بوابة الفجر:
2024-06-27@09:53:38 GMT

أدعية مستحبة في اليوم 30 من رمضان 2024

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

أدعية مستحبة في اليوم 30 من رمضان 2024.. في شهر رمضان، يُعتبر الدعاء من أسمى العبادات التي يمارسها المسلمون. فهو لحظة تأمل وتواصل مع الله تعالى خلال ساعات الصيام وأثناء قيام الليل، تُعزز فيها الروحانية وتزداد القرب إلى الله. ورغم عدم وجود صيغة محددة للدعاء، إلا أن هناك تراثًا من الأدعية المستحبة التي يُحبَّذ استخدامها في هذا الشهر المبارك، تسهم في تعزيز الاستجابة الروحية وتعظيم الفوائد الروحية لهذه الفترة الخاصة.

أدعية اليوم 30 من رمضانأدعية مستحبة في اليوم 30 من رمضان 2024

اللهم إني أسألك في هذه الله أن تمنحني أسرارها وبركاتها وأنوارها، وأن تتقبل فيها دعائي، وتقضي فيها حاجتي يا رب العالمين.

يا رب في هذه الليلة المباركة لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرَّجته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا دعاء إلا استجبته، ولا فقيرًا إلا أغنيته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا مؤمنًا إلا ثبَّته، ولا طالبًا إلا وفَّقته، ولا عاصيًا إلا هديته، ولا عدوًا إلا أهلكته، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا حاجةً هي لك رضًا إلا وقد يسَّرتها لي وقضيتها برحمتك يا أكرم من سُئل.

ربنا اغفر لنا في أيام العتق من نار جهنم ما قدَّمنا وما أخَّرنا، وما أسررنا وما أعلنَّا، وما أنت أعلم به منا، أنت وحدك القادر على كل شيء.

يا ربنا لا تجعل هذه الليالي المباركة تنتهي، إلا قد غفرت لنا خطايانا وجهلنا وإسرافنا. اللهم اغفر لنا الذنوب والمعاصي، وافتح لنا أبوابَ رحمتك يا رحمن يا رحيم.

اللَّهُمَّ طَهِّرْ قُلُوبَنَا مِنَ النِّفَاقِ، وَأَعْمَالَنَا مِنَ الرِّيَاءِ، وَأَلْسِنَتَنَا مِنَ الكَذِبِ، وَأَعْيُنَنَا مِنَ الخِيَانَةِ، إَنَّكَ تَعْلَمُ خَائِنَةَ الأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ.

اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ. اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنْيايَ وأهْلي ومالي. اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرتي -وقال عُثمانُ: عَوْراتي- وآمِنْ رَوْعاتي. اللَّهُمَّ احْفَظْني من بيْنِ يَدَيَّ، ومِن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوقي، وأعوذُ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتي.


اللهمَّ إني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ. وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ.

اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان فضل رمضان دعاء اليوم 30 من رمضان الیوم 30 من رمضان

إقرأ أيضاً:

اللهم أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف.. دعاء لأهل شمال غزة

في ظل الأزمات الطاحنة التي يواجهها أهالي غزة، وفي خضم القصف الإسرائيلي الغاشم على السكان وصمت المجتمع الدولي أمام تلك الانتهاكات، يجب علينا الدعاء لأهل شمال غزة وترديد دعاء اللهم أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف، وأن يأذن الله لتلك الحرب أن تنتهي، ويعود أهل القطاع لحياتهم الطبيعية.

دعاء لأهل شمال غزة اللهم أطعمهم من جوع

أكدت دار الإفتاء المصرية، أنّ الدعاء والإيمان بالآخرة يعززان القضية الفلسطينية، ويمنحان الشعب الفلسطيني الأمل في تحقيق العدالة والنصر، وأنه يجب على المسلم أن يدعو لأهل غزة بأن يرحمهم الله ويطعمهم من جوع ويأمنهم من خوف.

دعاء لأهل شمال غزة

وجاء في دعاء دار الإفتاء المصرية لأهل شمال غزة: «اللهم إنّ أهلنا قد ظلموا بغير حق، وأخرجوا من ديارهم، ومنعوا من الصلاة في مسجدك المقدس، اللهم أطمعهم من جوع وآمنهم من خوف، وانتصر لهم واربط على قلوبهم، وردهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين».

صيغ أخرى للدعاء لأهل غزة

ومن الأدعية التي نشرتها دار الإفتاء المصرية لأهل قطاع غزة:

اللهم إنا نسألك باسمك القهار، أن تقهر من قهر إخواننا في غزة  وفلسطين، ونسألك أن تنصرهم على القوم المجرمين، اللهم اجعل نار أعدائهم عليهم بردًا وسلامًا يا أرحم الراحمين، اللهمَّ إِنَّا نسألك النصر لأهل غزة الذي نصرت به رسولك وفرقت به بين الحق والباطل، حتَّى أقمت به دينك وأفلجت به.

- اللهم إنهم أهلنا قد ظلموا بغير حق، وأخرجوا من ديارهم، ومنعوا الصلاة في مسجدك المقدس، اللهم فانتصر لهم، واربط على قلوبهم وردهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين.

- اللهم إني استودعك بيت المقدس وأهل القدس وكل فلسطين، اللهم كن لهم عونًا ونصيرًا يا رب العالمين.

- اللهم لا تخيب رجاءنا وأنت أرحم الراحمين، نسألك لأهل فلسطين النصر على من عاداهم، عاجلا غير آجل يا رب العالمين.

مقالات مشابهة

  • درة تتألق بإطلالة صيفية أمام البحر والجمهور يتفاعل
  • أقوال مأثورة.. أشهر أدعية الحظ والتوفيق
  • أفضل دعاء للنفس.. «اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع»
  • أحمد موسى عن ضيوف مصر: اللي يحاول إثارة فتنة يتطرد فورا (فيديو)
  • التجويع.. سلاح المُحتل المُجرم
  • اللهم افتح لي أبوابا من الرزق لا تغلق.. دعاء الصباح | ردده الآن
  • اليوم.."نقل النواب" تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستى بالعاشر من رمضان
  • دعاء تفريج الهم والحزن.. «اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ»
  • اللهم أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف.. دعاء لأهل شمال غزة
  • أبطال مسلسل العتاولة يستعدون لتصوير الجزء الثاني.. دراما رمضان 2025