شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن النجار ونظيرتها المصرية تجولان على معروضات المنتوجات الشعبية والتراثية في جرش 37، صراحة نيوز 8211; 8211; جالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار وبصحبتها وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني على معروضات المنتوجات التراثية .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النجار ونظيرتها المصرية تجولان على معروضات المنتوجات الشعبية والتراثية في جرش 37، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النجار ونظيرتها المصرية تجولان على معروضات المنتوجات...

صراحة نيوز – – جالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار وبصحبتها وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني على معروضات المنتوجات التراثية والشعبية من مستحضرات ومنسوجات وقلائد ومواد غدائية ، في شارع الأعمدة والساحة الرئيسة ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته ال37 . وأبدت الوزيرتان إعجابهما بالمعروضات التي تسهم من خلال مهرجان جرش بدعم الصناعات التراثية وتمكين الأسر المنتجة اقتصاديا ولا سيما المرأة. ويشار إلى أن مصر التي تحل ضيف شرف بالدورة الـ 37 من المهرجان والتي تأتي تحت عنوان ويستمر الفرح، تتعاون مع الأردن في موضوعات الصناعات التراثية ودعمت ملف الأردن لدى اليونسكو في موضوع اختيار المنسف على لائحة التراث الحي العالمي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النجار ونظيرتها المصرية تجولان على معروضات المنتوجات الشعبية والتراثية في جرش 37 وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیرة الثقافة صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج توافق علي تفعيل الدراسة بالفنون التطبيقية والتراثية

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن موافقة مجلس الوزراء ومجلس الجامعة بتفعيل الدراسة بكلية الفنون التطبيقية والتراثيّة بالجامعة، والتي ستعد نقلة نوعية في التنمية الاقتصادية بمحافظات الصعيد، وذلك لإحتوائها علي العديد من الأقسام التي تساهم في الإرتقاء بالحرف التراثية القديمة والفنون الشعبية الأصيلة.

ووجه رئيس جامعة سوهاج الشكر والتقدير للدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث علي ما يقدمه من دعم متواصل للجامعة لانشاء وافتتاح عدد من الكليات الجديدة للإرتقاء بالعملية التعليمية و بمنظومة البحث العلمي، لتخريج جيل قادراً على الإسهام في نهضة وطنه ونمائه، وليواكب تطلعاتها المستقبلية في تمكين الشباب وفتيات الوطن لبناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف النعماني أن إدارة الجامعة تحرص على إضافة كليات جديدة متنوعة التخصصات، وكذلك تقديم برامج تعليمية متميزة تلبي احتياجات سوق العمل، من أجل خدمة أبناء محافظة الصعيد بشكل عام والإقليم بشكل خاص، موضحاً ان الجامعة هذا العام انشئت كليتي طبّ الاسنان وكلية الدراسات العليا والبحوث البيئة، الي جانب كلية الفنون التطبيقية والتراثية لتصبح عدد الكليات ٢٠ كلية ومعهد بمقريها القديم والجديد.

 وأوضح الدكتور أشرف سيد محمد عميد الكلية ان الكلية ستضم ٥ أقسام وهم الزجاج، النسيج، الطباعة والنشر والتغليف، الخزف، النحت والتصوير، موضحاً انه سيتم اجراء إختبارات قدرات للطلاب قبل الالتحاق بالكلية .

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتلقى تقريرا بشأن نتائج أعمال الدورة 13 للجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • وزير الثقافة يتلقى تقريرا عن نتائج اجتماع اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • جامعة سوهاج توافق علي تفعيل الدراسة بالفنون التطبيقية والتراثية
  • "التنورة التراثية" تتألق وتحصد جائزة أفضل عرض في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • "التنورة التراثية" تحصد جائزة أفضل عرض في ختام مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • «التنورة التراثية» تحصد جائزة أفضل عرض في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • أبرزها مناجم الحديد والصلب.. محافظ الجيزة يتفقد مشروعات بالواحات البحرية
  • دعاء النجار: الصحفيات المصريات رائدات على مستوى العمل النقابي والمؤسسي
  • "جلال" يوافق على استضافة مؤتمر أدباء مصر العام لتكون الإسماعيلية "عاصمة للثقافة المصرية"
  • 16 مشاركاً يتأهلون للبطولة التراثية "فزاع لليولة"