حكمت محكمة روسية في موسكو غيابيا على نائبة سابقة في البرلمان النرويجي بوضعها على قائمة المطلوبين الدولية في إطار التحقيق في قضية جنائية تتعلق بنشاط المرتزقة في أوكرانيا.

جاء ذلك نقلا عن وكالة "نوفوستي"، حيث وافقت المحكمة على طلب التحقيق لاختيار إجراء وقائي باحتجاز المتهمة  ساندرا إيرا فينمارك، حال ظهورها على الأراضي الروسية أو تسليمها من الخارج.

النائبة السابقة في البرلمان النرويجي ساندرا إيرا فينمارك (صورة أرشيفية)

إقرأ المزيد عضو بالكونغرس: بعض المشرعين الأمريكيين يرغبون بإرسال قوات إلى أوكرانيا

وتواجه فينمارك تهما وفقا للفقرة الثالثة من المادة 359 من القانون الجنائي الروسي، وهي المشاركة كمرتزقة في نزاع مسلح أو أعمال عدائية، وتواجه حكما بالسجن لمدة تتراوح ما بين 7-15 عاما.

وقد وضعت المتهمة على قائمة المطلوبين الدولية.

وتشير صفحة ساندرا إيرا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أنها تقاتل إلى جانب القوات المسلحة الأوكرانية منذ عام 2022، وقبل ذلك كانت عضوا في البرلمان النرويجي.

وتقاتل السياسية النرويجية السابقة فينمارك كمرتزقة في صفوف الفيلق الدولي الأوكراني، الذي يضم مرتزقة من المملكة المتحدة والنرويج والولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للخدمات الصحية» تنال تصنيفاً دولياً في مجال المرونة المؤسسية

دبي (وام)

أخبار ذات صلة 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات ليكون الأكبر والأفضل في العالم

حصلت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على تصنيف دولي في المرونة المؤسسية من المنظمة الدولية للمرونة المؤسسية «ICOR» المتخصصة في تقييم وتصنيف نضج المرونة المؤسسية ومنح الشهادات وفق أفضل الممارسات العالمية وذلك ضمن أعلى مستوى تصنيفي بمقدار 3 نجوم باعتبارها مؤسسة متميزة في مجال الرشاقة والمرونة المؤسسية.وأصبحت المؤسسة أول جهة من القطاع الصحي على مستوى العالم تحصل على هذا التصنيف الريادي إضافة إلى حصولها على المستوى الأعلى للتقييم من المرة الأولى.
ويأتي هذا الإنجاز بعد إجراء تقييم شامل للقدرات والسلوكيات المؤسسية المطبقة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، والذي ركز على جميع الوحدات التنظيمية في المؤسسة لقياس مدى تحقيقها متطلبات 95 قدرة مؤسسية و17 معياراً فرعياً و6 سلوكيات موجهة لقياس الثقافة المؤسسية وفق متطلبات ومعايير منظومة التقييم المعتمدة من «ICOR».
وأوضحت الدكتورة وداد الميدور، مديرة مركز عمليات الطوارئ والأزمات في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً لجهود مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في بناء وتطوير قدراتها على قراءة التغييرات المتوقعة، وتقييم الاتجاهات الجديدة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وسرعة الاستجابة لها، مؤكدة حرص المؤسسة على التحسين المستدام لعملياتها ومواردها وتطوير الشراكات الفعالة مع مختلف الفئات المعنية لتعزيز التنوع والتكامل وخلق الفرص وتحقيق الأهداف الاستراتيجية.
وأشارت إلى أن هذا المستوى الريادي لم يكن ليتحقق لولا الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، التي تبنت منظومات عمل ريادية تتسم بسرعة الاستجابة والقدرة على مواكبة المتغيرات المتسارعة لتحقيق أعلى مستويات جودة الحياة، مشيدة في الوقت نفسه بدعم قيادة المؤسسة لتبني أفضل الممارسات العالمية الداعمة للمرونة والرشاقة المؤسسية في مختلف قطاعاتها وعملياتها، وكذلك كفاءة فريق العمل الذي كان له دور أساسي في الحصول على هذا التصنيف الريادي.
وتواصل مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تعزيز قدرات الكوادر البشرية، وتعزيز منظومة العمل في مجال المرونة المؤسسية، تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة وبما يضمن تعزيز رشاقتها المؤسسية وقدرات الابتكار فيها وقدرتها على التكيف مع المتغيرات، والتعامل معها بكفاءة واحترافية لاستدامة عملياتها الحيوية واستمرارية الأعمال.

مقالات مشابهة

  • انكشف سعرها الحقيقي.. الشرطة الإيطالية تداهم ورش حقائب فاخرة وتضعها تحت المراقبة القضائية
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تنال تصنيفاً دولياً في مجال المرونة المؤسسية
  • محكمة روسية ترفض استئناف المستشار الفرنسي المحتجز بتهمة التجسس شي وبوتين يدعوان إلى عالم متعدّد الأقطاب .. وأوكرانيا تسحب قواتها من مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية
  • النرويج: نرفض قرار الاحتلال الإسرائيلي إضفاء الشرعية على بؤر استيطانية
  • محكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية
  • نائبة أسترالية تغادر حزبها دعما لفلسطين.. ومتظاهرون على سطح البرلمان
  • صولة امنية بمحيط العاصمة تنتهي بإعتقال عدد من المطلوبين وضبط أسلحة واعتدة
  • وفاة النرويجي سارق لوحة “الصرخة”
  • سرق وروّع المواطنين.. أحد أخطر المطلوبين بقبضة المعلومات
  • الداخلية الروسية تدرج نائب قائد القوات البرية الأوكرانية وضباطاً آخرين على قائمة المطلوبين لديها