بوابة الفجر:
2024-07-01@05:54:30 GMT

الدعاء المناسب لليوم الثلاثين من رمضان 2024

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

الدعاء المناسب لليوم الثلاثين من رمضان 2024.. في الليلة الختامية من شهر رمضان الكريم، توجه دار الإفتاء المصرية بنصائحها القيمة للمسلمين، داعية إلى زيادة التضرع والدعاء في هذه اللحظات المباركة، وخاصة في ساعات الفجر، حيث يمكن للعبد أن يطلب من الله ما يشاء من خير وبركة وتوفيق.

أدعية اليوم 30 من رمضانالدعاء المناسب لليوم الثلاثين من رمضان 2024

حول دعاء اليوم 30 من رمضان، والذي يعد موضع اهتمام الكثير من المسلمين أوضحت الإفتاء أنه لا يوجد صيغة ثابتة للدعاء ولكن يستحب أن يناجي المسلم ربه في آخر الليالي الوترية والتي يجب اغتنامها، ونرصد لكم في السطور التالية الأدعية التي نشرتها دار الإفتاء عبر صفحتها الرمسية حيث يمكن ترديد على سبيل المثال:-

- اللهم استُرْ عَوْرَاتِنا، وآمِنْ رَوْعاتِنا، واحفظنا من بين أيدينا، ومِن خلفنا، وعن يميننا، وعن شمائلنا، ومِن فوقنا، ونعوذ بعظمتك أن نُغتالَ من تحتنا يا رب العالمين.



- اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني، وارزقني رزقًا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

- اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا ودعائنا، اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وانت راضً عنا يارب، اللهم اجعل رمضان هذا شاهدًا لنا لا علينا.

- اللّهم اشف مرضانا ومرضي المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين.

- اللهمَّ أصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن.

- اللهم اقض حوائجنا وحوائج السائلين.

- اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا.

- اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

- اللهم إنا نسألك بحقِّ ما خَفِيَ من ألطافك، ونسألك لطفًا تَهدي به قلوبنا فتفرح بالحق وتحبه وتألفه وترضاه وتثبت عليه، ونسألك لطفًا تصرف به عنَّا ما يؤذينا أو يضرنا يا رب العالمين.
-

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان فضل رمضان دعاء اليوم 30 من رمضان من رمضان ن تشاء

إقرأ أيضاً:

ناصيف زيتون ودانييلا رحمة.. أحدث عروسين في صيف 2024

يحتفل الفنان ناصيف زيتون والفنانة دانييلا رحمة بحفل زفافهما،  حيث استعدت العائلتين للاحتفال، حيث حرصت أسرة دانييلا القجوم من أستراليا  إلى لبنان لإتمام مراسم الاحتفال.

ونشر أصدقاء دانييلا صورة تجمعهم سويًا معلقين عليها بـ أجمل عروس.

 

تكتم الثنائي على خبر ارتباطهما رغم ظهورهما خلال السنوات الماضية سويًا باستمرار، دون تصريج واضح منهم بوجود قصة حب بينهما، وهاهما يحتفلان بتتويج سنوات حبهما بالزواج. 

واستكمالا للحفاظ على قصتهما، سيقتصر حفل الزفاف على الأقارب والأصدقاء مع منع التصوير الإعلاكي منعا باتا.

دانييلا رحمة من مواليد 1990، هاجر والداها إلى أستراليا إبان الحرب الأهلية في لبنان، والداها يعملان مع رئيس الوكالة المنظّمة والراعية لحفلة انتخاب ملكة جمال لبنان في أستراليا، فسأله المدير عن سنها وكانت وقتها في الثامنة عشرة، فشجعه على السماح لها بالمشاركة في انتخاب ملكة جمال لبنان في أستراليا لم درست الإعلام في أستراليا وعندما شاركت في مسابقة ملكة الجمال انقطعت عن الدراسة.

بدأ ناصيف زيتون رحلته الغنائية مع مشاركته في برنامج ستار أكاديمي الذي انطلق بعده بسلسلة من النجاحات السريعة ليصبح واحد من أهم المطربين اللبنانين واتسعت شهرته عربيا وشارك في عدد من المهرجانات الدولية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج الدلو 1 يوليو 2024
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • ناصيف زيتون ودانييلا رحمة.. أحدث عروسين في صيف 2024
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب (فيديو)
  • محمد رمضان يعتذر عن حفله في مهرجان موازين بعد وفاة والدة الملك
  • محمد رمضان ينعى والدة العاهل المغربي
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • الملك محمد السادس يدعو المجلس العلمي الأعلى إلى الإفتاء في مقترحات مدونة الأسرة
  • حكم استئذان المرأة زوجها في قضاء ما أفطرته من رمضان؟.. «الإفتاء» تٌوضح
  • 10 أدعية مستجابة لتحقيق الخير والبركة في العام الهجري الجديد 1446