شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن نواب يستنكرون بيان البعثة الأممية حول اعتماد مجلس النواب لخارطة طريق المسار التنفيذي، أخبارليبيا24 أعلن 60 نائبًا استنكارهم بيان البعثة الأممية في ليبيا حول اعتماد مجلس النواب لخارطة طريق المسار التنفيذي بملاحظات،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نواب يستنكرون بيان البعثة الأممية حول اعتماد مجلس النواب لخارطة طريق المسار التنفيذي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نواب يستنكرون بيان البعثة الأممية حول اعتماد مجلس...

أخبارليبيا24

أعلن 60 نائبًا استنكارهم بيان البعثة الأممية في ليبيا حول اعتماد مجلس النواب لخارطة طريق المسار التنفيذي بملاحظات.

وأضاف النواب في بيان لهم أن بيان البعثة يعد تضليلًا للرأي العام يهدف إلى تفريغ توافق مجلسي النواب والدولة من محتواه والتقليل من أهميته من خلال وصفه بالأحادي.

وأكد النواب أن توافق المجلسين يعد أساسا لتوافق عريض بين الليبيين من أجل الوصول للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وذكر النواب رئيس البعثة في ليبيا عبدالله باتيلي، أن هذا التوافق بين المجلسين كان مطلبا أساسيا لكل من سبقه في رئاسة البعثة كونه يأتي تنفيذا لنصوص الاتفاق السياسي الليبي الذي جاء ثمرة عمل مضني وشاق أشرفت عليه البعثة آن ذاك وأصبح اليوم وثيقة دستورية مهمة.

ولفتوا إلى أن ممارسات بعثة الأمم في ليبيا وعلى رأسها باتيلي أصبحت في الفترة الأخيرة مشوبة بنوعا من الغموض وكأنما باتت تعمل ضد التوافق الليبي وليس ببعيد ملاحظاتها حول قوانين الانتخابات الصادرة عن لجنة 6+6 وغيرها من القضايا.

وحذر النواب البعثة من مغبة هذه المواقف ويدعوها للالتزام بمهامها الموكل إليها وفق قرار إنشائها رقم 2009/2011 والذي حصر مهامها في دعم المؤسسات السياسية الليبية ولم يخولها في الشأن الليبي كما هو حاصل الآن.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نواب يستنكرون بيان البعثة الأممية حول اعتماد مجلس النواب لخارطة طريق المسار التنفيذي وتم نقلها من أخبار ليبيا 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

رئيس «شباب النواب» يهنئ أبطال مصر الفائزين بميداليات أولمبياد باريس

هنأ الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بطل مصر الأولمبي أحمد الجندي لحصوله على الميدالية الذهبية وكسر الرقم الأولمبي المسجل في رياضة الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

الألعاب الأولمبية باريس 2024

كما هنأ رئيس لجنة الشباب البطلة الأولمبية سارة سمير، لفوزها بالميدالية الفضية في وزن 81 كيلوجراما في رفع الأثقال للسيدات بأولمبياد باريس، في المسابقة التي جرت اليوم السبت.

كما توجه أيضا بالتهنئة للبطل المصري محمد السيد الميدالية الذي حقق البرونزية بعد الفوز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة بنتيجة 8-7 ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، لتكون أول ميدالية لمصر فى هذه الدور.

وقال رئيس لجنة الشباب: أتوجه باسمي وباسم أعضاء لجنة الشباب بخالص التهاني لابطال مصر الأولمبيين على تحقيق الميداليات الثلاث وإسعاد الشعب المصري.

البعثة الأولمبية المصرية

وأكد رئيس لجنة الشباب، أن الأبطال الثلاثة حققوا إنجازا للبعثة الأولمبية المصرية،  حيث كان رصيد مصر من الميداليات ميدالية واحدة حتى صباح اليوم، متمنيا أن يستعيد أبطال مصر الريادة في مختلف اللعبات الرياضية.

يُذكر أن حصيلة البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024  ثلاث ميداليات متنوعة ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، وهو ما يعوِّض البعثة المصرية عن الإخفاقات التي حدثت مع عدد كبير من اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • عقيلة يستنكر طلب حكومة الدبيبة مغادرة أعضاء من السفارة المصرية للأراضي الليبية
  • فركاش: على البعثة الأممية عدم التأخر أكثر من ذلك في طرح مبادرة جديدة
  • “خروج عن الموقف الدولي”.. حكومة طرابلس تنتقد مصر
  • مجلس تنسيق أحزاب شبوة يطالب الأحزاب اليمنية للتصدي لخارطة الطريق الأممية
  • خروج عن الموقف الدولي.. حكومة طرابلس تنتقد مصر
  • خروج عن الموقف الدولي.. انتقاد من حكومة طرابلس لمصر
  • رئيس «شباب النواب» يهنئ أبطال مصر الفائزين بميداليات أولمبياد باريس
  • بعثة الأمم المتحدة تدين اشتباكات تاجوراء وتحث على وقف إطلاق النار
  • البعثة الأممية تُدين اشتباكات تاجوراء وتدعو لوقف الأعمال العدائية
  • بعثة الأمم المتحدة تدين اشتباكات تاجوراء