استطاعت جدة كندية تبلغ الـ58 عاما تحقيق رقم قياسي في موسوعة "غينيس" لأطول وقت في تمرين "البلانك" لفئة النساء.

دونا جين وايلد وهي أم لخمسة أطفال وجدة لـ12 طفلا من ألبرتا الكندية، تمكنت من إضافة رقم قياسي عالمي إلى سيرتها الذاتية.

إذ احتفظت الكندية والتي كانت تعم ذات يوم نائبة مدير مدرسة ثانوية قبل تقاعدها، بوضعية "اللوح الخشبي" "تمرين البلانك"، لمدة تزيد قليلا عن 4 ساعات و30 دقيقة(04,30,11)، وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهو ما يزيد 10 دقائق عن الرقم القياسي السابق.

Impossible is nothing. DonnaJean Wilde (grandmother of 12 children) holds the longest female plank at over four and a half hours. pic.twitter.com/h3Kr7s0QJk

— Vala Afshar (@ValaAfshar) April 7, 2024 إقرأ المزيد بالفيديو.. رجل يحطم الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد من تمرينات القرفصاء خلال 24 ساعة

للحصول على الرقم القياسي العالمي، كان على وايلد أن تبقي ذراعيها وأصابع قدميها على الأرض طوال الوقت مع إبقاء باقي جسدها مستقيما ومرتفعا عن الأرض.

وقالت وايلد لموسوعة غينيس للأرقام القياسية إنها عادة ما تمارس رياضة تمرين البلانك لمدة تصل إلى ثلاث ساعات كل يوم، لكنها في الواقع رفعت نظامها الرياضي قبل اليوم القياسي إلى ست ساعات، مقسمة على فترتين مدة كل منهما ثلاث ساعات.

وذكرت الجدة أنها بدأت ممارسة تمرين البلانك منذ 12 عاما عندما كسرت معصمها ولم تتمكن من الجري أو رفع الأثقال أثناء ارتداء الجبيرة، لتلجأ إلى تمرين البلانك كبديل.

وكشف راندي وايلد، زوج الجدة الرياضية، إن زوجته منذ 40 عاما تعاني من ألم مزمن في يديها وذراعيها، لكن ذلك لم يمنعها من الحصول على الجائزة.

وقال لموسوعة غينيس للأرقام القياسية: "إن الألم المزمن والخدر الذي تتعامل معه كل يوم ساعدها على أن تكون قادرة على التغلب على الألم".

يذكر أن الرقم القياسي العالمي الحالي في تمرين البلانك للرجال يبلغ ما يزيد قليلا عن 9 ساعات و38 دقيقة، وقد تم تحقيقه في عام 2023 على يد رجل من جمهورية التشيك.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ألعاب القوى غينيس الرقم القیاسی العالمی

إقرأ أيضاً:

8 كشوفات في الدقيقة.. العزب يكشف تفاصيل الأرقام القياسية من جينيس

كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور محمد العزب رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، عن جهود المبادرة الرئاسية للكشف المبكر لعلاج الأمراض السرطانية خاصة الرئة والقولون والبروستاتا والكبد والاعتلال الكلوي، وصولاً للحصول على 5 أرقام قياسية جديدة في هذا الشأن اليوم.

وقال العزب في كلمته خلال الاحتفالية التي احتضنتها قلعة صلاح الدين، إنه تم تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بمعدل 8 كشوفات بالدقيقة الواحدة للكشف المبكر وعلاج الأمراض السرطانية، مشيدا بالمجهود الكبير الذي قدمته الفرق الطبية بحملة "من بدري أمان" والبالغ عددهم 600 فرد في 9 محافظات لأكثر من 5 آلاف سيدة و900 رجل.

وأوضح أنه على هامش الحملة تم تسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو عمل مسح لعدد 3860 مواطنا في 480 دقيقة بمعدل 8 كشوفات بالدقيقة الواحدة، وتم تلقي جميع الخدمات مجانا.

وأشار إلى الاحتفالية الكبرى التي أقيمت بالمسرح الكبير بقلعة صلاح الدين الأيوبي مع إضاءة القلعة باللون البنفسجي؛ إحياء لفعاليات حصول مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بموسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر علامة توعية بالسرطان.

وسلم محكم موسوعة جينيس شهادات كسر 5 أرقام قياسية في الكشف المبكر لعلاج الأمراض السرطانية ومنها سرطان الرئة والقولون والثدي والكبد والبروستاتا، مما يجعل وزارة الصحة المصرية أكبر مؤسسة عالمية تسجل أرقام قياسية في علاج الأمراض السرطانية، وفق قوله.

وأعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن تواجد الحملة المكثف "من بدري أمان" للسيدات بداية من سن 18 عاما، وهي حملة مجانية برعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، حيث تم نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة من خلال مشاركة 6000 رائدة اجتماعية من أصل 15 ألف رائدة اجنماعية من أحل التنمية المستدامة وتيسير وصول أفضل الخدمات للمواطنين وتوعيتهم عبر الإقبال على الحملات الطبية والاجتماعية والاطمئنان على صحتهم.

كما أوضحت أن الحملة انطلقت اليوم في 9 محافظات وهي القاهرة والقليوبية والبحيرة ودمياط والإسكندرية، والفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج، من الساعة 10 صباحا وحتى 6 مساء، وشملت الحملة الخدمات المقدمة تحت مظلة مبادرات السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والاكتشاف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

مقالات مشابهة

  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • الطفولة والأمومة تطلق دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال
  • القومي للطفولة يطلق دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال
  • عشية منافسات اليورو.. تعرف على أصغر هداف في تاريخ البطولة
  • أول دولة عربية تدخل موسوعة غينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية في الدقيقة الواحدة
  • 8 كشوفات في الدقيقة.. العزب يكشف تفاصيل الأرقام القياسية من جينيس
  • مصر.. التحقيق مع 5 متهمين ألقوا طفلا من الطابق الخامس أثناء سرقتهم مسكنا
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • المعهد المغربي للتقييس يعترف بشهادات الإدارة الروحية لمسلمي روسيا لـ"منتجات الحلال" في عموم المملكة