أعلنت وزارة الإعلام الكويتية “إيقاف كل من شارك في أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي، عن المشاركة في أي أعمال فنية أو مسرحية يتم تصويرها أو عرضها داخل الكويت”.

وكشفت وزارة الإعلام الكويتية عن “إحالة صناع المسلسل إلى النيابة العامة، وذلك لاتهامهم بالإساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي”.

كما قررت الوزارة “إيقاف كل الممثلين المشاركين في العمل عن التمثيل في أي أعمال فنية بالكويت سواء مسرحية أو فنية”.

وجاء قرار الوزارة على خلفية حملات مكثفة في مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” الذي يتناول قصة تعدد الزوجات، بجانب قضايا مجتمعية أخرى.

وتركزت انتقادات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أن “المسلسل يسئ للمجتمع الكويتي وتقاليده وقيمه المجتمعية”، مطالبين بإيقاف عرضه.

وقال الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف بوزارة الإعلام الكويتية، لافي السبيعي، في بيان، الأحد، إن “دور وزارة الإعلام الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي… والارتقاء بالذوق العام”.

ويجمع مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” عددا من الممثلين من الكويت ومصر، من أبرزهم الممثلة العراقية، هدى حسين، والممثل المصري ماجد المصري، والممثلة المصرية آيتن عامر.

وأضاف البيان “لن نسمح لمن يشارك في أعمال فنية خارج دولة الكويت فيها إساءة للمجتمع الكويتي، أن يقوم بتقديم أعمال فنية داخل الكويت”.

ودعا البيان “صناع الأعمال الفنية داخل وخارج الكويت، للحرص على عدم المساس بقيم وثوابت المجتمع الكويتي، وأن لا تتضمن أعمالهم أي شكل من أشكال الإساءة للكويت وأهلها”.

وأضاف البيان: “وزارة الإعلام تحرص على تطبيق القوانيين والنظم واللوائح على الجميع دون تمييز، والحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي والتمسك بالأخلاق والتقاليد والارتقاء بالذوق العام”.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الكويت رمضان 2024 زوجة واحدة لا تكفي مسلسل مسلسل زوجة واحدة لا تكفي مسلسلات خليجية مسلسلات رمضان مسلسلات رمضان 2024 المجتمع الکویتی وزارة الإعلام أعمال فنیة

إقرأ أيضاً:

الكويت.. زي جديد لرجال الأمن يشعل جدلا.. والداخلية ترد مؤكدة: الأمير هو من يملك قرار اعتماد الزي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— ردت وزارة الداخلية الكويتية، الجمعة، على ما يثار حول اعتماد زي عسكري جديد لرجال الأمن في الدولة وسط تداول صور وتقارير على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي ذلك.

وعقّبت الداخلية ببيان ورد فيه: "نفت وزارة الداخلية ما تم تداوله بشأن اعتماد زي جديد لمنتسبيها من الضباط وضباط الصف والأفراد، موضحة أن الاجتماعات التي عقدت مؤخرا كانت تنسيقية وتم خلالها استعراض عدة تصاميم وألوان مقترحة لزي رجال الأمن".

وتابعت الداخلية في بيانها مؤكدة أن "التصاميم لا تزال قيد الدراسة، مشددة على أن القرار النهائي بشأن اعتماد الزي الجديد سيتم بعد عرضه على حضرة صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، الذي يمتلك قرار اعتماد الزي الرسمي لمنتسبي وزارة الداخلية".

وأضافت: "دعت الوزارة وسائل الإعلام والجمهور إلى تحري الدقة واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية."

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يمثل العراق في قمة المستقبل بالأمم المتحدة في نيويورك
  • في هذا الموعد... عمرو دياب يحيى حفلًا غنائيًا في الكويت
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • دور الإعلام في محاربة التطرف.. تصدير رسائل إيجابية تعليمية للتصدي للتطرف
  • مصرع طفل عمره إثر سقوطه من أرجوحة في ناد شهير بـ جسر السويس
  • الكويت.. زي جديد لرجال الأمن يشعل جدلا.. والداخلية ترد مؤكدة: الأمير هو من يملك قرار اعتماد الزي
  • المحويت.. النيابة العامة تفرج عن 60 سجينا
  • حصيلة شهداء الضربة الإسرائيلية على الضاحية ارتفعت.. إليكم هذا البيان
  • «الداخلية»: عرض التيجاني على النيابة العامة بتهمة التحرش
  • ملاحقات قضائية لشيخ صوفي شهير مُتهم بـ«التحرش»