أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا شهدنا أمس تقلبات جوية وانخفاض في درجات الحرارة مع نشاط للرياح وتساقط الأمطار نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس أيام عيد الفطر المبارك (فيديو) بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس 30 رمضان.

. وأمطار بهذه المناطق

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن المنخفض الجوي يؤثر اليوم على المنطقة الشمالية المتمثلة في السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ومدن القناة، وتشهد أمطار متوسط عليها تمتد خفيفة لبعض المناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وتكون على فترات متقطعة، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة حيث تصل العظمي على القاهرة الكبرى لـ 25 درجة.

وتابعت، أن الأجواء اليوم مائلة للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري  والسواحل الشمالية دافئة بمحافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء حارة على جنوب الصعيد نهارًا.

وتوقعت، أن نشهد انخفاض في درجات الحرارة ليلًا وتكون الأجواء مائلة للبرودة في فترات الصباح الباكر وقت الصلاة، مع استمرار نشاط الرياح  الذي يجعلنا نشعر بانخفاض درجة الحرارة درجات الحرارة، محذرة من تخفيف الملابس أثناء التوجه لصلاة العيد غدًا، وارتداء ملابس شتوية خفيفة أو خريفية، وعدم ارتداء ملابس صيفية لتجنب الإصابة بنزلات البرد، على أن نشهد مزيد من التحسن في الأحوال الجوية طوال أيام العيد، وحتى الأحد المقبل، مع استمرار الطقس البارد ليلًا، مناشدة بمتابعة النشرات الجوية باستمرار وعدم تخفيف الملابس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية السواحل الشمالية جنوب سيناء درجة الحرارة انخفاض درجات الحرارة السواحل الشمالية الشرقية برنامج صباح الخير يا مصر ارتداء ملابس شتوية عدم تخفيف الملابس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة

 

تقدم بوابة الفجر الالكترونية خدمة لقرائها ومتابعيها بتقديم حالة الطقس بمحافظة البحيرة، وذلك طبقا للتوقعات التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية، حيث تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

حيث من المتوقع أن تسجل حالة الطقس اليوم بمحافظة البحيرة درجة حرارة 35 درجه مئوية وتظهر الشبورة المائية الخفيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

ويكون الطقس شديد الحرارة نهارًا، ومعتدلا ليلًا، ومن المنتظر أن تسجل درجات الحرارة في محافظة البحيرة، الكبرى 35 درجة، والصغرى 23 درجة.

 

حالة الطقس في أنحاء البلاد

 

ونوهت الأرصاد الجوية ارتفاع درجة الحرارة المحسوسة عن المعلنة في النشرة الجوية، حيث تختلف درجات الحرارة من الظل عن الواقعة تحت أشعة الشمس بمقدار يصل إلى 4 مئوية الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.


 

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات القادمة، خاصة على كبار السن وأصحاب مرضى السكر والقلب والضغط المرتفع، ونصحت بضرورة التواجد في أماكن منخفضة الحرارة وجيدة التهوية نظرًا لمخاطر ارتفاع الحرارة وتفاقم الأمر لمن هم في المراحل المتأخرة من تلك الأمراض والتي قد تهدد حياتهم.


 

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة للحماية من مخاطر حروق وسرطان الجلد، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها، ويفضل اصطحاب أشياء واقية من الشمس مثل القبعة عريضة الحواف أو الشمسية.

 

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

الساحل الشمالي الغربي: "مرسى مطروح، السلوم، الضبعة، سيدي عبد الرحمن، النجيلة، سيدي براني".

الساحل الشمالي الأوسط: "الإسكندرية، العلمين، مارينا، برج العرب، الحمام".

ساحل الدلتا الشمالي: "رشيد، جمصة، بلطيم، رأس البر، دمياط،عزبة البرج".

الساحل الشمالي الشرقي: "بورسعيد، العريش، رفح".

 

مقالات مشابهة

  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • موعد انخفاض درجات الحرارة في مصر
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39
  • الأرصاد تكشف موعد آخر أيام الموجة الحارة.. متى يتحسن الطقس؟
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: الرطوبة تصل إلى 90%