شمسان بوست:
2024-07-01@23:21:23 GMT

تحذير ونداء من الأمم المتحدة بشأن اليمن

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

شمسان بوست / خاص:

الأمم المتحدة المانحين إلى تمويل وكالات الإغاثة في اليمن من أجل تقديم المساعدات الصحية لأكثر من 17 مليون شخص في أمس الحاجة إليها جراء الصراع الذي تشهده البلاد ويدخل عامه العاشر.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن، عبر منصة “إكس”، ، إن”17.8 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى المساعدات الصحية خلال 2024.

حوالي 75% منهم أطفال ونساء”.
وأضاف البيان أنه “في يوم الصحة العالمي، نذكّر بالحاجة الماسة إلى التمويل لتمكين وكالات الإغاثة من الاستمرار في تقديم المساعدات الصحية الحيوية لمن هم في أمسّ الحاجة إليها”، مؤكدا أن “اليمن لا يحتمل الانتظار”.

ويعاني اليمنيون للعام العاشر على التوالي، صراعا مستمرا على السلطة بين الحكومة الشرعية والحوثيين، انعكست تداعياته على مختلف النواحي بينها القطاع الصحي، إذ تقدر منظمات دولية أنه لم يعُد يعمل سوى نصف المرافق الصحية، التي تعاني هي الأخرى نقصاً حاداً في الأدوية والمعدات والكادر.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

صحفيون من سجون الحوثي يبعثون رسالة إلى مبعوثي الأمم المتحدة إلى اليمن

شمسان بوست / متابعات:

بعث الصحفيون المحررون من سجون الحوثيين عبدالخالق عمران وتوفيق المنصوري وحارث حميد وأكرم الوليدي برسالة إلى السيد/ هانس غروندبرغ – مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، والسيد/ سرحد فتاح – نائب المبعوث الأممي، يدينون فيها ويطالبون بمعاقبة الرئيس السابق لوفد الحوثيين المفاوض عبدالقادر المرتضى، لارتكابه جرائم التعذيب بحق الصحفيين الذين كانوا محتجزين.

وقدم الصحفيون شهادتهم عن الظروف المروعة التي عاشوها أثناء احتجازهم في سجون الحوثيين لمدة تزيد عن ٨ سنوات، وأكدوا تعرضهم لتعذيب وترويع من قبل المرتضى وآخرين في إدارة السجن.

وطالب الصحفيون باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المرتضى ومحاسبته على جرائمه، مشددين على أن السماح له بالمشاركة في مفاوضات الأسرى يمثل تخلًا عن المسؤولية الأخلاقية والقانونية، ويشجعه على مواصلة انتهاكاته.

وختم الصحفيون رسالتهم بالتقدير لجهود المبعوثين الأمميين في قضايا السلام والعدالة الاجتماعية في اليمن، متطلعين إلى تلقي رد فعل إيجابي على مطالبهم.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يشعلون النار في أراضي فلسطينية
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • الأمم المتحدة تباشر نقل أطنان من المساعدات المتراكمة بمنطقة الرصيف العائم قبالة غزة بعد توقف عملياته
  • الأمم المتحدة تبدأ بنقل أطنان المساعدات من الرصيف الأمريكي العائم إلى غزة
  • صحفيون من سجون الحوثي يبعثون رسالة إلى مبعوثي الأمم المتحدة إلى اليمن
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة تراكمت على الرصيف العائم
  • تراكمت على الرصيف العائم..الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة: 60 ألف نزحوا من شرقي غزة في يوم واحد