نفذت بلدية محافظة الخفجي خطتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، والتي شملت تنظيف وتجهيز الواجهة البحرية والحدائق العامة، والشوارع الرئيسية والداخلية، وتغيير الحاويات التالفة والمستهلكة على الشوارع الرئيسية والداخلية بعدد 42 حاوية.
كما جرت صيانة دورات المياه بالواجهة البحرية وتنظيف الجلسات والممشى، بالإضافة إلى تنظيف الشوارع الرئيسية والميادين العامة بالمكانس الآلية واليدوية، وإزالة 2000 مكعب من الرمال، وإزالة 3000 متر مكعب من مخلفات البناء مجهولة المصدر، وغسيل الجزر الوسطية ومحيط الجوامع.

تجهيز وتنظيف الكورنيشكما عملت البلدية على تجهيز وتنظيف الكورنيش و7 حدائق عامة من صيانة الإنارة والمزروعات، وجميع الخدمات بما فيها دورات المياه بعدد 10 دورات وصيانة ألعاب الأطفال، وتسوية التربة المحيطة بملاهي الأطفال في الحدائق.#بلدية_محافظة_الخفجي تستكمل أستعداداتها لـ #عيد_الفطر_المبارك بالعديد من الإجراءات والتجهيزات التي شملت كافة أنحاء المحافظة وذلك بالكنس اليدوي بالاحياء السكنيه والواجهة البحريه والحدائق العامه . pic.twitter.com/jjwpkhwylR— بلدية محافظة الخفجي (@Alkhafji_mun) April 8, 2024
أخبار متعلقة طقس آخر أيام رمضان.. أمطار خفيفة إلى متوسطة على الشرقيةفيديو وصور.. انتعاش محلات المكسرات والحلويات خلال عيد الفطربالإضافة الي تكثيف الجولات الميدانية للأمن والسلامة في مكتب خدمات الكورنيش على الممتلكات العامة والخدمات، وترتيب المسطحات الخضراء بالميادين وتسوية وتنظيف التربة، ومتابعة الخدمات بالكورنيش، وغسيل المجسمات بالميادين العامة، ومتابعة شبكات الري، وتنظيف وتجوير جور النخيل والأشجار والأسجية النباتية.
كما زينت شوارع المحافظة ومداخلها والميادين بأشرطة LED استقبالًا لعيد الفطر المبارك، فجرى تركيب 200 من الإضاءة التجميلية، و7 من المجسمات الديكورية الخاصة بعيد الفطر المبارك.
بالإضافة الي المجسمات الديكورية بالشوارع الرئيسية، تحمل شعار سيفين ونخله بالمحافظة.تكثيف الرقابة الصحيةوذكر رئيس بلدية محافظة الخفجي م. محمد بن حزام الحميداني، بأن البلدية أعدت خطة لتكثيف الرقابة الصحية في إجازة عيد الفطر المبارك، للتأكد من تطبيق كل المنشآت التجارية والغذائية على المحلات المتعلقة بالصحة العامة وغيرها.
والتدقيق على صلاحية المواد الغذائية واستيفائها للاشتراطات الصحية بالأسواق والمطابخ والمطاعم وصوالين الحلاقة.
ودعا الحميداني الجميع في محافظة الخفجي إلى الاستمتاع بالمرافق العامة، والتي جهزتها البلدية لهم، ونوه على مرتادي الحدائق والكورنيش بالمحافظة على المكتسبات الوطنية، حاثًا إياهم بالإبلاغ عن أي ملاحظات عن الخدمات البلدية من خلال مركز 940.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الخفجي أخبار السعودية بلدية محافظة الخفجي عيد الفطر المبارك الاستعداد لعيد الفطر المبارك بلدیة محافظة الخفجی عید الفطر المبارک

إقرأ أيضاً:

حملات لرفع القمامة والتجميل بمراكز ومدن محافظة الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف الجهود علي مدار الساعة، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والوقوف علي أى معوقات أو مشكلات طارئة والعمل على حلها فوراً، ليشعر المواطنين بحجم ما تبذله الدولة لتوفير حياة كريمة لهم.

ومن جانبها شنت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير، حملات لمتابعة أعمال النظافة اليومية والتجميل بالمدينة، ورفع السفوحة من المداخل الرئيسية للمدينة مدخل الزقازيق - مدخل فاقوس - مدخل كفر صقر، وذلك بخروج سيارات رئاسة المركز لرفع القمامة من داخل الشوارع بالمدينة، حيث تم العمل على رفع تجمعات القمامة والمخلفات من  شارع الساحة  الشعبية – شارع المدارس - شارع مصطفي كامل - شارع عبدالعزيز علي - شارع الحرية - شارع حمزة - شارع المحلج - شارع المرور - شارع سعد زغلول - شارع الجمعية الزراعية - شارع النقراشي - شارع ابوعوض، كما تم رفع التراكمات من الأحياء كفر النجدي - اولاد فضل - شرفة الدوة – البنوية - جزيرة شنن – سوارس - منشأة صالح  - العزاوية، بالإضافة لأعمال قسم البساتين وزرع وتقليم الأشجار بمدخل المدينة للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالى للمدينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالمرور على إدارة تحسين البيئة، للتأكد من سلامة معدات النظافة ورفع كفاءة منظومة النظافة لخلق بيئة صحية ونظيفة، ومتابعة أعمال رفع القمامة ونقلها من النقطة الوسيطة الثابتة الى المقالب العمومية حرصاً علي صحة وسلامة الجميع.

وتابعت رئاسة مدينة صان الحجر النشاط اليومي لأعمال رفع القمامة من الشوارع، ورفع مستوى النظافة  حيث تم نقل 14 طن من القمامة بمنظومة الجمع المنزلى والشوارع ومتابعة النظافة اليومية بالأحياء، كما تم رفع التجمعات من النقطة الوسيطة ونقلها الى المقلب العمومي وكذلك مدخل المدينة  من جهة المنطقة الأثرية حيث تم رفع السفوحة من على جانبي الطريق، فضلاً عن رى وتهذيب الأشجار وصيانة عدد من الكشافات المعطلة فى انحاء المدينة وعلى الطرق العمومية وبمدخل المدينة من جهة الجمالية وامام البوابة فقد تم تصليح الكشافات المعطلة، وتوصيل الخلية العمومية وإنارة المنطقة وإستكمال الخط العمومى لمدخل المدينة، ورفع النزلات وشد الأسلاك المرتخية ومراجعة التوصيلات الكهربائية.

وقامت رئاسة مركز ومدينة ابوحماد بصيانة المعدات ومتابعة أعمال النظافة بمداخل المدينة حرصاً على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق بمتابعة أعمال النظافة ورفع القمامة، وذلك بشارع الفلوجة وشارع فاروق وشارع الجلاء وشارع سعد زغلول، وشارع طلعت حرب وشارع المعهد الدينى وشارع النقراشى من أجل توفير مناخ وبيئة صحيه جيده لأهالى ومواطنين حى أول الزقازيق.

كما تابعت رئاسة مركز ومدينة فاقوس أعمال قسم الإنارة حيث تم عمل صيانة ورفع كفاءة الأعمدة والكشافات بشوارع ( الإنتاج - المدخل الرئيسي للمدينة حتى مزلقان الفدادنه - مدخل ومزلقان كفر الحوت - ترعه السماعنه المردومه - منطقة كشك عزبة أم يوسف - المنشيه الجديده - السيد حسين - المنياء - اصلاح كشك مزلقان الفدادنه ) وذلك عن طريق سيارة كهرباء ومعدات رئاسة المركز.

مقالات مشابهة

  • بلدية الفجيرة: مهرجان الطعام من 28 - 30 يونيو الجاري
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا
  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة
  • حدائق ومتنزهات محافظة طريف تشهد إقبالًا من الزوار تزامنا مع إجازة الصيف
  • حملة مكبرة لشرطة المرافق ومجلس مدينة إسنا لتحقيق الانضباط بالشوارع الرئيسية
  • رفع 500 طن مخلفات بلدية و40 طن أتربة في الدقهلية
  • حملات لرفع القمامة والتجميل بمراكز ومدن محافظة الشرقية
  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة