شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن زاخاروفا العلاقات المغربية الروسية “جيدة ومتميزة للغاية”، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن العلاقات بين روسيا والمغرب 8220;متميزة، وتجسد انفتاح إفريقيا على روسيا وانفتاح .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زاخاروفا : العلاقات المغربية الروسية “جيدة ومتميزة للغاية”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زاخاروفا : العلاقات المغربية الروسية “جيدة ومتميزة...

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن العلاقات بين روسيا والمغرب “متميزة، وتجسد انفتاح إفريقيا على روسيا وانفتاح روسيا على إفريقيا”.

وأكدت المسؤولة الروسية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش القمة الثانية والمنتدى الاقتصادي روسيا-إفريقيا، التي تنعقد يومي 27 و 28 يوليوز في سانت بطرسبرغ، العاصمة الثقافية لروسيا، أن روسيا والمغرب يقيمان علاقات تعاون “جيدة للغاية” في عدة مجالات.

وشددت زاخاروفا في هذا الصدد، على “التعاون الجيد جدا” بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك “الاقتصاد والمال والسياحة والأعمال والعديد من القطاعات الأخرى”.

وأضافت قائلة “لدينا أساس قانوني متين لهذا التعاون”، في إشارة إلى اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والمغرب، المنفذة منذ عام 2002، والتي تم تعزيزها في عام 2016 من خلال التوقيع على “إعلان حول الشراكة الاستراتيجية المعمقة”.

وتابعت بالقول “نشجع الصداقة والاحترام المتبادل مع المغرب. يتعلق الأمر بمثال ساطع على كيفية بناء العلاقات بين البلدان”.

وسلطت زاخاروفا، التي حلت ضيفة على لقاء مع وسائل الإعلام الإفريقية في إطار القمة الروسية – الإفريقية والمنتدى الاقتصادي، الضوء على “العلاقات الجيدة والودية تقليديا” بين موسكو والرباط ، مستعرضة تطور العلاقات الثنائية منذ توقيع إعلان الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والمغرب عام 2002.

وبرأي المتحدثة، كان هناك “تعميق للعلاقات الاستراتيجية مع المغرب وقد أتى ذلك بثماره”.

وأوضحت أن المغرب من بين الشركاء الثلاثة الأوائل لفدرالية روسيا في إفريقيا، مشيرة في هذا الصدد إلى أن المملكة تأتي في المرتبة الثانية من حيث الصادرات والثالثة من حيث الواردات.

وأشارت زاخاروفا إلى أن “التبادلات التجارية زادت بأكثر من 25 بالمئة منذ عام 2021، وتم تسجيل نفس الدينامية في الأشهر الأولى من العام الحالي”، مشيرة إلى أن الصيد البحري هو أحد القطاعات الرئيسية للتعاون بين البلدين.

وبخصوص آفاق تطوير العلاقات التجارية مع المغرب، أشارت المتحدثة باسم الدبلوماسية الروسية إلى أن الشركات الروسية مهتمة بتطوير قطاع الطاقة وتنفيذ مشاريع في مجالات التكنولوجيا العالية والخدمات اللوجستية.

ظهرت المقالة زاخاروفا : العلاقات المغربية الروسية “جيدة ومتميزة للغاية” أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

45.195.74.235



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل زاخاروفا : العلاقات المغربية الروسية “جيدة ومتميزة للغاية” وتم نقلها من المغرب 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

نصائح للحفاظ على صحة النظر| خطوات بسيطة لضمان رؤية جيدة

النظر السليم هو أحد أهم جوانب الصحة العامة، حيث يؤثر بشكل مباشر على جودة حياتنا اليومية، مع تزايد الاعتماد على الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والحواسيب، أصبح الحفاظ على صحة العين أمرًا حيويًا أكثر من أي وقت مضى، وفيما يلي نقدم لك نصائح هامة للحفاظ على النظر وضمان صحة العين على المدى الطويل.


 

نصائح للحفاظ على النظر

1. اتباع قاعدة 20-20-20:

لتقليل الإجهاد الناتج عن استخدام الشاشات، اتبع قاعدة 20-20-20، وهي النظر إلى شيء على بعد 20 قدمًا (حوالي 6 أمتار) لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة.


 

2. إجراء فحوصات دورية:

قم بزيارة طبيب العيون بانتظام لإجراء فحوصات شاملة. يمكن أن تساعد الفحوصات المنتظمة في اكتشاف أي مشكلات مبكرًا، مثل قصر النظر أو طول النظر أو أمراض العيون.


 

3. ارتداء نظارات شمسية:

احمِ عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بارتداء نظارات شمسية ذات جودة عالية. الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تساهم في تطور أمراض مثل إعتام عدسة العين وضمور الشبكية.


 

4. الحفاظ على نظام غذائي صحي:

تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للعين، مثل فيتامين A، C، وE، والزنك. الأطعمة مثل الجزر، السبانخ، واللوز تساهم في تعزيز صحة العيون.


 

5. تجنب التدخين:

التدخين يرتبط بزيادة مخاطر العديد من الأمراض التي تؤثر على العين، بما في ذلك إعتام عدسة العين وضمور الشبكية. الإقلاع عن التدخين يمكن أن يحسن صحة العيون بشكل كبير.


 

6. الترطيب الجيد للعين:

إذا كنت تعاني من جفاف العين، استخدم قطرات ترطيب العين (الدموع الاصطناعية) للحفاظ على ترطيب العين. قد يساعد ذلك في تخفيف أعراض الجفاف والتهيج.


 

7. أخذ فترات راحة:

خلال الأنشطة التي تتطلب تركيزًا مكثفًا مثل القراءة أو العمل على الكمبيوتر، تأكد من أخذ فترات راحة قصيرة لتجنب إجهاد العين.


 

8. ممارسة الرياضة بانتظام:

النشاط البدني المنتظم يعزز الدورة الدموية ويساهم في صحة العين. مارس الرياضة بانتظام للحفاظ على صحة جسمك وعينيك.


 

الحفاظ على النظر يتطلب اهتمامًا واعيًا وإجراءات وقائية بسيطة ولكن فعّالة. باتباع النصائح المذكورة، يمكنك تعزيز صحة عينيك والوقاية من المشكلات البصرية المحتملة، مما يساهم في تحسين جودة حياتك بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعتزم تسليح الحوثيين وتغيير قواعد اللعبة.. وأمريكا تكشف عن ‘‘أدلة مقلقة للغاية’’ والشرعية ترد!!
  • هل نجاة دونالد ترامب من محاولتي اغتيال حجة انتخابية جيدة؟
  • تايمز أوف إسرائيل: ليس لدى إسرائيل خيارات جيدة بلبنان ما دامت في غزة
  • روسيا: التفجير الجماعي للأجهزة اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقاً دولياً
  • زاخاروفا: تفجيرات البيجر في لبنان عمل إرهابيّ
  • روسيا : التفجير الجماعي للأجهزة اللاسلكية في لبنان يتطلب تحقيقا دوليا
  • نصائح للحفاظ على صحة النظر| خطوات بسيطة لضمان رؤية جيدة
  • عمدة مليلية : استقرار العلاقات بين المغرب وإسبانيا يمنع تدفق المهاجرين
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • بداية توافد الجماهير المغربية على قاعة أرينا قبل صافرة مباراة طاجكستان (صور)