اقتحم الجيش الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، مدنا وبلدات بالضفة الغربية المحتلة واعتقل عددا من الفلسطينيين، وذلك في إطار تصعيده الخطير ضد الشعب الفلسطيني هناك منذ بدء العدوان المتواصل على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وذكر شهود عيان أن جيش الاحتلال نفذ اقتحامات في مدينتي نابلس وطولكر، وبلدات بمحافظتي رام الله الخليل، وفقا لوكالة الأناضول.



واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم وشن عمليات دهم في عدد من المنازل، واعتقل سبعة مواطنين على الأقل، كما اقتحم مدينة نابلس، وداهم الأحياء الشرقية من المدينة بما فيها مخيم بلاطة للاجئين، بحسب مصادر محلية.

ووقعت اشتباكات مسلحة بين شبان فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة.
كما اقتحم الجيش مخيم الأمعري بمحافظة رام الله، ومخيم العروب وبلدات بمحافظة الخليل، واعتقل أيضا عددا من مواطنيها، وفقا للأناضول.


ويشن الاحتلال حملات دهم واعتقالات بوتيرة يومية ضد الفلسطينيين في عموم الضفة الغربية للشهر السابع على التوالي، وذلك في إطار عدوانه الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكافة الأراضي المحتلة.

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة، اعتقل الاحتلال أكثر من 8100 من أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة، في ظل العدوان الشامل، وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

كما ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى 459 فلسطينيا قضوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينيين غزة الاحتلال الضفة فلسطين غزة الاحتلال الضفة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشعب الفلسطینی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، 25 فلسطينيًا في الضّفة الغربية.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن من بين المعتقلين امرأة، وجريحًا فلسطينيًا أصيب أثناء عملية اعتقاله، بالإضافة إلى أسرى سابقين، حيث تركزت عمليات الاعتقال في مدن: الخليل ونابلس ورام الله، وجنين والقدس في الضفة الغربية، رافقها عمليات اقتحام واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل الفلسطينيين.
أخبار متعلقة مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصىلبنان.. انتشال 23 قتيلًا من تحت أنقاض مبنى ببلدة يونينوأكد نادي الأسير الفلسطيني، قيام قوات الاحتلال بتفجير مطبعة لأسير فلسطيني في رام الله، لافتًا النظر إلى أن عدد حالات الاعتقال في الضفة الغربية منذ بدء العدوان على قطاع غزة قبل نحو عام بلغت 10900 معتقل، بالإضافة إلى آلاف حالات الاعتقال في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • مسيرات جماهيرية في الضفة الغربية المحتلة تنديدا باغتيال القائد حسن نصرالله
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية
  • القائد العام للحرس الثوري: الشعب الفلسطيني سينتصر
  • مدينة أمريكية تشطب الضفة الغربية المحتلة وتعتمد اسمها اليهودي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم