المملكة ستشهد زخات من البرد

تشير آخر التوقعات الجوية إلى تأثر أجزاء واسعة من المملكة تدريجياً اعتباراً من ساعات ظُهر اليوم الثلاثاء بحالة من عدم الإستقرار الجوي، تتسبب بحدوث تغيرات جذرية وسريعة على الطقس، بحيث تتكاثر السُحب الركامية وتهطل زخات رعدية من الأمطار، كما ولايُستبعد أن تكون غزيرة على فترات ومُترافقة بزخات من البَرَد الكثيفة أحياناً، مع وجود فرصة لجريان الأودية لتشكل السيول في بعض المناطق.

 كما ولا يُسبعد أن تتأثر العديد من المناطق بهبوب رياح نشطة مع هبات قوية أحياناً تُثير الأتربة وربما موجات الغبار خلال فترة تأثير السحب الرعدية على الممكلة، خاصة على الطرق الصحراوية في جنوب وشرق المملكة، وفق موقع طقس العرب.

اقرأ أيضاً : أمطار ورعد وبرد وتشكل للسيول.. تعرف على حالة الطقس خلال الساعات القادمة

 وأوصى الموقع المواطنين بـ:

الانتباه من الأتربة المثارة بعد الظهر خاصة في المناطق الصحراوية، بما في ذلك الطريق الصحراوي عمان - العقبة. الانتباه أثناء القيادة على الطرق عند بداية هطول الأمطار وترك مسافة أمان كافية تنبيه من تشكل السيول في بعض المناطق الانتباه من خطر السيول المنقولة في مجاري الأودية

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الامطار امطار الاردن منخفض

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار الموجة الحارة وتوقعات حالة الطقس.. متى تسقط الأمطار؟

بعد ارتفاع درجات الحرارة الشديدة إلى المتوسطة خلال الأيام الماضية وتعدد الموجات الحارة في فصل الصيف، عانى البعض من استمرار هذه الحرارة، فيما كشفت الهيئة الأرصاد الجوية في الساعات الأخيرة عن انكسار الموجة الحارة اعتبارًا من اليوم، 21 سبتمبر، فما التفاصيل؟

درجات الحرارة المتوقعة و انتهاء الموجة الحارة

وقالت «الأرصاد» عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك» إنّ يوم السبت 21 سبتمبر، سيشهد انخفاضًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ولكن سيكون الطقس حارًا رطبًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مع حرارة مائلة للرطوبة ليلاً.

الظواهر الجوية المتوقعة في الأيام القادمة

ومن المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومائل للحرارة رطب ليلا، وفقًا لـ«الأرصاد».

ووفقًا لتوقعات «الأرصاد»، تحدث شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

كما توجد فرص لهطول أمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة غدًا الأحد، على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، وقد تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، بحسب «الأرصاد».

وتوقعت الأرصاد الجوية هطول أمطار خفيفة يوم الإثنين المقبل، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. 

مقالات مشابهة

  • في أول أيام الخريف.. أماكن سقوط الأمطار اليوم الأحد 22 سبتمبر وتحذير عاجل من «الأرصاد» للمواطنين
  • مع بدء فصل الخريف.. الأمطار والرياح تسيطر على حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع
  • توقعات حالة الطقس في مصر ليوم السبت 21 سبتمبر 2024: نهاية الصيف وبداية الخريف
  • توقعات الطقس ليوم السبت 21 سبتمبر 2024: تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة
  • السيول تحاصر قرى في إقليم طاطا المغربي.. وحافلة ركاب في عداد المفقودين (شاهد)
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتوقعات حالة الطقس.. متى تسقط الأمطار؟
  • عاجل - رياح وسحب كثيفة تضرب عدة محافظات في العراق وسط تساؤلات حول تأجيل الدراسة
  • عاجل - تحذيرات مهمة للمواطنين.. تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر
  • تغيير جذري في خريف 2024.. أمطار وسيول وعواصف أعلى من المعدلات الطبيعية
  • طقس الغد.. «الأرصاد» تحذر من أتربة عالقة ونشاط للرياح على هذه المناطق