل والتوازن، فكان هو خيارها الاستراتيجي الذي حملت لواء نشر ثقافته، إيماناً منها بقوة المنطق لا منطق القوة، وبأن العالم يتسع للجميع.

تضمنت كلمة الرئيس السيسى أيضا رؤية مصر بشأن الظرف الدولي الراهن، أهم المحاور التي ينبغى التركيز عليها، كأساس لتعميق التعاون القائم تحت مظلة الشراكة الاستراتيجية.. وأشار إلى أن الدول الإفريقية ذات سيادة، وإرادة مستقلة، وفاعلة في مجتمعها الدولي، تنشد السلم والأمن، وتبحث عن التنمية المستدامة، التي تحقق مصالح شعوبها أولاً، ويتعين أن تبقى بمنأى عن مساعي الاستقطاب في الصراعات القائمة، وجاء ما ذكره الرئيس السيسى فى هذا الصدد بمثابة رسالة للقاصى والدانى بأهمية عدم السعى لاستقطاب القارة السمراء في ظل ما يشهده العالم حاليا من صراعات مباشرة أو بالوكالة بين قوى عظمى تتنازع مقاعد القيادة دونما اكتراث، لما تسببه هذه الصراعات من أضرار بالغة بمصائر وحياة شعوب أخرى من العالم.

ويوضح الرئيس السيسي- في كلمته- أن صياغة حلول مستدامة للصراعات القائمة في عالمنا اليوم، يتعين أن تتأسس على أهداف ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة، ومبادئ القانون الدولي بما في ذلك التسوية السلمية للنزاعات، والحفاظ على سيادة الدول ووحدة أراضيها، بجانب ضرورة التعامل مع جذور ومسببات الأزمات، لاسيما تلك المتعلقة بمحددات الأمن القومي للدول، وكذا أهمية الامتناع عن استخدام الأدوات المختلفة، لإذكاء الصراع وتعميق حالة الاستقطاب، ومن بين ذلك توظيف العقوبات الاقتصادية خارج آليات النظام الدولي متعدد الأطراف.

وحدد الرئيس السيسي عناصر أساسية لما يتعين أخذه بعين الاعتبار، وفي المقدمة احتياجات الدول النامية، وعلى رأسها دول القارة الإفريقية فيما يتعلق بالتداعيات شديدة الوطأة على اقتصاداتها جراء الصراعات والتحديات القائمة، وبالتحديد في محاور الأمن الغذائي، وسلاسل الإمداد وارتفاع أسعار الطاقة، وأكد في هذا الشأن أهمية إيجاد حلول عاجلة لتوفير الغذاء والأسمدة بأسعار تساعد إفريقيا على تجاوز هذه الأزمة، مع البحث عن آليات تمويل مبتكرة تدعم النظم الزراعية والغذائية في إفريقيا، وقال "إنني لأتطلع للتوصل لحل توافقي بشأن اتفاقية تصدير الحبوب يأخذ في الاعتبار مطالب كافة الأطراف ومصالحها ويضع حداً للارتفاع المستمر في أسعار الحبوب".

كما أكد الرئيس السيسي أن التطورات الدولية المتلاحقة وتد

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السيسي وقمة سان بطرسبرج.. نوافذ أمل جديدة لـ الأفارقة وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس عبد الفتاح الرئیس السیسى

إقرأ أيضاً:

مطرا البحيرة ومطروح: مصر تشهد مرحلة جديدة من البناء والازدهار في عهد الرئيس السيسي

كرمت محافظة البحيرة اليوم، الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، وذلك لدوره الوطني والاجتماعي والكنسي على مدار أكثر من خمسين سنة.

يأتي هذا التكريم في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي، الذي تصمن تكريم عدد من رموزها الوطنية والدينية.

زيارة محافظة البحيرة للأنبا باخوميوس 

وزارت الدكتورة چاكلين عازر محافظ البحيرة، يرافقها الدكتور حازم الديب نائب المحافظ، واللواء حسن موافي السكرتير العام، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، صباح اليوم مقر كرمة مارمرقس الرسول بدمنهور لتكريمه.

وأعربت «عازر» عن اعتزازها بالأنبا باخوميوس، وبشخصيته الوطنية وإسهاماته الكبيرة في تاريخ الوطن والكنيسة المصرية، مؤكدةً أنه رمز ديني وقامة وطنية، وتشهد البحيرة له بكل الخير والعطاء فهو رجل يمتلك من الحكمة والفطنة ما يؤهله للتعامل مع أصعب المواقف بتفوق واقتدار، إذ ساهم برؤيته الثاقبة بشكل كبير في ترسيخ قيم المواطنة والمحبة والتسامح بين مواطني البحيرة، مشددةً على أن روح المحبة والتسامح التي تربط الشعب المصري ستظل دائمًا عنوانًا لحضارة عظيمة وشعب متلاحم تحت راية الوطن.

مرحلة جديدة من البناء والتنمية والازدهار

من جانبه، رحب الأنبا باخوميوس بالدكتورة چاكلين والوفد المرافق لها، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تشهد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مرحلة جديدة من البناء والتنمية والازدهار.

وأشاد المطران بجهود القيادة السياسية في تمكين المرأة ودعم برامج التنمية، موجهًا الشكر للرئيس على اختياره للعناصر المتميزة والقادرة على قيادة العمل التنفيذي في ظل الجمهورية الجديدة.

كما أثنى على الجهود التنموية والمشروعات القومية التي تُنفذ على أرض البحيرة، مؤكدًا دعمه لمحافظ البحيرة في تنفيذ خطط التنمية، متمنيًا الخير والاستقرار لمصرنا الغالية.

وفي ختام اللقاء، قدمت الدكتورة چاكلين عازر درع المحافظة للأنبا باخوميوس تكريمًا له.

مقالات مشابهة

  • مطرا البحيرة ومطروح: مصر تشهد مرحلة جديدة من البناء والازدهار في عهد الرئيس السيسي
  • عوائدها مجزية.. الرئيس السيسي: مجال الرقمنة يُوفّر مليون فرصة عمل جديدة للشباب
  • حدث في 8ساعات| الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية.. وحقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية
  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة بحضور الرئيس السيسي
  • وصول الرئيس السيسي اإلى حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة
  • بث مباشر.. مراسم حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس السيسي
  • بث مباشر.. حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس السيسي
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة