شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ماكرون الانقلاب في النيجر غير شرعي و خطير على منطقة الساحل، وقال ماكرون، في تصريحات نقلتها قناة فرانس 24 ، اليوم الجمعة هذا الانقلاب غير شرعي تماما وخطير للغاية بالنسبة للنيجر والمنطقة بأسرها ، داعيا إلى .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ماكرون: الانقلاب في النيجر "غير شرعي" و"خطير" على منطقة الساحل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ماكرون: الانقلاب في النيجر "غير شرعي" و"خطير" على...
وقال ماكرون، في تصريحات نقلتها قناة "فرانس 24"، اليوم الجمعة: "هذا الانقلاب غير شرعي تماما وخطير للغاية بالنسبة للنيجر والمنطقة بأسرها"، داعيا إلى الإفراج عن الرئيس محمد بازوم.وبازوم محتجز في مقر إقامته منذ يوم الأربعاء، من قبل الحرس الرئاسي الخاص به.وقال ماكرون، خلال زيارة لبابوا غينيا الجديدة، إنه من الضروري استعادة النظام الدستوري، وتعهد بـ"دعم التجمعات الإقليمية مثل الإيكواس في الوساطة أو فرض عقوبات ضد الانقلابيين".وكان كثيرون في المجتمع الدولي ينظرون إلى حكومة النيجر على أنها حصن ضد التشدد الإسلامي في منطقة شاسعة قاحلة تعاني من تحديات أمنية.واضطرت القوات الفرنسية وقوات الأمم المتحدة في السنوات الأخيرة إلى الانسحاب من مالي المجاورة، لكن باريس لا يزال لديها 1500 جندي في النيجر. يمكن للإطاحة بزوم أن تضع مستقبل انتشارهم موضع شك، وفق القناة الفرنسية.وأعلن عسكريون في جيش النيجر، في وقت سابق، عزل رئيس البلاد، محمد بازوم، وإغلاق الحدود وفرض حظر التجوال.وتعد هذه الدولة الواقعة في منطقة الساحل من أفقر دول العالم، وتاريخها مليء بالانقلابات العسكرية، آخرها ذاك الذي أطاح بالرئيس مامادو تانجا، في فبراير/ شباط 2010.وكانت آخر محاولة انقلاب، قبل يومين من حفل تنصيب الرئيس الحالي محمد بازوم، في مارس/ آذار من العام 2021.وفاز بازوم (63 عاما)، وهو حليف وثيق لفرنسا، بحصوله على 55 في المئة من الأصوات في الشوط الثاني من الانتخابات، التي نُظمت في فبراير 2021، مقابل 44 في المئة من الأصوات حصل عليها منافسه محمد عثمان، مرشح المعارضة، الذي سبق أن حكم البلاد في تسعينيات القرن الماضي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماكرون: الانقلاب في النيجر "غير شرعي" و"خطير" على منطقة الساحل وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الانقلاب فی النیجر

إقرأ أيضاً:

دراسة: انخفاض ضغط الدم الشديد خطير مثل علوه

يزيد انخفاض ضغط الدم الشديد من خطر حدوث مظاهر مؤلمة في الجهاز القلبي الوعائي والوفيات.

 

تهدف التوصيات الحالية إلى خفض ضغط الدم الانقباضي إلى أقل من 140 مم زئبق، ولم يتم ذكر الحد الأدنى لضغط الدم ومع ذلك، فإن التوصية "كلما انخفض كلما كان ذلك أفضل" المتعلقة بمستوى الكوليسترول الضار لا تنطبق على ضغط الدم على الإطلاق.

 

وتم تذكير ذلك من قبل البروفيسور مايكل بوهم من مستشفى جامعة سارلاند (هومبورغ) في المؤتمر الثالث والثمانين للجمعية الألمانية لأمراض القلب.
 

ويشير الأستاذ إلى دراسات واسعة النطاق ل ONTARGET و TRANSCEND، والتي غطت ما يقرب من 31 ألف مريض يعانون من زيادة مخاطر القلب والأوعية الدموية وإذا انخفض الضغط في المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم منخفضا جدا، فمن الضروري تقليل استخدام الأدوية.
 

وكجزء من الدراسات، كان المرضى الذين انخفض ضغطهم الانقباضي إلى أقل من 120 مم زئبق أكثر عرضة بنسبة 14٪ من المظاهر المرضية من الجهاز القلبي الوعائي مقارنة بالمرضى الذين كان ضغطهم "العلوي" في حدود 120 إلى 140 مم زئبق (باستثناء الاحتشاء والسكتة الدماغية).

 

وزادت الوفيات نتيجة لتخفيض الضغط المفرط بنسبة 28٪ وينطبق الشيء نفسه على الضغط الانبساطي وفي المؤشرات التي تقل عن 70 مم زئبق، زاد خطر مظاهر القلب والأوعية الدموية بنسبة 31٪، وزاد خطر الإصابة بنوبة قلبية.

 

وكان الفاصل الزمني الأمثل للضغط الانقباضي في نطاق 120 إلى 140 مم، للضغط الانبساطي وهو مؤشر لا يقل عن 75 مم.

مقالات مشابهة

  • دراسة: انخفاض ضغط الدم الشديد خطير مثل علوه
  • 5 ضحايا في حادث خطير بالمدية
  • الطرابلسي لـ بيانتيدوزي: سنبقي على 400 ألف مهاجر غير شرعي للاستفادة منهم بسوق العمل
  • إعلام سوري: دوي انفجارات في طرطوس على الساحل السوري
  • مباحثات عسكرية جزائرية - إيطالية على وقع توتر أمني في دول الساحل
  • تونس..هل تعيش “الانقلاب الأبيض” على الديمقراطية…؟
  • الانتخابات ورؤيا من خارج السرب
  • اتفاق ينهي إضراب عمال موانئ الساحل الشرقي لأميركا
  • سلا..إطلاق الرصاص على شخص خطير كان في حالة هستيرية يهدد أحد المواطنين
  • النهضة التونسية: موقفنا من المشاركة في الرئاسيات مرتبط بمقاومة الانقلاب