سرايا - أعلنت وزارة التجارة التركية تقييد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل اعتبارا من اليوم الثلاثاء، واشترطت وقف إطلاق النار بقطاع غزة، الذي يشهد هجوما شرسا منذ شهور.

وقالت الوزارة التركية، إن القيود على الصادرات إلى إسرائيل ستظل سارية حتى تعلن تل أبيب وقفا فوريا لإطلاق النار بغزة وتسمح بتقديم مساعدات كافية ومتواصلة.



ونقلت وكالة "الأناضول" عن وزارة التجارة التركية أن قرار تقييد الصادرات إلى إسرائيل يشمل 54 منتجا منها حديد الإنشاءات، والفولاذ المسطح، والرخام والسيراميك.
 
إقرأ أيضاً : واشنطن تؤكد رفضها لأي عملية "إسرائيلية" واسعة النطاق في رفحإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعلن استهدافه للجيش السوري بالقصف المدفعيإقرأ أيضاً : البنتاغون: أوستن وغالانت يناقشان انسحاب الجيش "الإسرائيلي" من أجزاء في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادي في "العمال الكردستاني" (صورة)

أفادت مصادر أمنية تركية بأن جهاز الاستخبارات التركي نفذ "عملية عبر الحدود" استهدفت شخصية مهمة في "حزب العمال الكردستاني".

الدفاع التركية تعلن تحييد 4 مسلحين أكراد شمال سوريا

وقالت المصادر "تم تحييد الإرهابي علي دينجر الملقب بـ (أورهان بنغول) وهو عضو ما يسمى مجلس حزب العمال الكردستاني/ قوات الدفاع الشعبي وضابط منطقة الجزيرة في حزب العمال الكردستاني/ وحدات حماية الشعب الكردية (في شمال شرقي سوريا) بعملية مهمة تم تنفيذها في محافظة القامشلي شمال شرقي سوريا".

ودينجر انضم إلى حزب العمال الكردستاني (الذي تصنفه أنقرة إرهابيا) عام 1991 وشارك شخصيا في العديد من الأعمال الدموية التي نظمها التنظيم، وفق ما تقول أنقرة.

RT

وتقرر أن "الإرهابي دينجر الذي كان جهاز الاستخبارات التركية يتابعه لفترة طويلة كان مسؤولا شخصيا عن الهجوم على كتيبة الكوماندوز في داغليجا (في تركيا) عام 2007 والذي استشهد فيه 12 جنديا وأصيب 16 جنديا والهجوم ضد محطة الدرك أكتوتون في عام 2008".

وقالت أنقرة إنه "مسؤول أيضا عن زرع الألغام في طريق القافلة العسكرية في تشوكورجا في 7 أغسطس 2015 واختطاف 10 من موظفي الجمارك عند بوابة أوزوملو الحدودية في 10 أغسطس 2015 والهجوم الصاروخي على محافظة منطقة تشوكورجا وقيادة الدرك المحلية على 19 أكتوبر 2015".

وعلم أيضا أنه "بدأ أنشطته التنظيمية في منطقة بينغول الريفية في الفترة من 1991 إلى 1992 وأنه كان يسمى قائد التنظيم في منطقة أرزوروم - تونجلي الريفية في الفترة من 1992 إلى 1999 وأنه تلقى تدريبا من القائد الإرهابي عبد الله أوجلان في سهل البقاع في لبنان خلال هذه السنوات".

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وجورجيا تدخل حيز التنفيذ
  • رسم مكافحة الإغراق على أفران ITIMAT التركية يدخل حيز التنفيذ
  • الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادي في "العمال الكردستاني" (صورة)
  • مدبولي: لدينا خطة طموحة لزيادة صادرات مصر إلى أسواق العالم
  • رئيس الوزراء يتابع موقف مبادرات دعم الصادرات المصرية
  • "التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • التجارة تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • "التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • شرطي تركي شاب ينتحر بمسدسه
  • وزير التجارة: 6.3 مليار دولار حجم التجارة بين الجزائر وتركيا