أعلنت وزارة لإعلام الكويتية عن إيقاف عرض مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" بطولة ماجد المصري وأيتن عامر، والذي يعرض عبر شاشات القنوات الكويتية وMbc، إضافة إلى إحدى المنصات الإلكترونية، وذلك بسبب إساءة قصة المسلسل للمجتمع الكويتي وانتهاك قيمه، كما تم إيقاف جميع الممثلين الذين شاركوا في المسلسل عن التمثيل في أي أعمال فنية في الكويت، سواء كانت مسرحية أو فنية بسبب محتوى المسلسل.

وضعت شروطا قاسية.. حقيقة عودة شيرين إلى حسام حبيب.. وعلاقة خبيرة الأبراج ليلى عبد اللطيف بها إحنا بتوع فلوس|سر بكاء بيومي فؤاد وتفاصيل آخر مكالمة مع محمد سلام إحالة ماجد المصري وأيتن عامر للنيابة العامة

قرّرت وزارة الاعلام الكويتية، إحالة أبطال مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، الذي يُعرض حالياً ضمن السباق الرمضاني، إلى النيابة العامة، بتهمة "الإساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي".

ماجد المصري وأيتن عامر 

وقال لافي السبيعي، الوكيل المساعِد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف في وزارة الإعلام الكويتية: "لقد تم وقف كل من شارك في أيّ عمل فني يُسيء الى المجتمع الكويتي ومنعه من المشاركة في أيّ أعمال فنية تصوّر داخل الكويت أو أعمال مسرحية تُعرض في الكويت.

إعلان المسلسل

وأضاف السبيعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، أنّ "وزارة الإعلام حريصة على تطبيق القوانين على الجميع من دون تمييز، خاصة أن دور الوزارة هو الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي وإبراز صورته الحقيقية، وتمسّكه بالقيم والأخلاق التي جُبل عليها أهل الكويت منذ القِدم".

الرحلة مع الأبيض كتبت نهايتها| رباعي زملكاوي يغادر الفريق.. من هم؟ ثغرة في العقد| الزمالك يفاوض نجم الأهلي.. صفقة ثأرية من العيار الثقيل ماذا قالت وزارة الإعلام الكويتية ؟

أوضحت وزارة الإعلام الكويتية، في بيانها، أنه تم وقف مشاركة جميع الممثلين الذين شاركوا في "زوجة واحدة لا تكفي" أو أي عمل فني آخر يسيء للمجتمع الكويتي عن الظهور في أي أعمال مسرحية تعرض في الكويت.

هدى حسين وطاقم العمل

وأكدت الوزارة أنها تلتزم بتطبيق القوانين والنظم واللوائح على الجميع بدون تمييز، وأن دورها هو الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي والسعي للحفاظ على الأخلاق والتقاليد وتعزيزالذوق العام.

بسبب هذا اللاعب| ليفربول يحذر محمد صلاح من الانتقال إلى الدوري السعودي .. القصة الكاملة مليون دولار حسمت الأمر.. كهربا في هذا النادي السعودي لتعويض غرامة الزمالك المحرومين من جنة الدراما الكويتية

مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي"ضم كوكبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم هدى حسين وماجد المصري، وسحر حسين، وأيتن عامر، وفاطمة الصفي، وأحمد إيراج، وحمد أشكناني، وعبدالله الطراروة، وليلى عبدالله، ونور الغندور، وزينب بهمن، وسينتيا صموئيل، ونور الشيخ.

فريق عمل المسلسل

والمسلسل من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي، وإنتاج جمال سنان، وهو عمل يلقي الضوء على تحديات الحياة الزوجية والأسرية، ويستعرض الخيانة الزوجية وتعدّد العلاقات، وهو ما أحدث جدلاً وانقساماً في الآراء حول قصته.

هدى حسين وماجد المصري 

وشهدت حلقات المسلسل، الذي تدور حبكته حول الخيانة الزوجية وعلاقات اجتماعية متنوعة، انتقادات متواصلة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يصفه بعض الكويتيين بعبارات من قبيل "قمة الانحطاط، سوالف وألفاظ قذرة"، بينما يقول آخرون إن كثيرًا من المشاهد لا تراعي عادات وتقاليد المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ماجد المصري ايتن عامر زوجة واحدة لا تكفى مسلسل زوجة واحدة لا تكفي زوجة واحدة لا تکفی المجتمع الکویتی وزارة الإعلام

إقرأ أيضاً:

السجن 4 سنوات للنائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي.. اعرف السبب

النائب السابق وليد الطبطبائي.. قضت محكمة الجنايات الكويتية، الإثنين، 24يونيو 2024، بسجن النائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي لمدة 4 سنوات، في قضية أمن دولة، بتهمة «التدخل في صلاحيات أمير البلاد».

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى وليد الطبطبائي تهمة التطاول على مسند الإمارة، من خلال تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، وهو ما أنكره خلال التحقيقات.

سبب الحكم على وليد الطبطبائي

وذكرت مواقع كويتية أن الحكم يتعلق بانتقاد ضمني وجهه وليد الطبطبائي لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح، بعد قراره بحل مجلس الأمة، وتعليق العمل ببعض مواد الدستور.

ونشر وليد الطبطبائي تغريدة حينها، متعهداً ما سمَّاه الدفاع عن حريات الشعب، قال فيها: «سندافع عن حريات الشعب وحقوقه ومكتسباته الدستورية والتي لا نقبل المساس بها».

وليد الطبطبائيإنكار الطبطبائي التهمة الموجهة إليه

وسبق أن واجهت المحكمة وليد الطبطبائي الذي تم توقيفه قبل نحو شهر، بالتهم المسندة إليه، حيث أنكرها وطعن بعدم صحتها، مؤكداً للمحكمة أن التغريدة المحبوس على ذمتها هي بالأساس تغريدة مفبركة عبر برامج معالجة الصور «الفوتوشوب» من خصومه، حسبما قال.

وعاد وليد الطبطائي في اليوم التالي لينشر تغريدة يتهم فيها دولاً لم يسمِّها بالتدخل في شؤون الكويت، لكنه في الوقت نفسه وجه النقد لسلوك من أسماهم «القلة من أعضاء مجلس الأمة من خلال تدخلهم في التشكيل الوزاري وهو من صميم صلاحيات صاحب السمو».

وقال الطبطبائي: «غير مقبول تدخل بعض الدول في الشأن الداخلي الكويتي والذي سيتم حله بطريقة التفاهم وروح الأسرة الواحدة».

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الحكم صادر عن محكمة الجنايات، ما يعني أنه سيحتاج لدرجتي تقاض في الاستئناف والتمييز قبل أن يكتسب صفة القطعية.

حل مجلس الأمة

وأصدر أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، الشهر الماضي، أمرًا أميريًّا بحل مجلس الأمة وتعليق العمل ببعض مواد الدستور المتعلقة بالمجلس بشكل مؤقت، في أعقاب أزمة سياسية متواصلة بين الحكومة ومجلس الأمة المنتخب.

وليد الطبطبائيمن هو وليد الطبطبائي؟

والطبطبائي، أكاديمي كويتي محسوب على التيار الإسلامي في البلاد، وسبق أن واجه اتهامات وسجن سابقًا بسبب تغريدات سياسية له.

وسبق أن تمّ الحكم على النائب السابق وليد الطبطبائي بالسجن 7 سنوات، في قضية دخول مجلس الأمة عنوة في نوفمبر 2011.

واستفاد وليد الطبطبائي من عفو أصدره أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد، حيث تمّ الإفراج عنه في 19 ديسمبر 2019، بعد تمضية فترة في السجن المركزي، بعد إصدار العفو عن تنفيذه بقية مدة العقوبة المحكوم بها، وبقبول الاعتذار والالتماس المرفوع منه لأمير البلاد الراحل.

اقرأ أيضاًانطلاق الدورة السادسة عشرة من المهرجان الصيفي الثقافي بالكويت

سعر الذهب في الكويت اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024.. عيار 24 بـ 74.79 دولارا

مقالات مشابهة

  • الكويت والعراق يبحثان سبل متابعة تأمين الحدود المشتركة بين البلدين
  • إحالة 349 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • السجن 4 سنوات للنائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي.. اعرف السبب
  • أبرزها انقطاع الكهرباء والحرائق.. كيف تواجه الحكومة الكويتية القضايا الطارئة؟
  • تطور جديد في قضية الكويتية فاطمة المؤمن
  • سميحة أيوب عن مشاركة «البلوجر» في التمثيل: «ليس لها أي فائدة»
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي
  • أبنة ماجد المصري تتعرض لوعكة صحية مفاجئة
  • القضاء الكويتي يصدر حكمه على البرلماني السابق وليد الطبطائي
  • شاهد.. أحدث ظهور للفنان أحمد العوضي