نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

مبيعات آيفون في الصين تواصل الانخفاض لهذا السبب


في الفترة الأخيرة، واجهت شركة أبل انخفاضًا في مبيعات آيفون في الصين، وهي السوق التي كانت تاريخيًا حاسمة بالنسبة للإيرادات العالمية لعملاق التكنولوجيا.


إيلون ماسك يتحدى قرار المحكمة العليا في البرازيل بسبب X.. ما القصة؟ 

 

يواجه الملياردير إيلون ماسك، مالك منصة X تحقيقًا قانونيًا في البرازيل بعد تورطه في خلاف عام مع قاضي المحكمة العليا بشأن أمر يلزم شبكة التواصل الاجتماعي X بإغلاق بعض الحسابات اليمينية المتطرفة.

 

البنك المركزي الصيني يُقرض 70 مليار دولار لقطاعات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي 

 

أعلن البنك المركزي الصيني عن خطط لإنشاء برنامج إعادة إقراض بقيمة 70 مليار دولار لدعم صناعات العلوم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في البلاد.


بمميزات ممتازة وسعر على قد الإيد.. أوبو تستعد لإطلاق Oppo A3 Pro 

 

تعتزم شركة أوبو الصينية إطلاق هاتفها الشبابي ذو الميزانية المتوسطة خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع أن يشهد الهاتف إطلاقًا يوم 12 أبريل المقبل، وسيحصل على عدد من المواصفات الكبيرة.


ببطارية جبارة.. سامسونج تطلق Galaxy M15 في أول سوق عالمي.. سعر ومواصفات

 

أطلقت شركة سامسونج هاتفها المميز للشباب Galaxy M15 في أول سوق عالمي له في الهند، وذلك بعد أسبوعين من الكشف عنه، حيث من المقرر أن ينطق الهاتف خلال الفترة المقبلة إلى معظم الأسواق العالمية.

 

بمواصفات جبارة.. موتورولا تتألق بهاتفها الجديد Motorola Edge 50 Pro 


تستعد شركة موتورولا لإطلاق هاتفها المميز Motorola Edge 50 Pro والذي يم عددًا من المواصفات الكبيرة أبرزها شاشة فائقة الجودة وكاميرا رئيسية دقة 50 ميجابكسل، مع معالج قوي من شركة كوالكوم الأمريكية.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مبيعات آيفون 16 ليست بنفس قوة العام الماضي!

مقالات مشابهة إطلاق جهاز Nintendo Switch 2 في أوائل عام 2025

‏4 دقائق مضت

ديزني بلس تفرض رسومًا إضافية لمشاركة كلمات المرور خارج المنزل

‏10 دقائق مضت

إطلاق كاميرا EufyCam S3 Pro بقدرات رؤية ليلية متقدمة

‏19 دقيقة مضت

فضيحة أمنية تكلّف ميتا أكثر من 100 مليون دولار

‏23 دقيقة مضت

إعصار هيلين يقطع الكهرباء.. ويرفع أسعار الغاز في أميركا

‏25 دقيقة مضت

شاومي تعلن عن هاتف Redmi Note 14 5G وسماعة Redmi Buds 6 اللاسلكية

‏ساعة واحدة مضت

أظهرت مبيعات سلسلة آيفون 16 أداءً قويًا خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى، إلا أنها جاءت أقل من التوقعات، وفقًا لتقرير أرسلته شركة مورغان ستانلي للمستثمرين.

شُحنت 37 مليون وحدة من طرازات آيفون 16، معظمها من آيفون 16 برو ماكس، بينما سجل طرازا آيفون 16 وآيفون 16 بلس نموًا ملحوظًا مقارنة بالسنوات السابقة. غير أن هذه الأرقام تعكس طلبًا أقل مقارنة بالإصدارات السابقة من آيفون.

أوضحت مورغان ستانلي أن مدة الانتظار لطراز آيفون 16 برو ماكس تصل إلى 25.5 يومًا، وهو أقل بكثير من فترة الانتظار السابقة البالغة 43.5 يومًا لطراز آيفون 15 برو ماكس العام الماضي.

وتُعتبر طرازات آيفون 16 الأسرع انتشارًا منذ إطلاق آيفون 12 في عام 2020، مما قد يدفع شركة آبل إلى تقليل طلباتها من الإنتاج لتعويض الطلب الأقل، إلا أن التقرير يشير إلى أن هذا التوقع ما يزال مؤقتًا بناءً على تطورات السوق.

قد يعود الطلب المنخفض نسبيًا على آيفون 16 إلى تقدير آبل بشكل أدق للطلب الحالي أو ربما لانخفاض حماس المستهلكين تجاه الشراء مقارنة بالعام الماضي.

إضافة إلى ذلك، لم تصدر بعض الميزات الكبرى لآيفون 16 بعد مع الإطلاق، مثل ميزات الذكاء الاصطناعي التي لا تزال في مرحلة البيتا، وتحسينات كاميرا التحكم وترقية نظام سيري إلى النسخة 2.0. ومن المتوقع أن تساهم هذه التحسينات في زيادة اهتمام المستخدمين بالتحديث مستقبلًا.

يُذكر أن آيفون 16 لم يمر على إطلاقه الرسمي إلا أقل من شهر وظلت المبيعات مستمرة لمدة أسبوع واحد فقط، مما يجعل تقييم نجاحه أو فشله سابق لأوانه. ومع ذلك، تشير المؤشرات إلى أن خريف 2024 قد يكون عامًا حاسمًا في مستقبل هواتف آيفون.

المصدر


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • "عمومية المحكمة العليا" تناقش تشكيل الدوائر للعام القضائي الجديد
  • البرازيل تشترط على إيلون ماسك لإعادة خدمة إكس إلى البلاد
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!
  • «المحكمة العليا» تناقش تشكيل الدوائر القضائية
  • البرازيل تلزم ماسك بسداد 1.9 مليون دولار لرفع الحظر عن "إكس"
  • إيلون ماسك يظهر بفيديو ينتقد فيه الذكاء الاصطناعي بقسوة
  • المحكمة العليا في البرازيل تصدر قرارها بشأن الحظر عن منصة «إكس»
  • «لو موبايلك ضاع أو اتسرق».. طريقة استرداد أرقام الهواتف المفقودة على آيفون وأندرويد
  • مبيعات آيفون 16 ليست بنفس قوة العام الماضي!
  • العليا في البرازيل ترفض رفع الحظر عن إكس