أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، على مراقبة بقايا مبيدات الآفات الزراعية على الخضر والفواكه، والتي مكنت من أخذ 8000 عينة لتحليلها سنة 2023.

وجاء ذلك، في بلاغ، عن اجتماع المجلس الإداري للمكتب، الذي عقد الخميس 27 يوليوز، بمناسبة عرض وتقديم الإنجازات التقنية والمالية للمكتب لسنة 2022، وكذا حصيلة الإنجازات التي حققها في النصف الأول من سنة 2023.

وفي السياق نفسه، أشار البلاغ، إلى البرامج المتعلقة بمكافحة الأمراض الحيوانية، لا سيما دورها الهام في تعزيز مناعة القطيع الوطني ضد الحمى القلاعية ومرض الجدري وطاعون المجترات الصغيرة، وكذا البرنامج الخاص بالصحة الحيوانية في إطار التخفيف من آثار تأخر التساقطات المطرية برسم سنة 2022.

ولفت المصدر ذاته، إلى أنه يتم تنفيذ هذه الحملات المجانية لفائدة المربين من طرف المصالح البيطرية الإقليمية لـ (أونسا) والأطباء البياطرة الخواص المنتدبين، بتعاون مع السلطات المحلية والمهنيين.

وبخصوص حماية الرصيد النباتي الوطني، أشار البلاغ، إلى الجهود التي يبذلها المكتب عبر برامج مكافحة الآفات الزراعية كالحشرة القرمزية وسوسة النخيل الحمراء، خصوصا بمدينتي طنجة والناظور سنة 2022، إضافة إلى برنامج حماية الصحة النباتية للغابات.

يذكر أن المكتب الوطني للحماية الصحية للمنتجات الغذائية عقد مجلسه الإداري برئاسة محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبحضور عبد الله جناتي، المدير العام للمكتب.

كلمات دلالية المكتب الوطني للسلامة الصحية اونسا محمد صديقي وزير الفلاحة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: محمد صديقي وزير الفلاحة

إقرأ أيضاً:

بعد تسمم 20 شخصا.. التحفظ على عينة طعام من المدينة التعليمية بأكتوبر لفحصها

استمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة لأقوال المصابين بالتسمم داخل المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر، وذكروا أنهم عقب تناولهم وجبة طعام، فوجئوا بتعرضهم لحالة إعياء وتسمم.

وتحفظ رجال المباحث على عينة من الطعام لفحصها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

كان بلاغ ورد لمديرية أمن الجيزة، يفيد إصابة عدد من الأشخاص بحالة إعياء داخل إحدى المنشآت، بمدينة 6 أكتوبر، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين أن المصابين تعرضوا لحالة تسمم عقب تناولهم وجبة طعام، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ويكثف رجال المباحث إجراء التحريات لكشف ملابسات الواقعة وتحرر المحضر اللازم لتباشر النيابة المختصة التحقيق.

كواليس استدراج ممرضة والتعدي عليها داخل شقة في بولاق الدكرور

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة جهودها لكشف تفاصيل تعرض ممرضة للاعتداء الجنسي على يد عاطل داخل شقة في الطالبية.

وكشفت التحقيقات أن الفتاة الضحية تعرضت لاعتداء جنسي داخل شقة بمنطقة الطالبية بعدما تم استدراجها من قبل عاطل وتخديرها والاعتداء عليها.


الرائد محمد أشرف رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية ورد إليه بلاغًا من ممرضة 27 سنة، تتهم فيه عاطل باستدراجها وتخديريها والاعتداء عليها داخل شقة سكنية بدائرة القسم.

وبإعداد الأكمنة تم تحديد وضبط المتهم وتم اقتياده إلى ديوان القسم.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • بعد تسمم 20 شخصا.. التحفظ على عينة طعام من المدينة التعليمية بأكتوبر لفحصها
  • وزير التموين: نعمل مع «الزراعة» للحد من زيادة أسعار الخضروات والفواكه
  • أسعار الخضر والفواكه واللحوم اليوم
  • 5 ملفات.. تفاصيل اجتماع نائب وزير الصحة مع نقابة العلوم الصحية
  • منها تحسين الخدمات الصحية والتعليمية.. الحوار الوطني يوضح أوجه الدعم المباشر المقدم من الدولة للمواطنين
  • المركزي للإحصاء: ارتفاع عقود الزواج خلال 2023 وتراجع حالات الطلاق
  • بقايا شجرة عمرها 184 مليون سنة
  • الإحصاء: ارتفاع عقود الزواج لـ 961220 عقدا خلال 2023
  • عاجل| تراجع عدد حالات الطلاق في مصر 1.6% خلال 2023