شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن نتيجة الثانوية العامة 2023 نسبة النجاح في الامتحانات حتى الآن، يستطيع طلاب الجمهورية مطالعة نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم الأسبوع القادم، بمؤتمر سيتم عقده بمقر .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نتيجة الثانوية العامة 2023- نسبة النجاح في الامتحانات حتى الآن ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نتيجة الثانوية العامة 2023- نسبة النجاح في...

يستطيع طلاب الجمهورية مطالعة نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم الأسبوع القادم، بمؤتمر سيتم عقده بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية، وبعدها يتاح للطالب معرفة نتيجته في جميع المواد، خاصة وأن التربية والتعليم تحرص في الوقت الحالي على إعلان العديد من المؤشرات للطلاب، لطمأنتهم والوقوف على بعض النقاط الخاصة بملامح النتيجة، خاصة في بعض المواد التي اشتكى الطلاب من صعوبتها.

نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023

بلغت نسبة النجاح في الثانوية العامة 2023، في العديد من المواد التي تم تصحيها، نسبة كبيرة، حيث سجلت نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا 91.1 %، وبلغت نسبة النجاح في مادة الرياضيات 88.5 %، وبلغت نسبة النجاح في مادة علم النفس 93.9 %، وسجلت نسبة النجاح في مادة الكيمياء 88.9%، ونسبة النجاح في مادة التاريخ 90.2%، نسبة النجاح في مادة الجغرافيا 91.6%، ونسبة النجاح في مادة الفيزياء 91%، نسبة النجاح في مادة العربي 90%، ونسبة النجاح في مادة اللغة الثانية 91%.

نتيجة الثانوية العامة

تعتمد وزارة التربية والتعليم توزيع الدرجات على جميع المواد في نتيجة الثانوية العامة، وفق الأعوام الماضية بواقع 410 درجة، ويتم التقسيم على المواد بواقع 80 درجة لمادة اللغة العربية، و مادة اللغة الأجنبية الأولى50 درجة، مادة اللغة الأجنبية الثانية40 درجة، مادة الفيزياء60 درجة، مادة الكيمياء60 درجة، مادة الأحياء60 درجة، مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة60 درجة، مادة التاريخ60 درجة، مادة الجغرافيا60 درجة، مادة الفلسفة والمنطق 60 درجة، مادة علم النفس والاجتماع60 درجة، مادة الجبر والهندسة الفراغية30 درجة، و مادة التفاضل والتكامل30 درجة، مادة الإستاتيكا30 درجة، ومادة الديناميكا30 درجة.

نتيجة الثانوية العامة

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

يمكن مطالعة النتيجة عبر رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد القيام بالخطوات التالية:

- يقوم الطالب تسجيل الدخول على رابط النتيجة عن طريق الضغط على ( هنـــــــــــــا).

ثم إدخال رقم الجلوس والتأكد من صحته، بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال باقي البيانات، ثم يتم اتأكد من دقة البيانات و إدخالها بشكل صحيح، ثم يتم الضغط على أيقونة عرض النتيجة، ومن ثم تظهر جميع الدرجات التي حصل عليها الطالب

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2023- نسبة النجاح في الامتحانات حتى الآن وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نسبة النجاح فی مادة التربیة والتعلیم مادة اللغة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية

حرص الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على متابعة سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، إذ يُؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الكيمياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ومحسن عبدالعزيز، نائب رئيس عام الامتحانات.

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى ووجه الوزير مديريات التربية والتعليم.

وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة

ووجّه الدكتور محمد عبداللطيف مديري المديريات ببذل المزيد من الجهود لضبط وانتظام سير الامتحانات، كما وجه الوزير الشكر لكل المشاركين بغرفة العمليات المركزية على الجهود المبذولة؛ لضمان مواصلة إجراءات انتظام سير اللجان، مؤكدًا وضع مصلحة الطلاب وتوفير كل سبل الراحة لهم على رأس الأولويات.

وحرص وزير التربية والتعليم على تفقد غرفة اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة ورق الأسئلة ونماذج الإجابة للامتحانات للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح.

ووجه الدكتور أحمد ضاهر قبل موعد انطلاق الامتحانات اليوم بالتأكيد على رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان، ومراعاة توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، ودخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.

مقالات مشابهة

  • المتبقي من جدول امتحانات الثانوية العامة 2023-2024
  • التعليم تعلن تفاصيل سابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • عاجل:- التعليم توضح موعد الإعلان عن نسبة النجاح في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن وزير التعليم عن انتظام سير الامتحانات
  • وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • محافظ القليوبية من لجان الثانوية العامة: 90% نسبة النجاح في الفيزياء
  • غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية
  • الحلبي هنأ بانتهاء الامتحانات الرسمية بسلام.. وقرار حول موعد امتحانات OSCE لاختصاص الصيدلة
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»