تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي الخسائر القتالية للجيش الروسي في أوكرانيا في الفترة من 24 فبراير 2022 إلى 9 أبريل 2024 نحو 449250 شخصًا، منهم 850 شخصًا في اليوم الماضي.
وبحسب ما أفادت به وكالة أوكرينفورم الأوكرانية فقد دمرت قوات الدفاع الأوكرانية 7110 (+23) دبابة قتال رئيسية، و13620 (+45) مركبة قتالية مدرعة، و11386 (+30) نظام مدفعية، و1039 (+0) نظام إطلاق صواريخ متعددة، و753 (+2) نظام دفاع جوي.

 ، 347 (+0) طائرة، و325 (+0) طائرات هليكوبتر، طائرات بدون طيار على المستوى التشغيلي والتكتيكي - 9033 (+37)، صواريخ كروز - 2065 (+0)، سفن حربية / قواطع - 26 (+0)، غواصات - 1  (+0)، الشاحنات - 15181 (+71)، المعدات الخاصة - 1868 (+1).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف

انتقد مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو» رينات علاء الدينوف صمت المنظمة والمؤسسات الدولية الأخرى إزاء قتل نظام كييف للصحفيين الروس بشكل ممنهج، على حد وصفه.

وقال المندوب الروسي، في مداخلة مع قناة «روسيا اليوم»، اليوم الأحد، إن قتل الصحفيين الروس خلال الفترة الأخيرة يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل القوات الأوكرانية، حيث قتلت المسيرات الأوكرانية خلال الشهرين الماضيين مراسلين عسكريين.

وأضاف: الأمينة العامة لمنظمة اليونسكو أعربت عن أسفها مرة واحدة فقط لمقتل صحفي روسي، ولم تقم بإدانة الجريمة وتجاهلت مقتل 30 صحفيًا روسيًا على يد القوات الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وكان النائب الأول للممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي قد صرح، في وقت سابق، بأن أوكرانيا تتفاخر علانية بتورطها في قتل الصحفيين الروس، لافتا إلى أن الغرب يتعمد غض النظر عن ذلك.

في مايو الماضي، أعلنت السويد أنها ستسلم أوكرانيا زوجا من طائرات الإنذار الراداري المبكر «الرادارات الطائرة» من طراز Saab 340 AEW.

وقالت مجلة «فوربس» إن تلك الطائرات يمكن أن تجلب بالطبع بعض الفوائد للجيش الأوكراني، لكنها حساسة جدا ومعرضة لأخطار التدمير في الجو بسهولة.

اقرأ أيضاًهواوي واليونسكو تحتفلان بالفائزين في مسابقة «معلم مبتكر من أجل الغد»

مدير تعليم الأقصر يعقد اجتماعا لمنسقي مدارس اليونسكو

فتح باب التقدم لبرنامج «لوريال - اليونسكو».. الشروط ورابط التسجيل

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • «جاهزون للرد».. مينسك تعلق على نشر قوات أوكرانية على حدودها الجنوبية (تفاصيل)
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية
  • البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بحاملة صواريخ روسية واحدة في البحر الأسود
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة