شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صاروخ روسي جديد يبطئ هجوم أوكرانيا المضاد ما مميزاته؟، في يوليو 28, 2023 14يمني برس تحدثت مجلة “فوربس” الأميركية، اليوم الجمعة، عن صاروخ جديد وفعال تتسلح به طائرات هليكوبتر هجومية .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صاروخ روسي جديد يبطئ هجوم أوكرانيا المضاد.

. ما مميزاته؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صاروخ روسي جديد يبطئ هجوم أوكرانيا المضاد.. ما مميزاته؟

في يوليو 28, 2023 14

يمني برس|

تحدثت مجلة “فوربس” الأميركية، اليوم الجمعة، عن صاروخ جديد وفعال تتسلح به طائرات هليكوبتر هجومية تابعة للقوات الروسية خلال الهجوم الأوكراني المضاد.

وقالت المجلة إنه “بينما تقاتل القوة الأوكرانية عبر أحزمة من حقول الألغام الدفاعية والخنادق المضادة للدبابات، تردّ القوات الروسية بطائرات هليكوبتر هجومية مسلّحة بصاروخ جديد وفعال للغاية قادر على الضرب من مسافة بعيدة”.

وأضافت أنّ “تحديث الاستخبارات الصادر عن وزارة الدفاع البريطانية في 27 تموز/يوليو أشار إلى أنّ أحد أكثر أنظمة الأسلحة الروسية تأثيراً في هذا القطاع هو المروحية الهجومية Ka-52 HOKUM، مشيرة إلى أنّ “هذه هي البديل الجديد لـKA-52M الذي تم تطويره من التجربة القتالية في سوريا”.

وتابعت المجلة بأنه “يُزعم أنّ مروحة KA-52M لديها برج استهداف كهروضوئي حديث واتصالات متقدمة ونظام إدارة مخازن يسمح لها بحمل أنواع جديدة من الأسلحة، بما في ذلك صاروخ مميت بشكل ملحوظ”.

وأشارت إلى أنّ “هناك تحسين رئيسي آخر لأسطول Ka-52 وهو دمج صاروخ جديد مضاد للدبابات”، موضحاً أنّه “صاروخ LMUR، الذي يبلغ مداه نحو 15 كم”.

وأكدت المجلة أنّ “هذا يمثل تصعيداً حقيقياً في قدرات طائرات الهليكوبتر”، مضيفةً أنه تم تصميم طائرات هليكوبتر روسية مثل Ka-52 للدور المضاد للدبابات مع صواريخ “Vikhr” الموجهة بالليزر و”ATAKA” الموجهة المضادة للدبابات (ATGM)، بمدى يبلغ نحو 10 كيلومترات و6 كيلومترات على التوالي.

ومع ذلك، تتطلب هذه الصواريخ خط رؤية مع الهدف، ويميل المدى المحدود إلى جعل المروحية قريبة بشكل خطير من الدفاعات الجوية الأوكرانية، وفق المجلة.

وأشارت إلى أنّ “LMUR صاروخ في مستوًى مختلف، إذ تم الكشف عنه أول مرة في عام 2007، مع بدء الاختبار في عام 2015 والإنتاج بعد عام 2016”.

ولفتت “فوربس” إلى أنه “بدلاً من الاعتماد على التوجيه بالليزر، يستخدم LMUR مزيجاً من التصوير الحراري والملاحة عبر الأقمار الصناعية”.

كذلك، أكدت أنه “في وضع النيران المباشرة، يقوم المشغل بقفل الباحث الحراري على هدف ويطلق النار”، موضحةً أنّ “بالنسبة للمواجهات بعيدة المدى، يمكن للمشغل إطلاق الصاروخ من بعيد عن الأنظار باتجاه إحداثيات محددة، ثم استخدام جهاز التصوير الحراري للصاروخ للعثور على الهدف وتثبيته عليه”.

يُذكر أنّ الهجوم المضاد، الذي تحدثت عنه السلطات الأوكرانية منذ فترة طويلة، بدأ في 4 حزيران/يونيو، على محاور واسعة جنوب دونيتسك وزاباروجيا وأرتيوموفسك.

وأشار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في خطاباته الأخيرة، إلى أنّ القوات الأوكرانية  لم تنجح حتى الآن في تحقيق أي تقدّم حقيقي على أي محور، وفي المقابل تكبدت خسائر فادحة في قواتها.

كما أن مسؤولي أوكرانيا اعترفوا في أكثر من مناسبة بفشل هجومهم، وآخرها ما قاله وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، بأنّ الهجوم المضاد الذي خططت له كييف “لم يحقق أهدافه في الوقت المحدد”، موضحاً أنّ “القتال ليس لعبة كمبيوتر”.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صاروخ روسي جديد يبطئ هجوم أوكرانيا المضاد.. ما مميزاته؟ وتم نقلها من يمني برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

مداه 2150 كيلومتراً..الحوثيون يكشفون تفاصيل الصاروخ الذي أطلق على إسرائيل

بث الحوثيون الإثنين، فيديو قالت وسائل إعلام موالية للميليشيا، إنها لإطلاق الصاروخ الأسرع من الصوت على إسرائيل الأحد. ب

وقالت وكالة الأنباء الموالية للحوثيين، إن مدى الصاروخ يصل إلى 2150 كم، وهو يعمل بالوقود الصلب على مرحلتين، وقادر على التخفي، والتحليق بسرعة تصل إلى 16 ماخ، أي 16 مرة سرعة صوت، ما جعله قادرًا على تجاوز منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية. 

إسرائيل تكشف تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي من اليمنhttps://t.co/0wsXGodHdE

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024 وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، نتائج التحقيق الأولي في عملية اعتراض صاروخ أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه تل أبيب وسط إسرائيل.
وقالت الميليشيا الحوثية، إن  صاروخ "فلسطين 2" يتمتع بالقدرة على "المناورة، ما يعزز من فعاليته في اختراق الدفاعات الجوية المعادية".

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • كاتب روسي: صاروخ اليمن الفرط صوتي قد يغيّر معادلة السيطرة الغربية
  • مداه 2150 كيلومتراً..الحوثيون يكشفون تفاصيل الصاروخ الذي أطلق على إسرائيل
  • ماذا قال بزشكيان عن صاروخ اليمن الذي استهدف إسرائيل؟
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 مُسيَّرة
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار
  • هجوم روسي بالطائرات المسيرة على كييف
  • ما علاقة روسيا وكوريا الشمالية بالصاروخ الحوثي الذي ضرب تل أبيب؟.. وهل يمتلكون ”صاروخ فرط صوتي” ؟
  • كيف تناول الإعلام الاسرائيلي هجوم الحوثيين على تل أبيب؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلق من اليمن انفجر في الجو على الأرجح