إذا كان الطفل قد شاهد شجارًا بين والديه، فيمكن أن يكون هذا مزعجا ومحبطا بالنسبة له، هنا بعض النصائح لمساعدته على التعامل مع هذا الوضع وفقا لما نشره موقع هيلثي:

ميزة جديدة تطلقها شركة هونر لحاملي أجهزة أندرويد فما القصة؟ محدش يخفف هدومه.. أمطار رعدية وتحذير عاجل من الأرصاد قبل عيد الفطر نصائح لطفل شاهد شجار والديه

الاستماع والتعاطف: اجلس مع الطفل واستمع إلى مشاعره ومخاوفه، أظهِر له التعاطف والاهتمام بما يشعر به، قد يحتاج إلى الحديث والتعبير عن مشاعره ليشعر بالارتياح.

التوضيح بلغة مناسبة: قد يكون من الضروري شرح الوضع للطفل بلغة مناسبة لعمره، قد تكون بعض التفاصيل معقدة له، لذا حاول تبسيط الأمور وتوضيح أن الشجار هو شيء عابر وغير مُعتاد.

تأكيد الحب والأمان: أكد للطفل أن حبك له لا يتأثر بالشجار بين والديه. أشرح له أن النزاعات تحدث بين البالغين أحيانًا وأنه لا يتحمل أي مسؤولية عن ذلك.

التشجيع على التعبير الصحي: حث الطفل على التحدث عن مشاعره والتعبير عنها بطريقة صحية، قد تكون الرسم أو الكتابة أو اللعب بمشاهدة الدمى أدوات مفيدة للمساعدة في التعبير.

الحفاظ على الروتين والاستقرار: في حالة الشجار، قد يشعر الطفل بالقلق وعدم الأمان. حاول الحفاظ على روتينه اليومي وتوفير بيئة مستقرة ومحبة له.

البحث عن المساعدة المناسبة: إذا استمرت المشكلة بين والديه وكانت تؤثر سلبًا على الطفل، فمن الجيد النظر في الحصول على المساعدة المناسبة، مثل طبيب نفسي للأطفال أو مستشار عائلي.

يجب أن يكون الهدف الرئيسي هو توفير الدعم والأمان للطفل ومساعدته على التعامل مع الوضع بطريقة صحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التشجيع الحب

إقرأ أيضاً:

قرار بشأن أجنبي حاول تهريب 3300 قرص مخدر في مطار القاهرة

قررت نيابة النزهة، بحبس راكب 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بحيازة 3300 قرص لعقار " إكستاسى" المخدركمية لمخدر " الكوكايين في مطار القاهرة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عنصر إجرامي "يحمل جنسية إحدى الدول" حال إنهاء إجراءات سفره بمطار القاهرة وبحوزته  3300 قرص لعقار " إكستاسى" المخدر – كمية لمخدر " الكوكايين – GHP - زيت الماريجوانا – الهيدرو" – عدد من الأقراص المؤثرة – مبالغ مالية " محلية- أجنبية".

وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • برج العذراء.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: حاول إرضاء مديرك
  • قرار بشأن أجنبي حاول تهريب 3300 قرص مخدر في مطار القاهرة
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف نتائج مسابقاته بدورته الثانية
  • شجار بين ديمبلي ومدرب سان جيرمان قبل مواجهة آرسنال
  • شاهد بالفيديو.. أسطورة كرة القدم المصرية: (قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث فيه والخير كله موجود بالسودان)
  • بعد شجار حاد.. إنريكي يعاقب ديمبيلي بتلك الطريقة
  • رغم فرض السلطات الجزائرية للتأشيرة..المغرب يسلم الجزائر جثة توأم حاول الهجرة من الفنيدق
  • لم يغسل الأطباق.. زوجان خلف القضبان بعد إساءة جسدية لطفل بالتبني
  • النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة