شنت أجهزة مدن 6 أكتوبر، والشيخ زايد، والعبور، على مدى الأيام الماضية، حملات مكثفة بالتعاون مع الشرطة، لإزالة مخالفات بناء ومنع الظواهر العشوائية والحفاظ على النسق الحضاري، تنفيذا لتكليفات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

حملات مكبرة للقضاء على العشوائيات

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، عادل النجار، أن الحملات بالقطاع الجنوبي أسفرت عن إيقاف أعمال وإزالة فورية لمخالفات بناء بعدة مجاورات في الأحياء.

 

 إيقاف أعمال وإزالة فورية للمخالفات

 

وأضاف النجار أن الحملات بالقطاع الشمالي أسفرت عن إيقاف أعمال وإزالة فورية لأعمال زيادة في غرف السطح للقطع أرقام 10 - 15 السياحية الثانية، والقطعة رقم 13 السياحية الأولى، بالإضافة إلى القطعة رقم 1062 منطقة 2000 قطعة.

 

وأوضح أن حملات المتابعة والرصد أسفرت عن إيقاف أعمال وإزالة فورية لمخالفة بناء بالقطعة رقم 3 بلوك بالمجاورة 13، منطقة غرب سوميد بالمدينة.

وصرح المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، بأنه جرى تشكيل عدة حملات مكثفة نهارية ومسائية تحت إشراف إدارتي التنمية والأمن بالجهاز بمعاونة الجهات المعنية، لمتابعة الحالة العامة بشوارع وأحياء المدينة، والتصدي لأي مخالفة فور رصدها، وأسفر الحملات عن تنفيذ إزالة فورية لمخالفة بناء غرف السطح بالقطعة رقم 13 بالحي الرابع، وغرف السطح بالقطعة رقم 9 بالحي التاسع، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، ورفع العداد والتحفظ على الأدوات والمهمات المضبوطة بمقر الجهاز.

تشكيل حملات نهارية

وجرى مرور الحملة الليلية بمدينة العبور لرفع الإشغالات بالطرق والميادين الرئيسية، ومحيط المساجد والمراكز التجارية بالمدينة حفاظاً علي الواجهة الحضارية للمدينة.

وفي مدينة الشيخ زايد، قال المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز المدينة، إنه تم شن حملة لإخلاء الجراج العشوائي للسيارات المتهالكة بالحي الثالث عشر، تنفيذ الإدارات المعنية ( التنمية - الأمن - القطاعات ) بالجهاز بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق.

 

وحذر مسئولو المدن الجديدة، من الإقدام على حالات البناء المخالف لشروط التراخيص، والتعدي على حرم الطريق، مؤكدين أنه لن يسمح بانتشار الباعة الجائلين وإعاقة حركة المرور والسير للسكان، وأنه يجرى العمل على قدم وساق على مدار 24 ساعة، لإبطال جميع محاولات انتشار العشوائية، والحفاظ على المستوى الجمالي، والشكل الحضاري للمدن الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة فورية إزالة مخالفات الإجراءات القانونية الباعة الجائلين البناء المخالف الجهات المعنية الشيخ زايد الطرق والميادين

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس، جولة تفقدية شملت المرور على شوارع مدينة بنها بمنطقة كوبري 15 مايو والرياح التوفيقي وموقف السيارات.

جاء ذلك لرصد مخالفات البناء وإشغالات الباعة الجائلين والتعديات على الطرق العامة، بالإضافة إلى متابعة الحالة العامة لمنظومة النظافة.

بدأ الهجان الجولة بتفقد أعمال إزالة جمالون جاري إنشائه بطريق كوبري 15 مايو على مقربة من مفارق الزقازيق، ويبلغ مساحته 900م2، حيث جرى إزالة الجمالون عن طريق إزالة فورية بالمهد، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتابعة المستمرة لعدم الشروع في البناء مرة أخرى.

وخلال الجولة رصد المحافظ عددًا من مخالفات البناء على طريق الرياح التوفيقي اتجاه مدينة كفر شكر، موجهًا بإزالتها فورًا والتحفظ على الأدوات المستخدمة بالبناء أو الإشغالات الموجودة بتلك الأراضي وتحرير محاضر تبوير للمخالفين بالتنسيق مع مديرية الزراعة وتحميل المخالف نفقة الإزالة لتحقيق الردع العام وعدم استغلال الأراضي الزراعيه، مطالبًا أيضا بإزالة الإشغالات الموجودة سواء كانت معارض سيارات أو مخازن خردة أو أي أنشطة أخرى غير زراعية مشددا أن الحملة المكبرة التي جرى تجهيزها سوف تتعامل مع كافة الإشغالات والتعديات الموجودة على حرم الطريق.

وناشد الهجان أصحاب معارض السيارات والمخازن الخردة المخالفة بإزالتها بمعرفتهم قبل البدء في شن حملة الإزالة من قبل المحافظة والتي ستتم خلال الأيام القليلة القادمة.

كما تفقد المحافظ عددًا من المناطق  بمدينة بنها وخاصة على الطرق الرئيسية، موجهًا برفع تراكمات الرتش من الأراضي الزراعية الأراضي التي تتبع هيئة الطرق والكباري بمنطقة مفارق الزقازيق موجهًا باتخاذ أقصى الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير محاضر لهم.

وفي سياق متصل وجه محافظ القليوبية، رئيس المدينة بالمتابعة الميدانية المستمرة وضبط أي مخالفة في مهدها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية في الحال.

في سياق متصل جرى ضبط عدد 3 تروسيكل أسفل كباري الطريق الإقليمي والطريق الزراعي يتم استخدامهم كعربات لبيع المأكولات والمشروبات وتتسبب في عرقلة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • إزالات فورية لعدد من مخالفات البناء ببنها خلال جولة للمحافظ
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها
  • الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء وإشغالات في العاشر والشروق و6 أكتوبر
  • إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء وإشغالات بمدن العاشر والشروق و6 أكتوبر وبني سويف والمنيا الجديدتين
  • حملة مكبرة لإزالة 18 وصلة مياه مخالفة في الشروق
  • الإسكان: إيقاف وإزالة عدة مخالفات بمدن العاشر والشروق و6 أكتوبر وبني سويف
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء وإشغالات بعدد من المدن الجديدة
  • الإسكان: أجهزة المدن الجديدة تواصل تنفيذ مشروعات رفع الكفاءة والتطوير ورؤساء الأجهزة يتفقدون مواقع العمل