صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قادة أفارقة يدعون من روسيا إلى إنهاء الحرب في أوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال موسى فقيه محمد، وهو وزير خارجية تشاد سابقاً و رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي حالياً هذه الحرب يجب أن تنتهي. ولا يمكن أن تنتهي إلا .، والان مشاهدة التفاصيل.

قادة أفارقة يدعون من روسيا إلى إنهاء الحرب في أوكرانيا

قال موسى فقيه محمد، وهو وزير خارجية تشاد سابقاً و رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي حالياً "هذه الحرب يجب أن تنتهي.

ولا يمكن أن تنتهي إلا على أساس العدل والتعقل".

دعا قادة دول إفريقية ومسؤولون أفارقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إنهاء الحرب على أوكرانيا خلال اليوم الثاني من القمة الروسية-الإفريقية في سانت بطرسبرغ. 

وقال موسى فقيه محمد، وهو وزير خارجية تشاد سابقاً و رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي حالياً "هذه الحرب يجب أن تنتهي. ولا يمكن أن تنتهي إلا على أساس العدل والتعقل". 

أما رئيس الكونغو، دينيس ساسو نغيسو فقال إن خطة السلام الإفريقية تستحق اهتماماً كبيراً، ولا يجب أن يساء تقديرها أو التقليل من شأنها. وأضاف نغيسو قائلاً "مرة جديدة ندعو بشكل طارئ إلى إعادة السلام إلى أوروبا". 

الرئيس السنغالي ماكي سال دعا بدوره إلى خفض التصعيد من أجل "المساعدة في خلق جوّ من التهدئة" بينما تمنى رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا أن ينهي التفاوض البناء النزاع المسلّح. 

وعلى ذلك كلّه أجاب بوتين قائلاً "نحترم مبادراتكم وننظر إليها بعناية". 

أما الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فدعا موسكو وكييف إلى إيجاد "حلول عاجلة" بشأن تصدير الحبوب الأوكرانية إلى إفريقيا. وأكد السيسي"على أهمية إيجاد حلول عاجلة لتوفير الغذاء والأسمدة بأسعار تساعد إفريقيا على تجاوز هذه الأزمة".

وأعلن السيسي تطلعه "للتوصل لحل توافقي بشأن اتفاقية تصدير الحبوب يأخذ في الاعتبار مطالب كافة الأطراف ومصالحهم ويضع حداً للارتفاع المستمر في أسعار الحبوب"، 

وكان رامافوزا قدّم للرئيس الروسي في العاشر من حزيران-يونيو الحالي خطة السلام الإفريقية وهي تضمّ عشر نقاط لإنهاء الحرب. 

وذكرت وكالات أنباء عالمية أن موسى فقيه محمد طالب بوتين بالعودة إلى اتفاق الحبوب الذي انسحبت روسيا منه منتصف تموز/يوليو. 

وقال محمد "يجب أن تنتهي الاضطرابات في إمدادات الطاقة والحبوب على الفور. يجب أن يتم تمديد اتفاق الحبوب وهذا سيكون في صالح جميع شعوب العالم وخصوصاً الأفارقة". 

وكان بوتين تعهد أمس الخميس في افتتاح القمّة بتسليم 50 ألف طن من الحبوب مجاناً إلى ست دول منها زيمبابوي والصومال وإريتريا، بالإضافة إلى ثلاث دول تقربت من روسيا مؤخراً وهي مالي وبوركينا فاسو وجمهورية إفريقيا الوسطى.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قادة أفارقة يدعون من روسيا إلى إنهاء الحرب في أوكرانيا وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة

 

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية،اليوم الثلاثاء،أن القوات الروسية، أطلقت النار 37 مرة بشتى أنواع الأسلحة، خلال الساعات الـ24 الماضية،على المناطق الحدودية في منطقتي تشيرنيهيف وسومي.

وذكرت القيادة العملياتية الأوكرانية،أنه في منطقة تشيرنيهيف، تعرضت مواقع هالاهانيفكا وبليشنيا وليونيفكا ويلين للنيران الروسية.. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.

وبحسب التقارير الأولية،كان الجيش الروسي يطلق قذائف الهاون والذخائر شديدة الانفجار وطائرات بدون طيار.

وأشارت إلى تعرض عدة أماكن في منطقة سومي أيضا للقصف الروسي، مشيرة إلى أن القوات الروسية استخدمت المدفعية والطائرات بدون طيار ومدافع الهاون والذخائر شديدة الانفجار.

أوكرانيا والمجر تبحثان مجموعة من القضايا الأمنية

ناقش رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان مجموعة من القضايا الأمنية ومستقبل أوروبا والقانون الدولي وصيغة السلام.

 

وكتب مدير مكتب الرئيس الأوكراني، أندريه يرماك، في منشور على تطبيق تيليجرام، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الثلاثاء "بُذلت الكثير من الجهود لأجل هذه الزيارة.. أٌجريت محادثة مهمة حول مستقبل أوروبا والأمن والقانون الدولي وصيغة السلام".

وكان أوربان قد وصل إلى العاصمة الأوكرانية، كييف، في وقت سابق اليوم، في زيارة رسمية لأول مرة منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، إن الكرملين ليس لديه توقعات من زيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى كييف.

وأضاف بيسكوف للصحفيين: "لا نتوقع أي شيء وربما ليس من اختصاصنا التعليق على هذه القضية".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وتابع "لقد تولت المجر رئاسة المجلس للاتحاد الأوروبي ومن الواضح أنه يتعين عليها أداء واجباتها، ولهذا السبب أعتقد أنه في هذه الحالة بالذات، سيكون التركيز على التزامات أوربان فيما يتعلق بمصالح بروكسل بدلا عن المصالح الوطنية للمجر".

وأكد بيسكوف أن أوربان معروف كسياسي يعرف كيف يدافع عن مصالح بلاده بطريقة صعبة للغاية.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء المجري بيرتالان هافاسي، في وقت سابق، إن أوربان وصل إلى كييف، لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وهذه هي الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المجري إلى كييف بعد بدء الأنشطة العسكرية في أوكرانيا، وعلى النقيض من زعماء دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، فإنه يعارض إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا ويدعو إلى حل الصراع سلميا.

مقالات مشابهة

  • فنلندا: الصين يمكنها أن تلعب دورا مهما في إقناع روسيا بإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • دبلوماسي روسي ردا على ترامب: حرب أوكرانيا لا تنتهي في يوم
  • حزب الوطن: تركيا تفكر بعقد مؤتمر سلام حول أوكرانيا
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.