إن دعم الأخ لأخته يمكن أن يكون له مردود نفسي إيجابي كبير على الطرفين، إليك بعض الأمور التي يمكن أن يستفيد منها الأخ والأخت من هذا الدعم، بحسب ما نشره موقع هيلثي medicalnewstoday.

جسر الحضارة.. أول اجتماع تنفيذي بكوبري دمياط التاريخي إسرائيل تنشر للمرة الأولى منظومتها الدفاعية الصاروخية الجديدة على متن سفينة حربية ما المردود النفسي لدعم الأخ لأخته ؟

الشعور بالسند والأمان: عندما يقدم الأخ دعمًا لأخته، يشعر الأخت بالثقة والأمان.

تعلم أن لديها شخص قريب يقف بجانبها ويدعمها يعزز الثقة في النفس ويساعدها على التعامل مع التحديات والصعوبات.

تعزيز العلاقة الأخوية: يقوم الدعم المستمر ببناء روابط قوية بين الأخ والأخت. يتشاركان الأفراح والأحزان ويكونان داعمين لبعضهما البعض في جميع جوانب الحياة. تنمو العلاقة الأخوية وتزداد قوة وتعمقًا بفضل هذا الدعم.

تعزيز الثقة في الذات: عندما يعبر الأخ عن الثقة والإيمان في قدرات أخته، يساعدها ذلك على بناء الثقة في ذاتها. يشعر الأخت بأنها مدعومة ومحبوبة وأن لديها القدرة على تحقيق النجاح والتفوق في حياتها المهنية والشخصية.

تخفيف الضغوط النفسية: يمكن للدعم الذي يقدمه الأخ أن يساعد في تخفيف الضغوط النفسية على الأخت. عندما تواجه صعوبات أو تجرب تحديات، يكون لديها شخص يمكنها الاعتماد عليه للحصول على النصيحة والدعم العاطفي.

تشجيع التطور الشخصي: يمكن للأخ أن يلعب دورًا هامًا في تشجيع أخته على التطور الشخصي وتحقيق أهدافها، يمكن أن يساعدها على اكتشاف مواهبها وقدراتها وتوجيهها في اتجاهات إيجابية.

بشكل عام، يمكن أن يعزز دعم الأخ لأخته الثقة والصلابة النفسية لدى الأخت ويؤثر بشكل إيجابي على علاقتهما، يجب أن يكون الدعم متبادلًا ومستمرًا لضمان تأثيره الإيجابي على المدى البعيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأخ دعم الأخ یمکن أن

إقرأ أيضاً:

10 توصيات للجنة دراسة برنامج الحكومة بشأن قطاع الصناعة (تعرف عليها)

يناقش مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته العامة، غدًا الخميس، والمنعقدة بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية، تقرير اللجنة الخاصة المُشكلة من مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة.

 

وكانت قد انتهت اللجنة الخاصة المُشكلة لدراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس، من الاستماع إلى بيانات الوزراء، وأعدت اللجنة تقريرها عن برنامج الحكومة متضمنا توصياتها للعرض على المجلس في ضوء ما أوصى به أغلبية أعضاء اللجنة بالموافقة على برنامج الحكومة الجديدة.

 


توصيات اللجنة بشأن قطاع الصناعة

 

ورأت اللجنة أن الصناعة تمثل الأمل لمصر نحو الإنطلاق، وتمثل الفترة الحالية الفرصة الذهبية لتحقيق طفرة صناعية وتصديرية للمنتجات؛ ولذلك توصي اللجنة بما يلي:

 

1- التزام هيئة التنمية الصناعية بتوفير الأراضي الصناعية وتخصيصها للمستثمرين دون فرض رسوم أو أعباء مالية تعوق الاستثمار الصناعي، مع تسليمها مرفقة بالكامل.

 

2- ضرورة تغطية هيئة التنمية الصناعية بفروعها جميع المحافظات مع دراسة السبل القانونية والإدارية لإعطاء موظفي الفروع السلطة لإنهاء الإجراءات دون الرجوع إلى الإدارة المركزية.

 

3- دراسة إلغاء الرسوم المقررة كتكاليف معيارية من جانب هيئة التنمية الصناعية نظرًا لعبئها الكبير على الصناعة المحلية.

 

4- اتباع سياسات تهدف إلى تفعيل منظومة الشباك الواحد فيما يخص نهو كافة إجراءات التراخيص والتشغيل وما يتطلبه عمل المنشآت الصناعية من إجراءات أخرى متعلقة بتمام تنفيذ أعمالها.

 

5- أهمية التنسيق بين وزارة الصناعة ووزارة المالية مصلحة الجمارك المصرية فيما يتعلق بالالتزام بالقيمة الواردة بالسجل الصناعي فيما يخص استيراد المواد الخام.

 

6- عدم مغالاة الجهات المعنية في شروط وقواعد التصدير؛ لإمكانية النفاذ إلى الأسواق الخارجية.

 

7- الحد من استيراد السلع الأجنبية غير الاستراتيجية والترفيهية والتي تنتج محليا بما يضمن إقرار حماية الصناعة الوطنية.

 

8- أهمية وضع السياسات الكفيلة بضمان التفعيل الكامل لقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الصادر بالقانون رقم (١٥٢) لسنة ٢٠٢٠، والعمل على إقامة العديد من المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في المحافظات التي تتمتع بوفرة في الأراضي؛ لأهمية ذلك في زيادة الإنتاجية وتشغيل الأيدي العاملة.

 

9- أهمية تطوير وإعادة هيكلة الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية بما يسمح لهابالانطلاق في مجال التعدين ليكون عملها وفقًا لنموذج اقتصادي بالإضافة إلى قيامها بدور المنظم والمراقب الفني لأنشطة الثروة المعدنية.

 

10- أهمية وضع السياسات التي تضمن الحفاظ على الثروة التعدينية، والعمل على مجابهة حالات التنقيب العشوائي، هذا إلى جانب الحد من تصدير الخامات التعدينية وتصنيعها في مصر؛ لتحقيق القيمة المضافة.

 

 

مقالات مشابهة

  • نوستالجيا.. تعرف على تكلفة فيلم حكم قراقوش الذي أنهى حياة سراج منير
  • 10 توصيات للجنة دراسة برنامج الحكومة بشأن قطاع الصناعة (تعرف عليها)
  • وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيرته الألمانية الوضع في غزة
  • في 11 محافظة.. تعرف على أماكن قوافل حياه كريمة الطبية اليوم
  • نيويورك تايمز: إدارة «ترامب - فانس» يمكن أن تبشر بعصر جديد للدولار
  • ما هي الاعاقة البسيطة؟
  • ما هي الإعاقة البصرية؟
  • ما هو التأخر العقلي المتوسط ؟
  • ما هي أسباب التأخر العقلي؟
  • حرب السودان تحول حياة المدنيين إلى جحيم