(CNN)-- بحث وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الاثنين، عدة موضوعات، بما في ذلك انسحاب القوات الإسرائيلية من أجزاء من غزة و"الحاجة الملحة لزيادة إيصال المساعدات الإنسانية بشكل كبير" إلى القطاع، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون".

وبحسب البيان، قدم غالانت خططا مفصلة حول كيفية تنفيذ الجيش الإسرائيلي لانسحابه، وكذلك بشأن مستقبل الحملة الإسرائيلية ضد حماس.

وقال البيان إن الوزير الأمريكي أوستن من جانبه، أبدى "التزامه بدعم العودة غير المشروطة لجميع الرهائن، وأعرب عن أمله في أن تؤدي المفاوضات الجارية إلى توقف الأعمال العدائية".

وأضاف البيان: "أكد الوزير أوستن أيضا دعم الولايات المتحدة الثابت للدفاع عن إسرائيل في ضوء التهديدات التي تشكلها إيران وشبكة وكلائها".

وناقش الوزيران أيضا الحادث المأساوي الذي أدى إلى مقتل عمال الإغاثة الإنسانية في المطبخ المركزي العالمي في الأول من أبريل/ نيسان الجاري.

وجاء في البيان: "ناقش الوزيران أيضا التحقيق الذي يجريه الجيش الإسرائيلي في الهجوم المأساوي على عمال الإغاثة الإنسانية في المطبخ المركزي العالمي، وضرورة إجراء تغييرات إجرائية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى".

ومن جانبها، أصدرت وزارة الدفاع الإسرائيلية بيانا حول المكالمة، قالت فيه إن "الوزيرين أثارا التهديدات المستمرة التي يشكلها العدوان الإيراني، بما في ذلك حزب الله وكيل إيران، وناقشا التنسيق في مواجهة السيناريوهات التي تنطوي على تصعيد إقليمي".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية غزة

إقرأ أيضاً:

«البنتاجون» يتعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار

 قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع مع نظيره الأوكراني في مقر وزارة الدفاع (البنتاجون)، إن الولايات المتحدة ستعلن قريباً عن مساعدات أمنية جديدة لكييف بقيمة تزيد على 2.3 مليار دولار.وعبر أوستن عن قبوله لتطلعات كييف للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.
وفي حديثه حول قمة حلف شمال الأطلسي المقررة الأسبوع المقبل في العاصمة الأميركية واشنطن، قال أوستن دون تفاصيل «سنتخذ خطوات للتمهيد لعضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي».
ويحث المسؤولون الأوكرانيون حلفاءهم منذ أشهر على إمداد كييف بالمزيد من أنظمة الدفاع الجوي.
وأوضح أوستن أن الحزمة الجديدة ستضم أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ اعتراضية للدفاع الجوي، وستسمح بتسريع شراء صواريخ اعتراضية للدفاع الجوي من طراز ناسامس وباتريوت.
وقدمت الولايات المتحدة لأوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة تزيد على 50 مليار دولار منذ 2022.

أخبار ذات صلة موسكو تفحص نظام «أتاكمز» وتسيطر على قريتين إضافيتين شرق أوكرانيا السلطات الأوكرانية تعلن إحباط محاولة انقلاب عسكري المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد
  • حركة عبدالواحد: 5 ملايين مواطن ونازح بأراضينا معرضين للموت جوعًا
  • «البنتاجون» يتعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • جنرال إسرائيلي: نتنياهو وغالانت وهاليفي يقودوننا للهاوية.. ليس بإمكاننا هزيمة حماس
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يشدد على إنه لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن "انتهاء الحرب" حتى عودة جميع المختطفين
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي طلب من المستوى السياسي مهلة 4 أسابيع أخرى لاستكمال العملية في رفح
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الدعوة للتحرك نحو منطقة المواصي الإنسانية لا تنطبق على المرضى في المستشفى الأوروبي أو الطواقم الطبية
  • أبرز الوجهات التي يفرّ إليها الإسرائيليون منذ بداية الحرب علي غزة