بغداد اليوم - أربيل

حذرت هيئة السياحة في إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء (9 نيسان 2024)، من أي حالة استغلال للسياح من خلال رفع الأسعار في الفنادق والمتنزهات.

وقال المتحدث باسم هيئة السياحة في الإقليم إبراهيم عبد المجيد في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "هيئة السياحة ستتخذ إجراءات رادعة ضد أي جهة تقوم باستغلال مناسبة العيد لرفع أسعار الفنادق والمطاعم وباقي الأماكن السياحية".

وأضاف أنه "من المتوقع دخول أكثر من ربع مليون سائح ونتوقع الوصول إلى نصف مليون نظرا للأجواء الربيعية الساحرة في جميع محافظات الإقليم، وأيضا وجود عطلة العيد".

وبين أن "هناك تعاون وتنسيق مع الأجهزة الأمنية لغرض تسهيل دخول هذه الأعداد دون مشاكل الانتظار وتهيئة كل مستلزمات الراحة لهم".

ويتطلع إقليم كردستان لاستقبال ما يفوق الربع مليون سائح من داخل الاقليم وخارجه خلال أيام عيد الفطر خصوصا مع تزامنها مع أجواء الربيع، وسط استعدادات شاملة لتحقيق ذلك فضلا عن تحقيق 8 ملايين سائح خلال العام الحالي.

ومع حلول فصل الربيع كل عام، يتوافد مئات آلاف الزوار من مختلف المحافظات العراقية على إقليم كردستان، وهو ما ينعكس تنشيطا كبيرا لحركة الأسواق ومختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية في محافظات الإقليم الأربعة، أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة.

وتكتظ المنتجعات والمواقع السياحية والجبلية كما مراكز المدن والبلدات بالزوار القادمين من كافة المحافظات العراقية، حيث تمتاز مناطق الإقليم عامة بأجوائها العليلة وبطبيعتها الجبلية الخضراء في هذا الفصل.

ويقصد الزوار المعالم والمواقع السياحية والترفيهية والتراثية في المدن الكبرى وخاصة الأسواق الشعبية والحدائق العامة والمجمعات التجارية الكبرى ومدن الألعاب، فيما يقصد آخرون المنتجعات والمنتزهات والمصايف الجبلية والتي تتميز بشلالاتها وينابيعها وغطاءها النباتي الكثيف.





المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال

كشف حمزة عنبي، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن موسم العمرة الحالي لن يمتد حتى قبيل بدء موسم الحج، إذ من المقرر أن تختتم خلال شهر شوال المقبل، وآخر موعد في منتصف شهر شوال. 

وأشار إلى أن مدة برامج العمرة طوال الموسم عدا شهر رمضان، تتراوح ما بين أسبوع وحتى 15 يوما، أما في شهر رمضان وبسبب حجوزات الطيران، فإن مدة البرنامج تتخطى الـ30 يوما.

صلاحية تأشيرة العمرة

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن صلاحية تأشيرة العمرة خلال موسم العمرة لعام 1446 هجريا تبلغ 90 يوما، موضحا أن صلاحية التأشيرة تٌحتسب من يوم صدورها، مشيرا إلى عقوبات مالية يجرى توقيعها من قبل وكالات العمرة السعودية على شركات السياحة المصرية حال تخلف أيا من معتمريها عن العودة إلى أرض الوطن، بعد انتهاء مدة صلاحية تأشيرة العمرة، لافتا إلى أن تلك العقوبات تبلغ نحو 25 ألف ريال عن المعتمر الواحد.

رحلات العمرة خلال سبتمبر وأكتوبر 2024

وأكد أن هناك إقبال جيد من المواطنين على السفر للعمرة خلال الأيام الأولى من موسم العمرة لهذا العام، موضحا أن غالبية شركات السياحة التي وثقت عقود وكالة العمرة حاليا، وعددها أكثر من 700 شركة قررت تنظيم رحلات عمرة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين: سعر أردب القمح قابل للزيادة ونتوقع 9.5 مليون طن في الموسم الجديد
  • سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية
  • مطار القاهرة يستقبل 75 ألف سائح ومسافر من جنسيات مختلفة خلال 24 ساعة
  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • “سيضرب سمعة العراق واقتصاده”.. البرلمان يحذر من خطورة استمرار تهريب نفط إقليم كردستان
  • بعد اغتيال نصر الله.. هل يدخل إقليم كردستان في دائرة الصراع؟
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • حزب بارزاني يرد على الطالباني:50% من مناصب حكومة الإقليم من حصة حزبكم
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟ - عاجل