أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إنه تم الاتفاق بالفعل على موعد دخول الجيش الإسرائيلي إلى مدينة رفح الفلسطينية في قطاع غزة، وفقًا لما نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية".

‏وكالة الأنباء الفلسطينية: 8 قتلى في قصف إسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة نتنياهو يوافق على خطة اجتياح مدينة رفح الفلسطينية (تفاصيل)

وأوضح "نتنياهو"،  أن الانتصار على حركة حماس يتطلب دخول رفح الفلسطينية والقضاء على كتائب الإرهاب هناك، مؤكدًا أن بلاده تعمل باستمرار لتحقيق أهدافها، وفي مقدمتها إطلاق سراح جميع الرهائن وتحقيق النصر الكامل على حماس.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تعارض بشدة الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو الجيش الإسرائيلى وزارة الخارجية الأمريكية رئيس الوزراء المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية رئيس الوزراء الإسرائيلي فضائية القاهرة الإخبارية مدينة رفح الفلسطينية رفح الفلسطينية رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة منذ فجر اليوم جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة لليوم الـ 267 للعدوان.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد فلسطينيين، وإصابة آخرين، في استهداف مدفعية الاحتلال خيام نازحين في منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

واستشهد أربعة فلسطينيين، بينهم طفلان، وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلاً في شارع الوحدة وسط مدينة غزة تزامنا مع قصف مدفعيته المنازل في حي الشجاعية شرق المدينة.

كما انتشلت طواقم الإنقاذ جثامين 5 شهداء في منطقة الشاكوش غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

ووسط القطاع ارتقى شهيد، وأصيب العشرات في قصف طيران الاحتلال منزلاً في مخيم المغازي، كما شن طيران الاحتلال غارتين على حيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، فيما قصفت طائراته المسيرة “كواد كابتر”  المنازل في حي الزيتون، وحي الشجاعية، ما أدى إلى وقوع عشرات الجرحى.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ السابع من تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37765 فلسطينياً، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وجرح أكثر من 86429 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • عاجل | أسامة حمدان: الاحتلال الفاشي يمعن في حرب تجويع تستهدف أبناء شعبنا بغزة
  • قائد عسكري إسرائيلي: القضاء على حماس ليست مهمة سهلة
  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح
  • قائد اللواء 12 الإسرائيلي: مهمة القضاء على حماس ليست سهلة
  • أكسيوس: واشنطن غيرت لهجتها بشأن بعض أجزاء مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة
  • عاجل.. بايدن: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة.. أوقفت صفقة واحدة لأنها غير مناسبة بغزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تنسف مباني غربي مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة