المانيا:لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها من هجمات حماس المانيا لمحكمة العدل: نحن أكبر مانح لقطاع غزة  المانيا: دعمنا "إسرائيل" بالسلاح يخضع للمراجعة الدائمة

في مواجهة الاتهامات والانتقادات المقدمة ضدها، كشفت ألمانيا عن موقفها أمام محكمة العدل الدولية بشأن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد الفريق القانوني لألمانيا أن حق "إسرائيل" في الوجود والحفاظ على أمنها كان محوراً أساسياً في سياسة البلاد، مشيرين إلى دعم ألمانيا لحقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين، إلى جانب دعم أمن الاحتلال.

اقرأ أيضاً : العالم يستقبل العيد.. والغزيون يواجهون الصواريخ والجوع لليوم الـ186

ورفضت دعوت دولة نيكاراغو التي اتهمتها خلالها بتسهيل الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال، حيث أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أن موقف بلادها مبني على القانون الدولي.

وتحدث الفريق القانوني لألمانيا التي أبدت تحيزا واضحا للاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة، لا سيما وأن فريقها القانوني عاد ليؤكد على ما يرونه حقا للاحتلال في الدفاع عن نفسه ضد هجمات حماس، مؤكدين أن ألمانيا تقدم الدعم اللازم لحماية الأمن الإسرائيلي.

وأشارت المانيا إلى التزامها بتقديم المساعدات إلى غزة ودعم التنمية في الأراضي الفلسطينية.

وفي سياق متصل، قال الفريق إن تزويد المانيا "إسرائيل" بالسلاح يخضع للمراجعة الدائمة، موضحين أن المانيا تعد أكبر مانح مالي لقطاع غزة.

ومثل الفريق القانوني لألمانيا أمام محكمة العدل الدولية اليوم الثلاثاء بتهمة "تسهيل ارتكاب إبادة" بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، من خلال دعمها العسكري والسياسي لإسرائيل.

أخبار ذات صلة فرنسا تطالب بفرض عقوبات على الاحتلال للسماح بدخول المساعدات فرنسا تطالب بفرض عقوبات على .... فرنسا تطالب بفرض عقوبات على .... فرنسا تطالب بفرض عقوبات على الاحتلال ....

منذ 26 دقيقة

عائلات المحتجزين في غزة يهاجمون نتنياهو وحكومته ويطالبون .... عائلات المحتجزين في غزة يهاجمون .... عائلات المحتجزين في غزة .... عائلات المحتجزين في غزة يهاجمون نتنياهو ....

منذ ساعتين

العالم يستقبل العيد.. والغزيون يواجهون الصواريخ والجوع .... العالم يستقبل العيد.. والغزيون .... العالم يستقبل العيد.. .... العالم يستقبل العيد.. والغزيون يواجهون ....

منذ 3 ساعات

المفاوضات بشأن غزة.. حماس: الاحتلال لايزال متعنتا ولم يستجب .... المفاوضات بشأن غزة.. حماس: .... المفاوضات بشأن غزة.. حماس: .... المفاوضات بشأن غزة.. حماس: الاحتلال ....

منذ 7 ساعات

قوات الاحتلال تنفذ سلسلة اقتحامات بالضفة الغربية قوات الاحتلال تنفذ سلسلة .... قوات الاحتلال تنفذ سلسلة .... قوات الاحتلال تنفذ سلسلة اقتحامات ....

منذ 8 ساعات

الخارجية الأمريكية: نخطط للتعامل مع وكالات أخرى في غزة إذا .... الخارجية الأمريكية: نخطط .... الخارجية الأمريكية: نخطط .... الخارجية الأمريكية: نخطط للتعامل مع ....

منذ 10 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

المانيا ترفض اتهامها بـ"تسهيل الإبادة الجماعية" في غزة

فلسطين | منذ دقيقة

باريس سان جيرمان وبرشلونة في صدام مفتوح بدوري أبطال أوروبا

رياضة | منذ دقيقة

نقابة العاملين بالمناجم والتعدين والأسمنت تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي

اقتصاد | منذ 22 دقيقة

فرنسا تطالب بفرض عقوبات على الاحتلال للسماح بدخول المساعدات

فلسطين | منذ 26 دقيقة

لويس كاسترو: طرد رونالدو مسرحية اختلقها البليهي

رياضة | منذ 39 دقيقة

ارتفاع أسعار النفط عالميا وخام برنت عند 91 دولاراً للبرميل

اقتصاد | منذ 58 دقيقة للمزيد

دول تتحرى الاثنين هلال شهر شوال وعيد الفطر السعيد .. تفاصيل

عربي دولي

الطعاني: حدث فلكي استثنائي يبشر بتولد هلال شهر شوال وعيد الفطر

هنا وهناك

الأوقاف تحدد موعد صلاة عيد الفطر السعيد في الأردن

الأردن

دول تعلن الأربعاء أول أيام عيد الفطر السعيد

هنا وهناك

الأمن العام يوضّح ملابسات فيديو الاعتداء على وافد في القطرانة

الأردن

مفتي المملكة: تحري هلال شوال الثلاثاء في الأردن

الأردن الطقس

انقلاب جذري على حالة الطقس في الأردن وتوصيات للمواطنين

أمطار ورعد وبرد وتشكل للسيول.. تعرف على حالة الطقس خلال الساعات القادمة

منخفض جوي محمل بالأمطار يقترب من الأردن

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قوات الاحتلال تنفذ سلسلة عائلات المحتجزین فی غزة الخارجیة الأمریکیة المفاوضات بشأن غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: منع دخول المساعدات لغزة جزءٌ من حرب الإبادة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن "منع الاحتلال دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة جريمة صهيونية تأتي استكمالا لحرب الإبادة الجماعية".

  وشددت الحركة في بيان لها على أن "سلوك حكومة العدو والمستوطنين ممارسة لأبشع صور حرب التجويع ضد المدنيين الذين يواجهون حرب إبادة شاملة"، لافتةً إلى أن "الكارثة الإنسانية والمجاعة التي تتسع هما نتاج قرار صهيوني إجرامي مدعوم من الإدارة الأمريكية المتواطئة".

   وأضافت أن "تواصل حرب التجويع ينذر بكارثة إنسانية وعلى المجتمع الدولي إرغام الاحتلال على إدخال المساعدات دون عوائق".

وقالت في بيانها: "تُوَاصِل حكومة الاحتلال الإرهابية حرب التجويع وفرض حصارٍ مُطبِقٍ على شعبنا في قطاع غزة، وتمنع دخول شاحنات المساعدات الغذائية لليوم الرابع والستين على التوالي، كما تقوم قطعان المستوطنين بعمليات حرقٍ ممنهجة للمساعدات على معبر كرم أبو سالم".

وأوضحت "أن الكارثة الإنسانية، والمجاعة تتسع وتشتَدّ خصوصاً في محافظَتَي غزّة والشمال، رغم القرارات الأممية، وأوامر محكمة العدل الدولية، التي شددت على ضرورة إدخال المساعدات اللازمة إلى جميع مناطق قطاع غزة، وهو ما يُعَدُّ استخفافاً كاملاً بالمنظومة الدولية وقراراتها".

ودعت المجتمع الدولي إلى القيام بدوره قائلة: "إن تواصل حرب التجويع ينذر بكارثة إنسانية وبسقوط المزيد من الأطفال والمدنيين الأبرياء، وعلى المجتمع الدولي التحرّك الفوري لإرغام الاحتلال على إدخال المساعدات والإغاثة دون عوائق، وردع هذا العدو المجرم، وإخضاعه للقوانين الدولية، وجلب قادته المجرمين إلى المحاكم الدولية، ومحاسبتهم على جرائمهم الوحشية بحق المدنيين".

وفي 25 حزيران/ يونيو الماضي٬ حذر تقرير دولي من استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة بأنحاء قطاع غزة في ظل استمرار الصراع والقيود المفروضة على الوصول الإنساني.

 وقال التقرير إن نحو 96% من سكان غزة يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، متوقعا استمرار هذا الوضع حتى أيلول/سبتمبر القادم.

وفي 12 حزيران/ يونيو الماضي، توقع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، أن يواجه نصف سكان غزة الموت والمجاعة بحلول منتصف تموز/ يوليو الحالي، ما لم يتم السماح بحرية وصول المساعدات.

وجراء الإبادة الجماعية والقيود الإسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما بمحافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاماً.


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يحذر إيران من استغلال احتجاجات بشأن غزة في أمريكا
  • 29 شهيدًا بمجزرة للاحتلال في مدرسة للنازحين بخانيونس جنوب القطاع
  • 29 شهيدًا بمجزرة للاحتلال على مدرسة للنازحين بخانيونس جنوب القطاع
  • 29 شهيدًا بمجزرة للاحتلال على مدرسة بخانيونس جنوب القطاع
  • 17 شهيدًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة جزءٌ من حرب الإبادة
  • «حشد»: الاحتلال يصعد حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين عبر مواصلة جرائم القتل والمجازر
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد غزة
  • لوحات إعلانية أمريكية تدعو لوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • واشنطن: لوحات إعلانية تدعو لوقف "الإبادة الجماعية" في غزة