قامت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة سيدي يوسف بن علي بوضع حد لنشاط احد المروجين من ذوي السوابق القضائية في نفس الموضوع على مستوى سيدي يوسف بن علي متلبسا بكمية من المخدرات الصلبة ومبلغ مالي متحصل من عملية الترويج.

في حين أسفرت عملية التفتيش بمنزل المعني بالأمر على مستوى دوار زمران على حجز نصف كيلوغرام من مخدر الشيرا.

المعني بالأمر خضع لترابير الحراسة النظرية من أجل البحث والتقديم.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية بشكل نهائي

قال البنك المركزي اليمني في عدن إنه أوقف العمل بشكل كلي ونهائي بشبكات الحوالات المالية المحلية المملوكة للبنوك والمصارف أو شركات ومنشآت الصرافة العاملة في اليمن.

وجاء في وثيقة رسمية ممهورة بتوقيع أحمد غالب محافظ البنك اطلعت عليها رويترز أن "على البنوك والمصارف وشركات الصرافة المعنية يجب عليها تصفية العمليات المعلقة في شبكات الحوالات التابعة لها خلال 15 يوما من التاريخ المحدد في المادة الثانية من هذا القرار".

وفيما يتعلق بالحوالات المالية غير المدفوعة التي لم تسلم لأصحابها، أكد القرار على "ضرورة تقديم تقرير بشأنها إلى البنك المركزي اليمني المركز الرئيسي-عدن، مرفقا به البيانات والمعلومات التفصيلية الخاصة بتلك الحوالات وذلك خلال فترة لا تتجاوز عشرين يوما من التاريخ المحدد".

وألزم القرار جميع شركات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات بتنفيذ كافة التحويلات المالية المحلية الجديدة المنفذة بشكل نقدي حصرا عبر الشبكة الموحدة لتحويل الأموال التي يشرف عليها البنك في عدن، اعتبارا من تاريخ صدور القرار.

وحذر البنك المركزي من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بما في ذلك سحب الترخيص ووقف النشاط وتطبيق الغرامات المالية المناسبة بحق البنوك والمصارف وشركات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات المخالفة لهذا القرار أو التعليمات المنفذة أو الصادرة بموجبه.

وأكد مسؤول رفيع في البنك المركزي بعدن لرويترز مساء الأربعاء أن الهدف من القرار هو "تنظيم الحوالات وإعادة جزء من السيولة النقدية للبنوك".

أوضح المسؤول أن هذا القرار سيعمل أيضا على "الحد من المضاربة بالعملة المحلية التي تتم عبر الشبكات وحماية حقوق المتعاملين والتي ظهرت مؤخرا على شكل الحوالات المنسية".

يأتي الإجراء الذي أقدم عليه البنك المركزي في وقت واصلت قيمة العملة اليمنية هبوطها الحاد لتصل إلى أدنى مستوى على الإطلاق أمام الدولار والعملات الأجنبية في مدينة عدن، حيث تجاوز سعر الدولار حاجز 1820 ريال.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع المصابين فى حادث انقلاب سيارة أجرة بأسوان لـ11 شخصا
  • المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية بشكل نهائي
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف شخصين بالدار البيضاء
  • بـ 616 مليون مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في تصنيع وترويج العقاقير المخدرة بالغربية
  • روسيا تحذر العالم من عواقب مأساوية ومميتة من خطر قادم: لا تستخفوا بالأمر
  • 11577 شخصا تمّ إيداعه الحبس المؤقت على مستوى المحاكم
  • سلطات مراكش توقف هدم بناية تاريخية بحي جليز
  • بالفيديو.. سعيد القباج مدير شركة “SKBT”: تعاملنا مع شركة “loncin” يعزز مكانتنا على مستوى المغرب
  • بالصور: عملية مداهمة واسعة لأحياء وشوارع سيدي سالم بعنابة
  • ضجة كبيرة بعد تعيين مغني راب ناطقا باسم مطار الجزائر والمعني بالأمر يرد في فيديو مثير