البوابة – عندما تفكر في إدارة الوزن فأن أول شيء يجب أن تفكر به هو وقت تناول العشاء . للبقاء في صحة جيدة، يركز الناس على ما يجب تناوله ومتى يجب تناوله. يلعب وقت الوجبة دوراً حاسماً في تحديد وزن الفرد والوقت الذي يتناوله.

يمكن أن يختلف تحديد الوقت المثالي لتناول العشاء بناءً على التفضيلات الشخصية والأعراف الثقافية وعوامل نمط الحياة والاعتبارات الصحية الفردية.

على الرغم من عدم وجود إجابة واحدة تناسب الجميع، إلا أن هناك عدة عوامل يمكن أن تساعد في توجيه قرارك بشأن موعد تناول العشاء.

طبيب البوابة: ما هو أفضل وقت لتناول العشاء وفقاً للأطباء؟ فكر في جدولك الزمني
أحد أهم العوامل في تحديد موعد العشاء هو جدولك اليومي. إذا كان لديك وظيفة تقليدية من 9 إلى 5، فقد تفضل تناول العشاء حوالي الساعة 6 أو 7 مساءً. بعد العودة إلى المنزل من العمل. من ناحية أخرى، إذا كنت تعمل في نوبات مسائية أو لديك التزامات في وقت لاحق من المساء، فقد تحتاج إلى تعديل وقت العشاء وفقًا لذلك.استمع إلى جسدك
انتبه إلى إشارات الجوع في جسمك والإيقاع الطبيعي. إذا وجدت نفسك تشعر بالجوع في وقت معين كل مساء، فقد يكون ذلك مؤشرًا جيدًا على أن هذا هو الوقت المناسب لتناول العشاء. ومع ذلك، انتبه إلى تناول الطعام بدافع العادة وليس الجوع الحقيقي، لأن ذلك قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.ضع في اعتبارك الديناميكيات الأسرية والاجتماعية
بالنسبة للعديد من الأشخاص، لا يقتصر العشاء على التغذية فحسب، بل يعد أيضًا بمثابة وقت للتواصل الاجتماعي والتواصل مع أحبائهم. إذا كنت تعيش مع أفراد العائلة أو زملاء السكن، فيمكنك اختيار تناول العشاء معًا في الوقت الذي يناسب جدول الجميع. وبالمثل، إذا كانت لديك التزامات اجتماعية أو خطط عشاء مع الأصدقاء، فستحتاج إلى تنسيق موعد العشاء وفقًا لذلك.الاعتبارات الصحية
يمكن أن يؤثر توقيت وجباتك أيضًا على صحتك ورفاهيتك. تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول الطعام في وقت مبكر من المساء قد يكون مفيدًا لعملية الهضم وجودة النوم وإدارة الوزن. ومن ناحية أخرى، فإن تناول الطعام بالقرب من موعد النوم قد يعطل النوم ويؤدي إلى عسر الهضم. إذا كانت لديك ظروف صحية محددة أو قيود غذائية، فمن الضروري استشارة أخصائي الرعاية الصحية أو اختصاصي تغذية مسجل لتحديد أفضل توقيت للوجبات يناسب احتياجاتك.الممارسات الثقافية والإقليمية
يمكن أن تختلف عادات العشاء بشكل كبير عبر الثقافات والمناطق. في بعض الثقافات، يعد العشاء أكبر وجبة في اليوم وأكثرها تفصيلاً، بينما في ثقافات أخرى، قد يكون وجبة خفيفة يتم تقديمها في موعد مبكر من المساء. ضع في اعتبارك خلفيتك الثقافية وتقاليد الطهي عند تحديد توقيت وتكوين العشاء.

المصدر: toi

اقرأ أيضاً:
ما هو "اوتزمبيك" بديل اوزامبيك الطبيعي الذي يعد بخسارة الوزن ؟

طبيب البوابة: ماذا تعرف عن النقر بالأصابع لعلاج التوتر 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: طبيب البوابة العشاء صحة الطعام الدهون السعرات لتناول العشاء تناول العشاء تناول الطعام

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد ميزانيات الأندية بدوري روشن

ماجد محمد

قالت مصادر أعلامية بأن إبلاغ الأندية في دوري روشن للمحترفين بشكل رسمي حول تفاصيل الميزانية الصيفية سيكون بتاريخ 1 يوليو المقبل ، أي يوم الاثنين من الأسبوع المقبل.

و كان عدد من أندية الدوري يعمل، خلال الشهر الماضي، في مفاوضاتها لتجديد العقود أو شراء اللاعبين، بناءً على توقعات الميزانية من الموسم الماضي.

ويتأهب الوسط الرياضي لتحركات الأندية الصيفية، حيث حقق دوري روشن المركز الثاني في صرف الشراء، خلال السوق الصيفية الماضية، وسط توقعات بتكرار ما حدث، هذا الصيف، مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • تحديد موعد ميزانيات الأندية بدوري روشن
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي
  • طبيب القلب: تناول الستاتينات يطيل عمر مرضى السكري
  • بينهم فيتامين د وأوميجا 3.. اعرف أفضل وقت لتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية
  • هل يحق للموظف تحديد موعد إجازته السنوية وفقًا لقانون العمل؟
  • تزامنا مع الطقس الحار.. أفضل طرق حفظ الطعام داخل الثلاجة بسهولة
  • أخصائية تغذية روسية تبدد أسطورة ضرر تناول الطعام مساء
  • 5 أسباب لعدم زيادة الوزن رغم تناول الطعام.. «لو بتاكل ومش بيبان عليك»
  • كيمياء الدماغ تكشف سر صعوبة إنقاص الوزن