لجريدة عمان:
2024-07-03@02:57:01 GMT

النهضة يكرم وفادة النصر بهدفين

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

النهضة يكرم وفادة النصر بهدفين

فاز النهضة على ضيفه النصر بهدفين مقابل هدف وحيد للنصر في المباراة التي جمعتهم بالمجمع الرياضي بالبريمي ضمن الجولة 16 من دوري عمانتل، ورفع النهضة رصيده إلى 33 نقطة وتجمد رصيد النصر إلى 22 نقطة سجل أهداف النهضة عبدالعزيز الشموسي وعلي الرشيدي بينما سجل للنصر مهدي حميدان.

المباراة بدأت سريعة بين الفريقين وسط هجمات متبادلة بينهما، وضربة ركنية مبكرة للنهضة تنفذ وتتحول إلى ضربة حرة مباشرة نفذها صلاح اليحياىي تصطدم في القائم لتصل إلى عصام الصبحي الذي كان متسللا ليلغي حكم المباراة الهدف المسجل للصبحي.

وشكل ثلاثي النهضة عصام الصبحي وصلاح اليحيائي وعلي ضاحي هجوما خطرا على دفاع النصر، حيث تمكنوا من اختراق دفاع النصر في أكثر من مناسبة وسددوا كرات خطرة على مرمى سعيد السناني الذي أنقذ أكثر من كرة خطرة على مرماه، في المقابل افتقد النصر إلى التركيز حيث لم يتمكن من الوصول إلى مرمى النهضة إلا في حالات نادرة، واستغل النهضة تراجع النصر وتمكن من محاصرته في ملعبه وتنويع اللعب بين الأطراف والعمق وتمكن أخيرا من هز شباك النصر من هجمة منظمة حولها أحمد الكعبي عرضية إلى عبدالعزيز الشموسي الذي سددها في المرمى مسجلا هدف التقدم للنهضة في الدقيقة 31.

وبعد 3 دقائق فقط أضاف النهضة الهدف الثاني عبر اللاعب على الرشيدي الذي تلقى كرة من عصام الصبحي سددها الرشيدي في المرمى مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 34 وعدل النصر نتيجة المباراة في الدقيقة 38 حيث قاد مهاجموه أكثر من كرة خطرة تمكنت إحداها من هز شباك النهضة عن طريق مهدي حميدان الذي سدد كرة قوية في المرمى لم يتمكن إبراهيم المخيني حارس النهضة من التصدي لها، لينتهي الشوط بتقدم النهضة بهدفين مقابل هدف للنصر.

في الشوط الثاني الذي بدأه النصر مهاجما محاولا تعديل النتيجة والعودة للمباراة ولكن بدون جدوى، من جانبه عاود النهضة هجومه المستمر على النصر من الأطراف والعمق لتعزيز تقدمه وأضاع عصام الصبحي فرصة محققة لتسجيل هدف ثالث ولكن دفاع النصر تمكن من إبعاد الكرة وبدخول محمد خصيب في فريق النهضة أحدث حراكا واضحا في الجهة اليمنى، ولكن دفاع النصر تمكن من صد هجمات النهضة وفي الدقائق الأخيرة من هذا الشوط حاول النصر من الإمساك بزمام المبادرة وضغط على مرمى النهضة لتسجيل هدف التعادل في ظل تراجع لاعبي النهضة للخلف للحفاظ على نتيجة المباراة، قبل أن تنتهي المباراة بفوز النهضة بهدفين مقابل هدف وحيد للنصر.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دفاع النصر

إقرأ أيضاً:

فتح الله: العشوائية تسيطر على الكرة المصرية.. بقت «سبوبة»

أكد محمود فتح الله نجم منتخب مصر السابق، أن غياب اللوائح تسبب في الجدل الذي صاحب إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز، الجمعة الماضية، في الدوري المصري، بسبب حريق نتج عن ماس كهربائي باستاد الإسكندرية.

وأضاف فتح الله، خلال لقاء مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أنه إذا كانت هناك لوائح واضحة لأصبحت الأمور أفضل للكرة المصرية، موضحًا أن قرار إقامة المباراة من 40 دقيقة قبل يوم واحد يؤكد حالة التخبط.

وأشار إلى أن الكثير مما يحدث في الوسط الرياضي عشوائيًا، مضيفًا «سنظل على نفس الحال في دوامة لن نخرج منها بسهولة، والدليل القرار الذي صدر بإعادة ما تبقى من المباراة، قبل يوم واحد فقط على موعدها الذي تم تحديده».

وأكد مدرب بيراميدز السابق، أن مشاكل المصرية كثيرة لا يمكن حصرها خاصة وأنها منذ سنوات طويلة، مضيفًا «الواقع لا يقول أن الكرة المصرية صناعة، ويؤكد أنها مجرد أكل عيش وسبوبة».

مقالات مشابهة

  • تعليم ابوتشت يكرم سيف النصر لبلوغه السن القانوني للتقاعد
  • إد شيران يغني في حفل خاص للمنتخب الإنكليزي
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشرة
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عزت زين في افتتاح دورته السابعة عشر
  • وليد المغازي: متوقعناش نجاح مسار إجباري وأشارك مع عصام عمر في فيلمه الجديد
  • النصر يعيد النظر في أحد الأجانب
  • فتح الله: العشوائية تسيطر على الكرة المصرية.. بقت «سبوبة»
  • مفاوضات إسبانية لإشراك النصر في بطولة كولومبيا
  • تغتال حلم الدنمارك الجديد بهدفين
  • المخرج المسرحي عصام السيد: اعتصام المثقفين كان الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو