رد السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف على طلب أحد ممثلي وسائل الإعلام، التعليق على رد فعل الإدارة الأمريكية المبهم على قصف محطة زابوروجيه الكهروذرية.

وجاء في السوال: "كيف تعلقون على رد الإدارة الأمريكية الغامض على الهجوم الإرهابي الدوري الذي شنته القوات الأوكرانية ضد محطة زابوروجيه للطاقة النووية؟".

إقرأ المزيد غروسي يحذر من وقوع حادث نووي جراء هجمات أوكرانيا على محطة زابوروجيه

وقال السفير: "حتى الإرهاب النووي، يعتبرونه في واشنطن أمرا جيدا إذا كان موجها ضد روسيا. ولكن يجب أن يعلموا أن تشجيع نظام زيلينسكي الإجرامي يشبه المشي على حد السكين".

وشدد السفير الروسي على أن هذه الهجمات غير المسؤولة التي يشنها نظام كييف، تهدد بحدوث كارثة إشعاعية. ووفقا له، مثل هذه التصرفات تقوض الأمن العالمي.

وأضاف أنطونوف: "هل من المعقول أن الإدارة الأمريكية، مستعدة حقا لدفع الأموال لنظام كييف على مثل هذه التصرفات المتهورة وتزويده بالأسلحة والمعدات؟. ألا يفهم السياسيون هنا في واشنطن، ما هو الضرر الذي سينجم عن استخدام مواردهم المالية؟".

وأكد السفير على أن "مشروع أوكرانيا"، الذي كان يهدف إلى محاولة وهمية لإلحاق ضرر استراتيجي بروسيا، قد فشل، ولا يجوز بتاتا السماح  لزيلينسكي، وهو يعاني من سكرات الموت، أن يتسبب بحدوث كارثة إشعاعية.

المصدر: RT

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا محطة زابوروجيه النووية محطة زابوروجیه

إقرأ أيضاً:

كان سفيراً قبل ذلك بالمغرب.. وفاة السفير الروسي بالجزائر في ظروف غامضة

زنقة 20 | متابعة

توفي السفير الروسي لدى الجزائر فاليريان شوفاييف بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 69 عاما.

ونعت وزارة الخارجية الروسية شوفاييف في بيان لها جاء فيه: ” ببالغ الأسف نعلن عن وفاة السفير فوق العادة والمفوض لروسيا لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية فاليريان شوفاييف فجأة يوم 3 يوليو 2024 بالجزائر”.

وشددت الخارجية على أن شوفاييف “أثبت أنه مهني لامع ومثقف دبلوماسي وعروبي راسخ، وكان في الوقت نفسه، إنسانا رائعا ومتواضعا ورفيقا وصديقا ومعلما حقيقيا”.

وأعربت الوزارة عن “حزنها على هذه الخسارة التي لا يمكن تعويضها، وتقدمت بالعزاء لعائلة وأصدقاء السيد فاليريان شوفاييف”، وأكدت على أن ذكراه “ستبقى خالدة ومشرقة في القلوب إلى الأبد”.

شوفاييف خاض مسيرة مهنية بدأت من مساعد مناوب في سفارة الاتحاد السوفيتي لدى لبنان إلى سفير فوق العادة ومفوض روسيا لدى الولايات المتحدة. وقد عمل شوفاييف في مناصب مختلفة بالمكتب المركزي وفي سفارات الاتحاد السوفيتي وروسيا بالخارج.

وفي الفترة من 2004-2008، عمل شوفاييف سفيرا لدى ليبيا، وفي الفترة 2008-2012 شغل منصب سفير روسيا لدى العراق، وفي 2018-2022 لدى المغرب، وكان يشغل منصب السفير لدى الجزائر منذ عام 2022.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • أنتونوف: المساعدات العسكرية الأمريكية لنظام كييف تشجعه على ارتكاب جرائم جديدة
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل
  • كان سفيراً قبل ذلك بالمغرب.. وفاة السفير الروسي بالجزائر في ظروف غامضة
  • وفاة سفير روسيا لدى الجزائر فاليريان شوفاييف
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • مسؤولون سابقون: الإدارة الأمريكية متواطئة في قتل الفلسطينيين
  • سفير فرنسا يكشف كواليس مشروع دراجات الإسكندرية