ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء لتحوم قرب الذروة القياسية التي سجلتها في الجلسة السابقة، مدعومة بمشتريات قوية من البنوك المركزية، فيما يترقب المستثمرون محضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي وبيانات التضخم الأمريكية بحثا عن مؤشرات جديدة.

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء لتحوم قرب الذروة القياسية التي سجلتها في الجلسة السابقة، مدعومة بمشتريات قوية من البنوك المركزية، فيما يترقب المستثمرون محضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي وبيانات التضخم الأمريكية بحثا عن مؤشرات جديدة.

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة بحلول الساعة 0621 بتوقيت جرينتش إلى 2345.09 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما قفز لمستوى غير مسبوق عند 2353.79 دولار يوم الاثنين. كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2363.50 دولار.

 

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 27.90 دولار للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ يونيو حزيران 2021 في وقت سابق من الجلسة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب سعر جرام الذهب اسعار الذهب عالميا

إقرأ أيضاً:

توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام خيالية

ارتفع سعر أونصة الذهب بنسبة 0.56% ليصل إلى 2333.34 دولار

من المتوقع أن تصل أسعار الذهب إلى 3000 دولار للأونصة خلال الـ 12 إلى 18 شهراً المقبلة، إذا ازداد الطلب من قبل المستثمرين المؤسسيين الكبار، وفقاً لاستراتيجيي السلع في بنك أوف أمريكا.

وصرح الاستراتيجيون: "نعتقد أن الذهب قد يصل إلى 3000 دولار للأونصة خلال الـ 12 إلى 18 شهراً المقبلة، رغم أن التدفقات الحالية لا تدعم هذا السعر في الوقت الراهن".

اقرأ أيضاً : كم بلغت أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء؟

وأضافوا: "تحقيق هذا الهدف يتطلب زيادة الطلب غير التجاري عن المستويات الحالية، وهذا يستدعي بدوره خفض سعر الفائدة الفيدرالي".

في الأسواق اليومية، ارتفعت أسعار الذهب الاثنين بدعم من تراجع الدولار، فيما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المرتقبة هذا الأسبوع والتي قد تقدم مزيداً من الوضوح بشأن السياسة النقدية لمجلس الفيدرالي الأمريكية.

وفي أحدث التعاملات، ارتفع سعر أونصة الذهب بنسبة 0.56% ليصل إلى 2333.34 دولار.

 كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.64% لتصل إلى 2346.10 دولار.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات تضخم أمريكية
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات التضخم
  • استقرار أسعار الذهب
  • استقرار أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 2319.95 دولار للأوقية
  • استقرار أسعار الذهب وسط تركيز على بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يستقر قبيل بيانات التضخم
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام خيالية
  • تراجع أسعار الذهب
  • تراجع أسعار الذهب عالمياً
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2324.36 دولارًا للأوقية