صحيفة الاتحاد:
2024-07-10@14:37:46 GMT

رونالدو.. «الطرد 12»!

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "الأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم حمدان بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام


تعرض الهداف البرتغالي «المخضرم» كريستيانو رونالدو للطرد للمرة الأولى مع النصر، خلال المواجهة أمام الهلال في نصف نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.
وأشهر الحكم محمد الهويش البطاقة الحمراء في وجه رونالدو، إثر تعديه من دون كرة على مدافع الهلال علي البليهي.


وتلقى رونالدو البطاقة الصفراء مع نهاية الشوط الأول، إثر احتجاجه على الحكم، بسبب إلغاء هدف لزميله أوتافيو، لكن واقعة الاعتداء على البليهي، كلفته بطاقة حمراء مباشرة، في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي حسمه الهلال بالفوز 2-1.
وتعد البطاقة الحمراء هي الثانية عشرة في تاريخ رونالدو طوال مسيرته، وكانت جميعها خلال مسيرته مع الأندية التي احترف ضمن صفوفها، لكنه لم يسبق له الطرد، خلال مشواره مع منتخب بلاده.
وخلال تجربته مع مانشستر يونايتد الإنجليزي من 2004 إلى 2009، حصل رونالدو على 4 بطاقات حمراء، فيما حصل على 6 بطاقات حمراء، خلال مسيرته مع ريال مدريد الإسباني بين 2009 و2018، كما حصل على بطاقة حمراء واحدة مع يوفنتوس الإيطالي.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي السوبر السعودي المصري الهلال السعودي النصر السعودي كريستيانو رونالدو

إقرأ أيضاً:

«إي آند»: رد استئناف «اتصالات المغرب» يُعيق نجاح استثمارات المجموعة في المغرب


أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت مجموعة «إي آند» عن خيبة أملها إزاء رد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بتاريخ 3 يوليو 2024، الاستئنافَ المقدَّم من شركة اتصالات المغرب التابعة لمجموعة «إي آند»، لتؤيد محكمةُ الاستئنافِ بذلك الحكمَ الصادرَ عن المحكمة التجارية بالرباط، بتاريخ 29 يناير 2024، والذي يُلزم اتصالات المغرب بدفع غرامة قدرها 6.368 مليار درهم مغربي (645 مليون دولار) لصالح شركة «وانا»، بادعاء ممارسات مُخِلَّة بالمنافسة استناداً إلى الدعوى.
وأكدت «إي آند»، في بيان صحفي، أنه إيماناً منها بالتزامها الدائم بجميع القوانين والأحكام التنظيمية في مختلف الأسواق، وبصفتها مساهماً رئيساً في اتصالات المغرب بنسبة 53%، تُؤمن مجموعة «إي آند» بصحة الموقف القانوني لاتصالات المغرب، وستُتابع جميع السُّبُل القانونية المتاحة للطعن على هذا الحكم وحماية استثمار المجموعة في اتصالات المغرب، موضحة أن هذا الحكم لن يؤثِّر على النتائج المالية الموحَّدة لمجموعة «إي آند» خلال الربع الثاني من عام 2024 أو لاحقاً؛ نتيجة التغطية الكافية للمَخَاطِر التنظيمية، والتي تأخذها «إي آند» بعين الاعتبار دائماً خلال صياغة سياستها المحاسبية.
وقال معالي جاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «إي آند»: يُؤسفنا أنه في الوقت الذي يتَّجه فيه رأس المال العالمي إلى الاستفادة القصوى من القوة التَّحْوِيلِيَّة لقطاع الاتصالات والتكنولوجيا لتعزيز البنية التحتية الرقمية والخدمات الحكومية الذكية والحلول الرقمية للأفراد، إلا أن تحديات البيئة التنظيمية تؤثر سلباً على استثماراتنا المستقبلية في المغرب.
من جانبه، قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إي آند»: تحرص مجموعة (إي آند) على الالتزام التام بالقوانين المَنْصُوص عليها في الأسواق التي تعمل بها، وتُدرك أن تمكين المجتمعات رقميّاً هو أحد أهم أسباب نجاح أعمال المجموعة خلال العقود الماضية، ونؤكِّد أن الوصول إلى المستقبل الرقمي يتطلب تعاوناً بَنَّاءً بين مزودي الخدمات والجهات التنظيمية والتشريعية؛ للمساهمة في تحقيق التطور المنشود للمجتمعات والأفراد.
وأكد دويدار أن كافة الخيارات مطروحة فيما يتعلَّق باستثمار مجموعة «إي آند» في اتصالات المغرب في ظل الإحباط المتكرر الذي تتسبَّب فيه المخالفاتُ التنظيمية والأحكام القضائية بالإضافة إلى القرارات التي تحد من مقدرة اتصالات المغرب على المنافسة في السوق، والتي كبَّدت اتصالات المغرب ما يتجاوز 12 مليار درهم مغربي (أي ما يتجاوز 1.2 مليار دولار) خلال الأعوام القليلة الماضية، ما يمثّل قيمته واحدة من أعلى المخالفات التي يشهدها قطاع الاتصالات حول العالم وبما يعيق استثمارات اتصالات المغرب المستقبلية.

أخبار ذات صلة ارتفاع أسعار الذهب موراتا يحصل على «الضوء الأخضر»!

مقالات مشابهة

  • أحكام بالمؤبد على إماراتيين في قضية الإمارات84 وتهمة تأسيس تنظيم إرهابي
  • أحكام بالمؤبد على إماراتيين في قضية الامارات84 وتهمة تأسيس تنظيم إرهابي
  • «إي آند»: رد استئناف «اتصالات المغرب» يُعيق نجاح استثمارات المجموعة في المغرب
  • جمهورية الرأس الأخضر تعتبر الحكم الذاتي حلا مستدامًا لقضية الصحراء يتضمن تقرير المصير
  • الإسباني تياغو ألكانتارا يقرر إنهاء مسيرته الكروية
  • الإسباني تياغو ألكانتارا يقرر انهاء مسيرته الكروية
  • من الدموع إلى الانتصار.. رحلة رونالدو في اليورو خلال 6 نسخ للبطولة
  • عاجل - متحدث الدفاع المدني بغزة: استمرار الوضع المأساوي بالقطاع.. وأماكن قصف السكان مناطق حمراء
  • البنك التجاري الدولي يطلق أول بطاقة ائتمان معدنية "World Elite" لعملاء "Private"
  • تياجو ألكانتارا يقرر اعتزال كرة القدم