صحة وطب، نصائح من الطب النفسى للتغلب على الخوف من التغيير،التغيير جزء لا مفر منه فى حياتنا، لكن يواجه البعض نوع من الخوف من التغيير، لذا نقدم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح من الطب النفسى للتغلب على الخوف من التغيير، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح من الطب النفسى للتغلب على الخوف من التغيير

التغيير جزء لا مفر منه فى حياتنا، لكن يواجه البعض نوع من الخوف من التغيير، لذا نقدم فى هذا التقرير بعض النصائح للتغلب على الخوف من التغيير، بحسب موقع هيلث شوت.

كيف تتغلب على الخوف من التغيير؟ ​فيما يلي بعض الاستراتيجيات للتعامل مع الخوف من التغيير. ​1. افهم خوفك ابدأ بالتعرف على مخاوفك من التغيير وفهمها. حدد ما يثير مخاوفك على وجه التحديد. هل هو عدم اليقين أم فقدان السيطرة أم الخوف من الفشل؟ "بمجرد أن تكتسب وضوحًا حول الأسباب الجذرية للخوف من التغيير ، يصبح من السهل معالجتها. 2. تحدي أفكارك غالبًا ما يغذي خوفنا من التغيير أفكار غير منطقية أو سيناريوهات أسوأ الحالات. تحدى هذه الأفكار من خلال التشكيك في صحتها والنظر في بدائل أكثر واقعية. اعلم أن التغيير أمر لا مفر منه ويمكن أن يؤدي إلى نتائج إيجابية. 3. ثقف نفسك الخوف من المجهول هو جانب شائع للخوف من التغيير. من خلال تثقيف نفسك حول التغييرات القادمة ، يمكنك اكتساب فهم أفضل لما يمكن توقعه. اجمع المعلومات واطلب المشورة المهنية ، وتعلم من الآخرين الذين اجتازوا انتقالات مماثلة بنجاح . 4. كسر المخاوف قد يكون التغلب على الخوف أمرًا مرهقًا ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بتغييرات كبيرة في الحياة. قسّم التغيير إلى خطوات أصغر يمكن التحكم فيها. من خلال معالجة خطوة واحدة في كل مرة ، يمكنك بناء الثقة تدريجياً وتقليل القلق. 5. بناء المرونة يمكن أن يساعدك تعزيز مرونتك في مواجهة التغييرات بشكل أكثر فعالية. الانخراط في الأنشطة التي تعزز مرونتك مثل ممارسة اليقظة ، والحفاظ على نظرة إيجابية ، وتنمية نظام دعم قوي. يتيح لك بناء المرونة التكيف والتعافي بسهولة أكبر ". 6. تصور النجاح تخيل نفسك تتنقل بنجاح خلال التغيير وتحقق نتائج إيجابية. يمكن أن تساعد تقنيات التخيل في إعادة صياغة عقليتك وتقليل الخوف. تصور العملية وكذلك التركيز على الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها للوصول إلى النتيجة المرجوة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نصائح من الطب النفسى للتغلب على الخوف من التغيير وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

4 نصائح تساعدك على تنظيم مواعيد نوم أطفالك قبل الدراسة.. راقبي هذه العلامة فورا

تعاني الكثير من الأسر قبل بداية العام الدراسي، من ضبط مواعيد النوم أطفالهم، إذ تجد الأمهات صعوبة في تغيير نمط حياة الأطفال قبل الدراسة، والبعض يقع في أخطاء فرض الموعد دون مناقشة الأبناء، فهناك عدة نصائح يمكن من خلالها حل ضبط الساعة البيولوجية للنوم قبل الدراسة. 

الساعة البيولوجية للنوم 

على عكس ما يعتقد الكثير من الأشخاص، أن الساعة البيولوجية للنوم هو موعد دخول السرير، حسبما ذكر وليد هندي استشاري الصحة النفسية، لافتا إلى أنها تبدأ فور استيقاظ الطفل في الصباح، ويبدأ في ممارسة العديد من الأنشطة خلال يومه، ويجب على الأب والأم التركيز على هذه النقطة، ممارسة الأنشطة على مدار اليوم، مثل ممارسة الرياضة أو القراءة، والذهاب للتمرين، تساعد الطفل في تفريغ طاقته وضبط مواعيد نومه، على عكس الأطفال التي لا تمارس أي من الأنشطة خلال اليوم، حيث يؤدي ذلك الأمر لحاجتهم إلى السهر لتفريغ الطاقة التي بداخلهم. 

نصائح لضبط النوم 

تغير نمط حياة الأطفال ربما يكون صعب في البداية، لكن تهيئة الأمر يوفر الكثير من الوقت، هناك عدة نصائح يجب على الأب والأم اتباعها لضبط مواعيد النوم لأبنائهم وهي: 

- تنظيم الوقت وتحديد المهام المطلوبة منه خلال اليوم 

- تحديد ميعاد تناول الطعام، خاصة أن هناك أطعمة تساعد في الشعور بالاسترخاء والحاجة إلى النوم، وتجنب تناول السكريات والوجبات السريعة قبل النوم مباشرة. 

- اختيار موعد لكل أفراد الأسرة تترك فيه الهواتف قبل النوم، لكي لا يشعر الطفل بالغيرة أو الفضول لفعل ما يفعله أشقائه الأكبر منه أو والديه. 

- تحديد ميعاد النوم والتواجد في الغرفة قبل الموعد المحدد.

مقالات مشابهة

  • 4 نصائح تساعدك على تنظيم مواعيد نوم أطفالك قبل الدراسة.. راقبي هذه العلامة فورا
  • وزير الإنتاج الحربي: توطين تكنولوجيات التصنيع العسكري والمدني الحديثة هدف حيوي لا يمكن الحياد عنه
  • الدويري: القسام أعادت بناء نفسها ولا يمكن القضاء عليها خلال عام آخر
  • الأخطر على وجه الأرض.. ما هو بحر الظلمات وسبب تسميته؟
  • 5 نصائح لتجنب الإصابة بمرض السكري والضغط في سن الشباب.. انتبه لنظام يومك
  • نصائح للحصول على أفضل قيلولة خلال اليوم
  • طريقة جديدة.. كيف يمكن حجز تذاكر القطارات من محطات المترو؟
  • 10 نصائح للأمهات للتعامل مع طفلها في أولى مدرسة
  • عاجل - نصائح لـ "ترامب" قبل مواجهة كامالا هاريس في المناظرة الرئاسية.. ماذا قال حلفائه؟
  • الموجة الحارة بدأت.. 7 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة