أكد وزير الخارجية الصيني، أنّ روسيا والصين معنيتان بمواجهة أساليب الحرب الباردة والترهيب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

وشدد وزير الخارجية الصيني، على أن بكين وموسكو، ستواصلان تعزيز تعاونهما على الصعيد الدولي.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية الصيني الصين روسيا بكين موسكو

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الخميس، اتصالات هاتفية من كل من جاسم البديوي، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجيورجوس جيرابيتريتيس، وزير خارجية اليونان، والدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين، وذلك لتهنئته بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد.

صرح بذلك السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وأوضح أن جاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، استهل الاتصال بتهنئة الوزير الدكتور بدر عبد العاطي بتوليه مهامه الجديدة، معرباً عن تطلعه لاستمرار التعاون والتنسيق الوثيق بين مصر ودول المجلس، والبناء على علاقات الأخوة التي تجمع الدول الشقيقة لتعزيز التضامن العربي وتحقيق الرخاء للشعوب العربية الشقيقة، فضلاً عن مواجهة التحديات العربية المشتركة.

من جانبه، ثمن وزير الخارجية والهجرة هذه التهنئة الطيبة، مشدداً على علاقات الأخوة التي تجمع مصر بدول المجلس، وتطلعه لمواصلة التعاون الوثيق مع المجلس لتحقيق المصالح العربية المشتركة.

ومن ناحية أخرى، أكد وزير خارجية اليونان على علاقات الصداقة التاريخية بين مصر واليونان، مهنئاً الوزير بدر عبد العاطي بتوليه مهام منصبه الجديد، وأعرب عن تطلعه للعمل سوياً مع الوزير عبد العاطي لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية الأوروبية مؤخراً في تعزيز المصالح المشتركة بما يعود بالنفع على الشعبين المصري واليوناني.

ومن جانبه، حرص الدكتور بدر عبد العاطي على تأكيد ما توليه مصر من أهمية لعلاقاتها الاستراتيجية مع اليونان، وما تمثله الشراكة بين البلدين من نموذج يحتذى به للتعاون في منطقة حوض البحر المتوسط، مؤكدا حرص مصر على تعزيز مختلف مجالات التعاون مع اليونان، فضلاً عن مواصلة التنسيق الوثيق بين البلدين في مواجهة التحديات الإقليمية المشتركة.

وتناول الاتصال عددا من مشروعات التعاون الثنائي والتعاون في إطار الآلية الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص، وكذلك التشاور حول المستجدات الإقليمية، وعلى رأسها تطورات الحرب في قطاع غزة.

واختتم السفير أبو زيد تصريحاته مشيراً إلى أن اتصال وزير خارجية البحرين شهد التأكيد على العلاقات الطيبة والمتميزة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، فضلاً عن الحرص المشترك لدى قيادات الدولتين على ترجمة هذه العلاقات الطيبة إلى مزيد من التعاون في شتى المجالات، بما يسهم في تحقيق المزيد من الرخاء للشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضاًمدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري

بنك استثماري يتوقع ارتفاع قيمة الجنيه مدعوما بحزمة تدفقات النقد الأجنبي

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • بوتين: موسكو وبكين لا يتعاونان ضد أحد
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • فنلندا: الصين يمكنها أن تلعب دورا مهما في إقناع روسيا بإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا
  • من هو السفير بدر عبد العاطي؟.. أول وزير خارجية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (بروفايل)
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • مانيلا تقول إنها وبكين اتفقتا على “تهدئة التوتر” حول بحر الصين الجنوبي
  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية